إطلالات الأميرة ديانا قبل الانفصال وبعده هل تغير المظهر أم الجوهر!
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: : الإثنين، 27 مارس 2023

إطلالات الأميرة ديانا قبل الانفصال وبعده هل تغير المظهر أم الجوهر!

طابع جديد رسمته الأميرة ديانا على إطلالتها بعد انفصالها عن الأمير تشارلز، هل يا ترى تغير المظهر أم أنه الجوهر هو ما تغير حقًا.. ابقُوا معنا وتعرفُوا على التفاصيلِ.

طابعٌ جديدٌ رسمتْه الأميرة ديانا على إطلالتِها بعدَ الطلاقِ، فقد تغيرت إطلالاتُ الأميرةِ ديانا بعدَ الانفصالِ عن وليِّ عهدِ المملكةِ المتحدةِ.

الأميرة ديانا التي ولدت في الأول من يوليو عام 1961، كانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية.

كانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر الإيرل الثامن والشريفة فرانسيس شاند كايد. ترعرعت في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام. وتعلمت في إنجلترا وسويسرا، وبعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر، حصلت ديانا على لقب "الليدي" أي السيدة سنة 1975.

عقد زفافها على أمير ويلز في 29 يوليو 1981 في كاتدرائية القديس بولس وقد لاقى إقبالًا جماهيريًا على التلفاز، إذ وصل عدد المشاهدين إلى 750 مليون مشاهد. وفي أثناء زواجها حملت ديانا عدة ألقاب كــ أميرة ويلز - دوقة كورنوول - دوقة روثساي - كونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو.

وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام و الأمير هاري وهما في المركز الثاني والخامس لتولي العرش البريطاني على التوالي.

وكان جمالها وجاذبيتها قد جعلاها محط اهتمام الإعلام العالمي أثناء زواجها وبعده. إذ انتهى زواجها بالانفصال في 28 أغسطس 1996. وتوفيت عقب حادث تصادم سيارة والذي تلاه حزن شعبي شديد.

إطلالات الأميرة ديانا قبل الانفصال:

فقبلَ الانفصالِ كانتِ الأميرةُ ملتزمةً بالتقاليدِ الملكيةِ التي تضعُها تحتَ وطأةِ روتينِ إطلالاتٍ مُحدَّدٍ يتَّسِمُ بمقاييسَ محددةٍ. 

فبدأت إطلالتُها الملكيةُ الصارمةُ منذُ فستانِ الزفافِ الذي صمَّمَه ديفيد إيمانويل مع المُصمِّمِ الملكي هاردي إيميس.

وبعدَ الانتهاءِ من الفُستانِ تمَّ تسجيلُه في التاريخِ من أغلى وأفخَمِ فساتينِ الزِفافِ حولَ العالَم. ورغمَ هذا الغلاءِ لم يخرُجْ عن المألوفِ بالنسبةِ إلى إطلالاتِ الزفافِ للعائلةِ البريطانيةِ الملكيةِ.

فستان زفاف الأميرة ديانا:

صُنِعَ فُستانُ الزفافِ باستخدامِ قُماشِ التفتا الحريريِّ باللونِ العاجِيِّ، وأكمامٍ مُصمَّمةٍ بنقوشٍ من الدانتيل، وهي كانتْ من اتجاهاتِ الموضةِ في الثمانينيَّاتِ.

وتمَّ تطريزُ الفستانِ بالترترِ مع اللؤلؤِ على شكلِ قلبٍ.. والدانتيل الذي زيَّنَ الفستانَ تمَّت استعارتُه من ممتلكاتِ المَلِكةِ ماري جدَّةِ المَلِكةِ إليزابيث الثانيةِ.

أما طرحةُ الزِّفافِ، فمصنوعةٌ من التل الحريريِّ المَصنُوعِ من عِرْقِ اللؤلؤِ، وارتَدَتِ الأميرةُ تاجًا من الماسِ لعائلةِ سبنسر، وهو تاجٌ يخُصُّ والدتَها إيرل سبنسر.

وبلَغَ طولُ الفستان سبعةَ أمتارٍ واثنَيْن وستين سنتيمترًا، فكانَ أطولَ فُستانِ زفافٍ ملكيِّ في التاريخِ.

الفستان التاريخي من تصميم كاثرين والذي تم تصميمه خصيصاً للرحلة الصينية وفقاً للمصمم، فقد اختارت اللآلئ عن عمد كديكور، لأنها بدت أنسب زخرفة للإمبراطورية السماوية.

وقامت كاثرين بتطريز الحرير الأبيض للثوب بدون حمالات نفسه وسترة بوليرو القصيرة مع اللؤلؤ الفاتح متوسط ​​الحجم. يثير الزي ارتباطات بروح الروك أند رول بسبب طوق السترة الواقف. ومن المثير للدهشة أن نقاد الموضة في ذلك الوقت اعتبروا مزيج اللؤلؤ وتاج كامبريدج أمراً مؤسفاً لأن التاج صرف الانتباه عن اللمعان الكريمي لملابس الأميرة ديانا. 

وفي عامِ ألفَيْن وتسعةَ عشَرَ، وَفقًا لمَا قالَه خبراءُ المُجوهَراتِ، فإن فستانَ زِفافِ الأميرةِ ديانا بلَغَت قيمتُه نحوَ مئةٍ وواحدٍ وخمسينَ ألفَ جُنيهٍ إسترلينيٍّ؛ أي نحوَ ثلاثَمئةٍ وعشرةِ آلافِ دولارٍ أمريكيٍّ.

إطلالات الأميرة ديانا بعد الانفصال:

بعد انفصال ديانا عن الأمير تشارلز ظهرتْ بإطلالة لا تُنسى أُطلِقَ عليها "فستانُ الانتقامِ" وكان هذا الفستانُ تعبيرًا للعالمِ أنها خرجتْ بعيدًا عن القواعدِ الملكيةِ بفستانٍ أسودَ عاري الكتفَيْن من تصميمِ كريستينا ستامبوليان، وبدتْ فيه متألقةً للغايةِ.

وكانتِ العائلةُ الملكيةُ تتجنَّبُ الظهورَ بملابسِ السباحةِ ولكن بعدَ انفصالِ ديانا وتشارلز ظهرَت على متنِ يختٍ في عطلةٍ صيفيةٍ بملابسِ السباحةِ فيبدُو أنها كانت تسدِّدُ ضربةً للعائلةِ الملكيةِ وأرادتْ أن تصنعَ أمامَ الجميعِ امرأةً جديدةً تخلَّصَتْ من اللؤلؤِ والمُجوهَراتِ والإطلالاتِ ذاتِ الطابعِ الرسميِّ وانطلقَت بإطلالاتٍ شبابيةٍ كأنَّه حُرِّمَ على الأمراءِ أن يرتَدُوها.

كانت الأميرة ديانا تمتلك في حياتها القصيرة بعد الانفصال، موديلات تعتبر بعيدة كليًا عن عالم الحياة الملكية.

فبالرغم من الهدوء المصاحب لشخصيتها الحالمة، كانت الأميرة ديانا تحب الطرازات الرياضية، وظهر جليًا في إطلالاتها، وكذلك الإطلالات البسيطة الناعمة التي تسهل الحركة.

كما لم تكن الأميرة ديانا خائفة من ارتداء نفس الإطلالة من قطعتين للظهور بملابس متعددة، فقد شوهدت في المجموعة الكاملة في بطولة ويمبلدون للتنس علم 1981، بعد عدة سنوات، في عام 1985، كانت ترتدي التنورة فقط لمباراة البولو في Cirencester.

أجمل إطلالات الأميرة ديانا:

في عام 2020 نجح مسلسل The Crown نقل الحياة الملكية داخل القصر إلى الشاشة، ومع انطلاق الجزء الرابع الذي تجسد فيه إيما كورين دور الأميرة ديانا ظهرت الأزياء في المسلسل مطابقة لحد كبير مع ما ظهرت به الأميرة ديانا

واستعان الموسم الجديد من  The Crowm الذي أنتجته منصة Netflix،  بمصممة الأزياء آمي روبرتس ومساعد مصمم الأزياء سيدوني روبرتس، والذين قاموا بدراسة صور العائلة الملكية قبل شراء الأقمشة للأزياء المصنوعة من الصفر، في حين أن لوحة الألوان التي اختاروها لشخصية كورين كانت متوافقة مع المظهر الفعلي الذي ظهرت به أميرة ويلز، اتجه الثنائي نحو الظلال التي لم يرتديها أفراد العائلة الملكية الآخرين، مثل اللون الأحمر، من أجل التأكيد بشكل أكبر على قصة هي ضدهم أم منهم، نتج عن ذلك بعض الإطلالات المسائية الجريئة، بالإضافة إلى الأنماط غير الرسمية المميزة للأميرة ديانا مثل الياقات البارزة.

المزيد: