تعرفوا على سعر إطلالة الأميرة ديانا في مهرجان كان 1987
تاريخ النشر: : السبت، 04 ديسمبر 2021

تعرفوا على سعر إطلالة الأميرة ديانا في مهرجان كان 1987

في 15 مايو/أيار 1987، ارتدت الأميرة البريطانية ديانا، واحدًا من أشهر إطلالاتها الأقونية على مر التاريخ، خلال حضورها افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي

حيث كانت الأميرة دايانا والأمير تشارلز، يتواجدان من أجل حضور العرض الأول لفيلم "Les Baleines du mois d"août" للمخرج ليندساي أندرسون.

وظهرت الأميرة ديانا بإطلالة ساحرة حيث انتقت فستانا طويلا باللون الأزرق لتبهر العالم، والتصميم حمل إمضاء "كاثرين ووكر"، وكان البعض يؤكد أن هذا الفستان مستوحى من كريس كيلي بفيلم "La Main au collet".

بعد انتهاء العرض، ذهبت ليدي ديانا والأمير تشارلز إلى احتفالية عشاء تكريمًا للممثل السير أليكس جينيس.

بالفعل أطلت الأميرة ديانا في واحدة من أجمل إطلالات مهرجان كان على مر التاريخ.. تعرفوا معنا في هذا الفيديو على تفاصيلها.. 

تفاصيل فستان الأميرة ديانا في مهرجان كان:

اشتهرت الأميرة ديانا بإطلالتها الراقية، سواء داخل العائلة الملكية أو بعد الانفصال، فكانت تخطف الأنظار أينما حضرت.

اشتهر الفستان الأزرق السماوي بشكل كبير، بقصّته الأنيقة من دون أكمام مع قصّة الـwrap، من خامة الشيفون الحريري، ووشاح مخملي وضعته على الرقبة منسدلاً على الظهر، جاء من تصميم كاثرين ووكر إحدى مصممات الأميرة الراحلة المفضلات، وذلك عندما سارت به ديانا على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، وخطفت الأضواء من نجمات هوليود الجميلات في هذا الحدث المهم، وأصبح اسمها وإطلالتها الأنيقة هي الأكثر تداولاً في الصحف والمجلات بهذا الوقت.

وكان من إطلالاتها الخالدة، تلك الإطلالة التي حضرت بها مهرجان كان السينمائي الدولي.

وظهرت الأميرة ديانا لأول مرة في مهرجان كان بجانب الأمير تشارلز في عام ألف وتسعمئة وسبعة وثمانين؛ حيث خرجت لحضور أمسية احتفالية على شرف الممثل السير أليك جينيس.

وتفاصيل فستان ديانا الأزرق السماوي أنه مصنوع من الشيفون الحريري، بقصته الأنيقة من دون أكمام مع قصة الwrap، ووشاح مخملي وضعته على الرقبة منسدل على الظهر وكان من تصميم كاثرين ووكر.

وتم بيع هذا التصميم في المزاد العلني بسعر مئة وسبعة وثلاثين ألف دولار أمريكيوكانت إطلالة ديانا هذه واحدة من أهم إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء بمهرجان كانفطبقا لمواصفات نقاد الموضة والأزياء، أصبحت إطلالة ديانا واحدة من أرقى إطلالات المهرجان.

إطلات الأميرة ديانا الأيقونية على السجادة الحمراء

على السجادة الحمراء، سلّطت الأميرة ديانا كلّ الأضواء عليها لأسباب عدّة منها أنها كسرت البروتوكول الملكي بإطلالاتها التي لا تشبه أبداً لوكات شخصيّات العائلة الملكية البريطانية.

في عام 1983 وخلال حضورها حفل في أستراليا، اعتمدت الأميرة ديانا فستان من Hachi بكتفٍ واحد، سحرت به الجميع واستحوذت على كل الانتباه لمدى جمال التصميم أولاً ولكونها قد كسرت قاعدة ملكية ثانياً. كذلك، طريقة تنسيق Princess Diana للملابس عكست بشكلٍ لافت أسلوبها الجميل.

ففي الكثير من المناسبات على السجادة الحمراء اعتمدت فستان، حذاء وحقيبة باللون نفسه، لتكون بذلك قد أتقنت صيحة الإطلالة موحّدة اللون.

في سنة 1989، خلال حضورها حفل في Claridges في لندن أطلّت الأميرة ديانا بلوك موحّد اللون بالأحمر، وكذلك الأمر في عام 1996 خلال حضورها حفل في نيو أورلينز حيث أطلّت بفستان ساتان، حقيبة وحذاء باللون الأزرق.

كانت الأميرة ديانا تميل إلى اعتماد الفساتين التي تتميّز بالتفاصيل الملفتة مثل الكشاكش، الحبيبات البرّاقة، القصّات المكشوفة عند منطقة الصدر وغيرها.

وفي عام 1987 خلال حضورها أوبرا في برلين ارتدت فستان من Catherine Walker تميّز بقماش الساتان، الأكتاف المكشوفة والقصّة، وكلّها كانت تفاصيل ملفتة جعلت هذه الطلّة أيقونية.

في نفس العام وخلال حضورها مهرجان كان السينمائي، أطلّت الأميرة ديانا في فستان أزرق من Catherine Walker أيضاً، مكشوف الأكتاف، محدد عند الخصر، منسدل من الأسفل ومرفق بقماش على شكل وشاح عند الرقبة

ويبدو أن الأميرة ديانا مهّدت الطريق أمام نساء العائلة الملكية البريطانية، بلوكاتها الساحرة والأيقونية. في عام 1989 وخلال حضورها مناسبة خيرية في لندن، أطلّت بفستان ترتر أزرق من Catherine Walker. كيت ميدلتون وميغان ماركل بدورهما اعتمدتا فستانين مشابهين جداً للوك الأميرة ديانا، فأثبتتا بالتالي أنّها فعلاً امرأة يُحتذى بها في عالم الموضة.

المزيد: