إطلالات يسرا في مهرجان الجونة على مر السنين
تاريخ النشر: : الجمعة، 12 نوفمبر 2021

إطلالات يسرا في مهرجان الجونة على مر السنين

لإطلالات الفنانة المصرية، يسرا، في مهرجان الجونة، أهمية خاصة، ليس فقط لأنها نجمة ذهبية، ولكن بصفتها عضو اللجنة الاستشارية في مهرجان الجونة السينمائي منذ تدشينه قبل خمس سنوات.

فحسب المنشور عن الفنانة يسرا على الموقع الخاص لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، "تُعد يسرا واحدة من أكبر الرموز السينمائية في مصر وأكثرها شهرة. وارتبطت الممثلة والمغنية المشهود لها دوليًا بما يقرب من 90 فيلمًا، ونالت عديد الجوائز والألقاب خلال مسيرتها اللامعة". وقامت بدور البطولة في العديد من الأفلام التي شاركت في المسابقات الرسمية للمهرجانات الدولية.

واختيرت يسرا عضو لجنة تحكيم الكثير من المهرجانات السينمائية الدولية، وترأست لجنة تحكيم أيام قرطاج السينمائية عام 1994. كما أصبحت أول ممثلة مصرية تترأس لجنة التحكيم الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2014. وفي عام 2006، أختيرت لتكون سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

والتقرير التالي يرصد بالفيديو أبرز إطلالات النجمة يسرا في مهرجان الجونة السينمائي في دوراته المختلفة.

يسرا في الدورة 1 من مهرجان الجونة:

أُقيمَتِ الدورةُ الأولى لمهرجانِ الجونة السينمائيِّ الدوليِّ في عامِ ألفين وسبعةَ عشرَ وكانَتِ النجمةُ الجميلةُ يسرا من أوائلِ النجماتِ اللاتي حضَرْنَ وتألقْنَ في الظهورِ وليس هذا فحسب، بل تألقتْ من خلالِ أداءِ أغنيةِ "٣ دقات".

الدورة اﻷولى من مهرجان الجونة السينمائي المقام في مدينة الغردقة بمنتجع الجونة على شاطئ البحر الأحمر أقيمت في الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر 2017.

وحقَّقَتْ الفنانة القديرة يسرا، بإطلالاتِها وأغنيتِها نجاحًا كبيرًا في الموسمِ الأولِ من عمرِ مهرجانِ الجونة الذي أصبحَ من أهمِّ المهرجاناتِ السينمائيةِ حاليًّا بالوطنِ العربيِّ.

يسرا في الدورة 2 من مهرجان الجونة:

في الدورةِ الثانيةِ التي أُقيمَت في ألفين وثمانيةَ عشرَ اختارتْ يسرا تنوُّعَ الألوانِ فظهرَتْ بإطلالةِ الساتان البرتقاليِّ المُطعَّمِ بالأسودِ المُطرَّزِ وتألَّقَتْ بها على المَسرحِ خِلالَ تقديمِ أغنيةِ "العالم جونة" لحفلِ الافتتاحِ مع زملائِها النجومِ.

كما اختارتْ في إحدى الإطلالاتِ فستانًا رماديًّا فاتحًا. ومرةً أخرى أضاءتْ مع اللونِ الأحمرِ وكانَ فستانًا ذا فتحةٍ جانبيةٍ عاليةٍ.

وعادتْ في تلك الدورةِ إلى الإطلالاتِ الحياديةِ فاختارتْ إطلالةً أنيقةً باللونِ الأبيضِ، وطغَى الأبيضُ على هذه الدورةِ فاختارتْه مرةً أخرى لكنْ كلَّلتْه بالمِعطفِ الدانتيل الذهبيِّ، واختتمَتْ هذه الدورةَ بفستانٍ متعددِ الألوانِ أنيقٍ.

يسرا في الدورة 3 من مهرجان الجونة:

في الدورةِ الثالثةِ التي أُقيمَتْ في ألفين وتسعةَ عشرَ حضَرَتْ يسرا بإطلالاتٍ أكثرَ رقيًّا فاختارَتْ جامبسوت أسودَ من تصميمِ سارة أنسي. 

واستمرَّ معَها اللونُ الأسودُ فاختارتْ بنطالًا أسودَ مع كنزةٍ فضيةٍ ميتالك.

ثم عادتْ إلى الإطلالاتِ الملَكيةِ فظهرَت يسرا في إحدى الإطلالاتِ بفستانٍ مُحلًّى مُطرَّزٍ بالذهبيِّ من تصميمِ ليث معلوف. واستمرتْ في الرُّقيِّ الملكيِّ في إطلالةِ الكنزةِ البيضاءِ وتنورةِ الأميراتِ الأرجوانيةِ اللونِ وكانتْ من تصميمِ نور عزازي.

واختارتْ في هذه الدورةِ فستانًا فضيًّا ضيقًا عاريَ الكتفَيْن من تصميمِ الدارِ الإيطالية الشهيرةِ دولتشي أند غابانا.

يسرا في الدورة 4 من مهرجان الجونة:

في الدورةِ الرابعةِ التي أُقيمَتْ عام ألفين وعشرين اعتمدَتْ يسرا على المُصمِّمينَ العالميينَ فظهرتْ بفستانٍ من تصميمِ جورج شقرا وآخَرَ مصنوعٍ من الساتانِ الأحمرِ من تصميمِ الفرنسيِّ ستيفان رولان.

صحيح ظهرت النجمة المصرية يسرا بإطلالة أنيقة في ختام النسخة الرابعة من مهرجان الجونةGFF20  ولكنها كشفت الكثير من العيوب. وأطلت الفنانة يسرا بفستان أنيق ولكن البعض لم يكن سعيداً ببعض التفاصيل التي بدت واضحة خلال وجود النجمة المصرية على السجادة الحمراء.

حيث كشفت إطلالة يسرا عن بعض الوزن الزائد بالإضافة إلى التجاعيد التي ظهرت واضحة وخاصة على الذراعين والرقبة.

يسرا في الدورة 5 من مهرجان الجونة:

في الدورةِ الخامسةِ التي أُقيمَتْ قبلَ أسابيعَ قليلةٍ كانتْ إطلالتُها ورديةً مُطرَّزةً بأحجارٍ فضيةٍ من تصميمِ مرام برهان. 

وكان من بينِ الإطلالاتِ إطلالةُ البنطالِ الأسودِ والكنزةِ وتلك الإطلالةُ المريحةُ تُفضِّلُها يسرا في كلِّ دورةٍ وكانتْ تلك المرةَ من أزياءِ جيمي معلوف. 

أمَّا الإطلالةُ الأكثرُ أناقةً في هذه الدورةِ فكانتْ من نصيبِ الفستانِ السماويِّ الذي جعلَها تبدُو كالأميراتِ وحمَلَ توقيعَ اللبنانيِّ جورج حبيقة.

وتألَّقَتْ يسرا على السجادةِ الحمراءِ لحفلِ الختامِ بإطلالةٍ ناعمةٍ وظهرَتْ بفستانٍ يجمَعُ بينَ اللونَيْن الأسودَ والفضيِّ اللامعِ.

حيث تألقت الفنانة يسرا في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الخامسة، بفستان أسود طويل مع الفضي، واعتمدت يسرا تسريحة الشنيو المرفوع، مع الشعر الفوضوي.

واستمرت فعاليات مهرجان الجونة 2021 في الفترة من 14  أكتوبر وحتى اليوم، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، وشارك هذا العام مجموعة من صناع الأفلام وتنافسوا بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي عرضت خارج المسابقة.

وشارك في مهرجان الجونة في نسخته الخامسة لهذا العام نخبة من النجوم على رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

المزيد: