إلهام شاهين عن المومس الفاضلة: هعرضها لمين؟ وأجري فيها كلام فارغ
تاريخ النشر: : الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

إلهام شاهين عن المومس الفاضلة: هعرضها لمين؟ وأجري فيها كلام فارغ

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن إعجابها بمعرض الفنان التشكيلي حسين نوح، وأثنت على استخدامه الألوان الجاذبة للعين في لوحات معرضه، وتحدثت لكاميرا ليالينا على هامش حضورها الفعاليات، عن الانتقادات الأخيرة التي تواجه مسرحيتها المنتظرة المومس الفاضلة.

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن استيائها من تكرار السؤال عن مسرحية المومس الفاضلة، التي من المتوقع إعادة تقديمها كمسرحية من إخراج الفنانة سميحة أيوب ومن بطولة إلهام شاهين نفسها، بعد تقديمها في المرة الأولى على المسرح في ستينيات القرن الماضي، من بطولة سميحة أيوب عن رواية لأديب الفرنسي جان بول سارتر.

إلهام شاهين تهاجم السوشيال ميديا: الله يحرقها

وأكدت إلهام شاهين أنها شعرت باستياء بسبب تكرار السؤال حول اسم المسرحية، بعد الضغوطات والانتقادات التي تواجهها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لأن مجتمع السوشيال ميديا ينتقد الاسم بلا سبب واضح، فكلمة مومس هي كلمة عربية فصحى عادية بحسب وصفها.

أضافت إلهام شاهين قائلة: "اللي بيحصل حالة من الجهل المتفشي، يعني كلمة لغة عربية عادية، ونفس الجمهور اللي خايفين عليه يتخدش من المسرحية، هو نفسه الجمهور اللي كان موجود في الستينيات ولا اتخدش ولا زعل، ولا رقابة رفضت واتعرض على مسرح الدولة".

تابعت إلهام شاهين: "فإيه اللي اتغير؟ هو الشعب اتغير؟ ولما بيقولوا لي الجمهور المصري معترض بقول لهم وهي اتعرضت في الستينيات على الشعب الهندي مثلا؟ ما هو الشعب المصري.. بس أعتقد الحالة دي سببها حاجة واحدة بس الله يحرقها بجاز السوشيال ميديا".

إلهام شاهين تتحدث عن مسرحية المومس الفاضلة

أوضحت إلهام شاهين أن إعادة تقديم مسرحية المومس الفاضلة، جاء بالصدفة البحتة، وتمت مناقشة الأمر خلال ندوة للفنانة سميحة أيوب.

أضافت إلهام شاهين أنها سألت سميحة أيوب عن أحد الأدوار المسرحية التي شكلت لها معنىً خاص، فأخبرتها أن مسرحية المومس الفاضلة نجحت نجاحا من نوع خاص جداً، وعملت لها نقلة نوعية في شخصيتها وفي اختيار نوعية أدوارها بعد ذلك.

تابعت سميحة أيوب أنها كانت تقدم دور البطلة الحسناء في أعمالها قبل المومس الفاضلة، وهذا هو أسهل أنواع الأدوار بحسب تصريحاتها، بينما بعد تقديم المسرحية أصبحت أكثر تنوعا في اختيار أدوارها.

استرسل الحديث بين إلهام شاهين وسميحة أيوب، حيث سألتها شاهين أن ترشح لها دوراً تعيد لعبه من أدوارها السابقة، لترشح لها أيوب دور المومس الفاضلة، فاقترحت إلهام شاهين عليها العودة للإخراج المسرحي الذي قدمت له 4 مسرحيات سابقة، لتؤكد سميحة أيوب رغبتها في إخراج المومس الفاضلة في حال لعبت فيها إلهام شاهين دور البطولة.

هل هناك إمكانية لتغيير اسم مسرحية المومس الفاضلة؟

أجابت إلهام شاهين عن إمكانية تغيير اسم مسرحية المومس الفاضلة قائلة: "أنا ممكن أزهق من عيشتي وما أعملهاش خالص.. طبعا ممكن يتغير وكل شيء وارد.. بس بقول هعرضها لمين"؟

أضافت: "ما هي لازم تتعرض في مجتمع متفتح ومستنير وبيقدر الفن.. أنا هتعب فيها أوي هقعد أعمل فيها بروفات كتير وهاخد فلوس كلام فارغ، فهو مجهو حبا في الفن فقط".

قالت إلهام شاهين إن الأمر لم يأخذ منحى جدي بعد، فقد كان الحوار دائرا في ندوة على هامش تكريم سميحة أيوب، وبمجرد العودة للقاهرة سمع الجميع بهذه الضجة، لافتة إلى أن الأمر لم يدخل حيز التنفيذ بعد ولو بجلسة عمل واحدة.

واختتمت إلهام شاهين حديثها معلقة على الترند قائلة: "أنا بكره الترند ده هبل وخبل وكلام فارغ، بحس يا حرام إن دي ناس وقتها فاضي وعقلها فاضي، أنا ما بعرفش أدخل على صفحة ليا ولو حد سألني صفحتك إيه بتصل بحد أسأله لو حد عايز يدخل صفحتي يعمل إيه".

المزيد: