إليك أبرز زيجات السندريلا سعاد حسني: سيطر الغموض على بعضها
تاريخ النشر: : الجمعة، 28 يناير 2022 آخر تحديث: : الإثنين، 07 فبراير 2022

إليك أبرز زيجات السندريلا سعاد حسني: سيطر الغموض على بعضها

حياة سعاد حسني كانت مليئة بالأحداث المثيرة والزيجات، منها ما هو معلن ومنها ما أثار الجدل حول حقيقته، وفي عيد ميلادها تعرف معنا على أبرز زيجات سندريلا الشاشة العربية.

زيجات سعاد حسني

هي سعاد محمد كمال حسني من مواليد حي بولاق بالقاهرة في السادس والعشرين من يناير ألف وتسع مئة وثلاثة وأربعين من أصول شامية، وتندرج من عائلة فنية؛ حيث كان جدها مغنيا معروفا فى دمشق وأختها الفنانة نجاة الصغيرة، وكان أول أعمالها فى السينما فيلم "حسن ونعيمة عام ألف وتسع مئة وتسعة وخمسين وآخر أفلامها "الراعي والنساء" عام ألف وتسع مئة وواحد وتسعين، وتوفيت في الحادي والعشرين من يونيو ألفين وواحد عن عمر ثمانية وخمسين عاما.

تزوجت خمس مرات، وكانت أولى زيجاتها سرا لمدة ست سنوات من العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ولم يتم تاكيد الخبر إلا بعد قيام الإعلامي الشهير مفيد فوزي بالإفصاح عن هذا الزواج، والذى كانت شاهدا عليه على حد قوله أثناء أحد اللقاءات التلفزيونية معه، وأعلنت شقيقتها جانجاه، هذه الزيجة بعد وفاتها لأن الزواج كان عرفيا ولم يكن مثبوتا وتم الطلاق عام ألف وتسع مئة وخمسة وستين.

زواج سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

تزوجت سعاد حسني عدة مرات ولم يكتب لها الاستمرار، الأولى كانت زواجا عرفيا بعبد الحليم حافظ، ونفت أسرة العندليب هذه الزيجة بعد الإعلان عنها.

لكن شقيقة سعاد حسني وعددا من أصدقائهما المقربين في الفن والصحافة، أكدوا هذه الزيجة ونشروا وثيقة الزواج العرفي.

وأكد الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، أنه يحتفظ بمستندات ووثائق مسجلة ومعترف بها، توثق هذه الزيجة، ولكنه تراجع عن نشرها مشيراً إلى أنه لا يحب استغلال مثل هذه الوقائع الشخصية.

أما جيهان شقيقة سعاد حسني، فقد أكدت زواج شقيقتها عرفياً من عبد الحليم حافظ، لمدة ست سنوات كاملة، مشيرة إلى أن العندليب هو من رشح السندريلا لبطولة فيلم البنات والصيف بعد فيلمها الأول حسن ونعيمة.

وعن سبب انفصالهما أرجعت جيهان شقيقة سعاد حسني، أنه كان بسبب الغيرة المفرطة لعبد الحليم عليها، مما أشعرها بالإهانة بالإضافة إلى رفضه إشهار هذه الزيجة فوقع الانفصال.

زواج سعاد حسني والمخرج صلاح كريم

أول زواج معلن لللسندريلا سعاد حسني، كان بالمصور والمخرج صلاح كريم واستمر لمدة عامين تقريبا.

زواج سعاد حسني وعلي بدرخان

ثم تزوجت سعاد حسني زيجتها الطويلة من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان، واستمر زواجهما أحد عشر عاما، ثم انفصلت عنه عام 1981.

زواج سعاد حسني وزكي فطين عبد الوهاب

 وفي العام نفسه تزوجت سعاد حسني زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد، وكان وقتها طالبا بقسم الإخراج في معهد السينما، لكنها انفصلت عنه عدة أشهر بسبب معارضة والدت

زواج سعاد حسني وماهر عواد

آخر الرجال في قائمة سعاد حسني هو كاتب السيناريو ماهر عواد، واستمرت الحياة بينهما هادئة ومستقرة، ورحلت السندريلا وهي على ذمته.

وبرغم تعدد زيجاتها، إلا أن سعاد حسني لم ترتد الفستان الأبيض ولا مرة في حياتها الحقيقية، بعكس حياتها الفنية التي ارتدت فيها العديد من فساتين الزفاف خلال أفلامها.

الإجهاد والضغط اللذين كانت تتعرض لهما السندريلا، عرضاها للإجهاض ولعدم إكمال حملها، وحرماها حلم الأمومة الذي كانت تسعى لتحقيقه.

وفاة سعاد حسني

ظل لغز وفاة سعاد حسني في 21 يونيو عام 2001، سقوطاً من شرفة شقتها في لندن لغزاً محيراً، تحدث عنه الكثيرون.

وكان الفنان المصري، سمير صبري، قد كشف دليلًا على أن وفاة الفنانة المصرية، سعاد حسني، لم يكن ناجما عن الانتحار بالسقوط من شرفة منزلها في العاصمة البريطانية لندن.

وقال صبري، إنه وبحسب تقرير الطب الشرعي البريطاني والمصري، فقد أكد أنه لا يوجد كسر في جمجمة سعاد حسني، وهو ما يشير إلى أنها لم تسقط من الشرفة كما هو شائع ومتداول بين قطاع عريض من الجمهور.

ورجّح سمير صبري أن سعاد حسني توفيت بالصدفة إثر تدخلها في مشاجرة مع أحد الأشخاص الذين قدموا للحصول على المال من صاحبة الشقة التي كانت تقيم فيها بلندن، وبعد وفاتها تم ترك جثتها في الشارع، واستبعد أن تكون الوفاة ناجمة عن انتحار أو ما شابه ذلك.

مشوار السندريلا

حصلت سعاد على الكثير من التكريمات، كأفضل ممثلة في القرن العشرين، وتم اختيار ثمانية أفلام من أعمالها ضمن قائمة أفضل فيلم في السينما المصرية لتصبح الممثلة صاحبة الرقم القياسي كمثيلتها الفنانة "فاتن حمامة".
وحصلت على أفضل ممثلة من المهرجان القومي الأول للأفلام الروائية عام ألف وتسع مئة وواحد وسبعين عن فيلم "غروب وشروق".
وحصلت على خمس جوائز عن خمسة أفلام من وزارة الثقافة المصرية، وجائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم للعديد من أفلامها وجائزة من مهرجان الإسكندرية وجمعية فن السينما عن فيلم الراعي والنساء، كما حصلت على أفضل ممثلة من وزارة الإعلام المصرية عن مسلسل هو وهي.

سبب عدم إنجاب سعاد حسني

تزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات، لكن خلال هذه المرات لم ترتد الفستان الأبيض ولو مرة، وكذلك لم يكتب لها الإنجاب رغم تكرار الحمل، وأكدت شقيقتها بعد انتشار هذه الأنباء أن أختها لم تعان من أي مشاكل أو أمراض بالرحم منعتها من الإنجاب كما يتردد.

خاصة أنها حملت مرتين أثناء زواجها بالمخرج علي بدرخان، وفي إحدى هاتين المرتين تم الإجهاض بسبب الإجهاد الشديد الذي واجهته في تصوير فيلم شفيقة ومتولي.

المزيد: