الأزمة مستمرة: هاني شاكر ونجيب ساويرس بين النفسنة ولا يشرفني أن تسمعني
تاريخ النشر: : الأحد، 21 نوفمبر 2021

الأزمة مستمرة: هاني شاكر ونجيب ساويرس بين النفسنة ولا يشرفني أن تسمعني

رجل الأعمال نجيب ساويرس والفنان هاني شاكر يتبادلان التصريحات، كل منهما رد على تصريحات الآخر بطريقة مثيرة للجدل، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل تصريحات الثنائي.

بداية اشتعال أزمة نجيب ساويرس وهاني شاكر

في البداية انتقد رجل الأعمال نجيب ساويرس قرار نقيب الموسيقيين وأكد أنه قرار غير صائب، لأن هناك الكثير من الأشخاص يحبون هذا اللون الغنائي.

أما من لا يعجبه هذا النوع من الأغاني فلا يستمع إليها، وذكر أن النقابة دورها العلاج والمعاشات وليس المنع من الغناء.

 وعبر نجيب ساويرس عن غضبه بتغريدة كتب فيها: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب  أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين ومبيسمعش مين.. مش النقيب!".

وسخر ساويرس من الغناء الذي يقدمه هاني شاكر وأكد أنه لا يحب سماع أغانيه، وقال إن قرار منعه هؤلاء المطربين هو مجرد نفسنة من شهرتهم ونجاحهم.

كما كتبت آخر منشور وهاجم فيه النقابة ونشر أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء داخل مصر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب قائلًا: "نصيحتي لهم اللجوء للقضاء فهذا حجر على حرية الإبداع الدنيا أذواق".

رد هاني شاكر على تصريحات نجيب ساويرس

رد هاني شاكر على هذه التصريحات عبر مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية لعمرو أديب، وقال نصا: "أنا ما يشرفنيش إنك تسمع الأغاني بتاعتي".

وتابع هاني شاكر قائلا إن جمهوره الحقيقي كان موجودا في مهرجان كالموسيقى العربية. وانتقد شاكر تدخله في القرار الذي اتخذه في النقابة، مؤكدا أن هناك الكثير من الفضائح في مهرجان الجونة لكنه لم يعترض عليها ولم يتحدث عنها.

وردا على أن دور النقابة مقتصر على العلاج والمعاشات، قال هاني شاكر إن ساويرس لا يعلم أي شيء عن النقابة وليس من حقه التدخل فيها، وقال إن من أبرز مهامه الحفاظ على أعضائها ومهنة الغناء وكذاك الحفاظ على الشكل العام للفن في مصر.

رد نقابة المهن الموسيقية على نجيب ساويرس

وفي المقابل أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر بيانا صحفيا، وذلك رداً على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس واعتراضه على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وقيامه بالغضب الشديد اتجاه قرار النقابة ونشر أكثر من منشور على صفحته الشخصية بموقع توتير حيث طالب المطربين باللجوء إلى القضاء ومقاضه النقابة.

وقالت النقابة في بيان رسمي صدر عنها تعليقاً على  منشورات نجيب ساويرس: "ليست نقابة المغنيين، وإن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات.. نقابة المهن الموسيقية، منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، موضحة أن دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له والقانون.

وأكدت النقابة في البيان أن أموالها عامة وإهدارها يعد إهدارا للمال العام، كما ألقت في آخر البيان اقتراح على رجل الأعمال أن يتبنى مطربي المهرجانات في الدورة القادمة بمهرجان الجونة السينمائي.

نجيب ساويرس لم يقف صامتاً على رد نقابة الموسيقيين، وكتب في رده عبر حسابه على تويتر: "طب لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك".

يذكر أن حديث نجيب ساويرس جاء بعد شن هاني شاكر هجوما كبيرا على مطربي المهرجانات الشعبية، واتخاذه قرارا بمنع تسعة عشر منهم من الغناء، ومنذ إعلان هذا القرار انقسم عدد كبير من النجوم ومشاهير المجتمع حول مؤيدين ومعارضين لهذا القرار.

المزيد: