نجيب ساويرس عن مهرجان الجونة: شاهدوا الأفلام بدلاً من فساتين النجوم
تاريخ النشر: : الخميس، 21 سبتمبر 2023

نجيب ساويرس عن مهرجان الجونة: شاهدوا الأفلام بدلاً من فساتين النجوم

أعلن المهندس نجيب ساويرس عن تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 13 أكتوبر المقبل وأدلى مجموعة من التصريحات خلال حفل إطلاق الدورة الجديدة من مهرجان الجونة، فضلا عن تصريحاته لعدد من الصحف المحلية المصرية.

وفي تصريحاته لأحد المواقع المحلية المصرية قال نجيب ساويرس: "أقول لكل الناس بدلا من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جدا، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

نجيب ساويرس في حفل إطلاق الدورة الجديدة لمهرجان الجونة

وأشاد ساويرس، خلال تصريحاته للوقع المصري، بحرص عدد كبير من صنّاع السينما من مختلف أنحاء المنطقة العربية على حضور  المهرجان رغم التحديثات التي تواجه عدد من الضيوف الأجانب وقال: "طبعا العقبة الرئيسية الموجودة أمامنا تتعلق بالإضراب الموجود في هوليوود، إذ يمنعون الفنانين الكبار من المشاركة في المهرجانات أو التمثيل، وهو الإضراب الخاص بالأجور، وبالطبع الأمر سيؤثر بعض الشيء ولكن ليس على المنطقة العربية".

وعن تأثير إضراب هوليوود على حضور عدد من النجوم الأجانب ومشاركتهم في المهرجان قال المهندس نجيب ساويرس: "أعتقد سيكون هناك تأثير في مسألة استضافة النجوم العالميين؛ لأنهم مقيدون بالإضراب ولا يستطيعون الخروج عنه، على الرغم من ذلك تواصلنا مع عدد منهم وأبدوا استعدادهم للحضور، على أمل أن ينتهي الإضراب وقت إقامة المهرجان؛ لكن للأسف الإضراب مازال قائما حتى الآن".

وكان مهرجان الجونة توقف العام الماضي وهو ما دفع البعض لتوقع أن المهرجان بذلك يعلن انتهاء دوراته خلال السنوات المقبلة، ما جعل من حفل إطلاق الدورة السادسة مفاجئة للجمهور وهو ما أوضحه نجيب ساويرس في تصريحاته قائلا: "الناس ظنت أنه توقف نهائي لكن هو لم يكن كذلك، وقتها الظروف هي التي دفعتنا لهذا القرار، بسبب وجود مشاكل، وناس تشعر بالضيق، والجونة كان بها مشاكل فوجدنا أنه ليس مناسبا أن يكون لدينا مشاكل ونقيم مهرجان".

أما عن انتقادات عدد من النجوم بسب بجرأتهم في إطلالاتهم خلال المشاركة في مهرجان الجونة قال نجيب ساويرس: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيين وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجد بشكل جيد ومرتديا ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب".

وكشف نجيب ساويرس عن مفاجآت تتعلق بالدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، ولكنه فضل عدم الإعلان عنها خلال الفترة الحالية لتكون مفاجأة للحضور عند إطلاق فعاليات المهرجان.

 مهرجان الجونة الدورة السادسة

يذكر أن حفل الإطلاق ضم عدد من القائمين على المهرجان منهم يسرا، عمرو منسي، مريان خوري، انتشال التميمي.

وكان عمرو منسي قال في كلمته في حفل إعلان التفاصيل: ""عايزين مهرجان الجونة يكون واجهة سياحية للعالم، وقررنا عشان نسهل تغطية الفعاليات ونبرزها نعمل فيستيفال هب، الجزء اللي بيستقبل الفعاليات اليومية والسجاد الحمراء نقلنا ليه فعاليات سيني جونة، كنا بنلوم الميديا إنها لا تغطي فعاليات تخص الندوات والجلسات ووورش العمل، فاخترنا تواجد كل الفعاليات في نفس المكان".

وأضاف عمرو مني في كلمته: "بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

المزيد: