نجيب ساويرس يكشف قيمة مهرجان الجونة: وهكذا تحدينا كورونا
تاريخ النشر: : الأربعاء، 13 أكتوبر 2021

نجيب ساويرس يكشف قيمة مهرجان الجونة: وهكذا تحدينا كورونا

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة 2021، والذي يجمع المسؤولين عن تنظيم المؤتمر ونخبة من نجوم الفن على رأسهم النجمة المصرية يسرا.

ويشارك في المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة 2021 كل من يسرا، بشرى، نجيب ساويرس، سميح ساويرس، عمرو منسي وانتشال التميمي.

نجيب ساويرس: مهرجان الجونة ذو قيمة كبيرة

وتحدث رجل الأعمال نجيب ساويرس عن القيمة الكبيرة لمهرجان الجونة، ومساهمته في السينما المصرية حيث أكد أنه من الصعب إقناع كل هؤلاء النجوم العالميين بعرض أفلامهم الناجحة لأول مرة في مصر.

أوضح نجيب ساويرس، أنه من الصعب جداً حصر كافة الأفلام الناجحة عالمية، ومحاولة ضمها للمهرجان، مشيراً إلى أن مهرجان الجونة يواجه تحديات أبرزها تحدي فيروس كورونا المستجد.

قال نجيب ساويرس: "أهمية المهرجان اللي كتير مش واخد باله منها، هي إنه صعب جدا أننا نتحصل على أفضل أفلام اتعملت طول السنة، صعب جدا تقنع الناس دي أنها تجيب أفلامها اللي لسه العالم كله لم يرها ويحضروا لمشاهدته هنا في مصر".

أضاف: "ولو أن هذا المهرجان لا يحمل ثقة ومصداقية كبيرة، لما رأينا أو شاهدنا أي من هذه الأفلام هنا".

مهرجان الجونة وفيروس كورونا

تابع ساويرس خلال المؤتمر الصحفي، أن دورة مهرجان الجونة السابقة 2020، كانت تحمل تحديا خاصا لانطلاقها وسط الإجراءات الاحترازية المكثفة ضد كورونا، ولولا تفشي الفيروس عالمياً، لكان وضع المهرجان أفضل.

أكد ساويرس أن مهرجان الجونة السينمائي،  استطاع إثبات نفسه وسط المهرجانات العالمية وحفر مكانة خاصة، ومنحه كبار النجوم ثقتهم، ولولا فيروس كورونا لكان باستطاعة المهرجان استقبال العديد والعديد من النجوم المهمين عالمياً.

مؤتمر مهرجان الجونة 2021

واستعرض منظمو مهرجان الجونة 2021 خلال المؤتمر خطة إدارة المهرجان، والأفلام المشاركة، ومن المتوقع أن يشاركوا الجمهور بما تم تنفيذه خلال الساعات الماضية بعد الحريق الذي نشب في القاعة الرئيسية، وما إذا كان تم البدء بالفعل في استبدال القاعة أو إصلاح التلفيات التي تعرضت لها، أم سيتم تغيير المكان بأكمله واستبداله بآخر.

كما استعرض القائمون على مهرجان الجونة النجوم المشاركين والإعلان عن الجوائز المنتظرة للمهرجان، فضلاً عن الإعلان عن النجوم العالميين المشاركين لهذا العام.

وتحدث المسؤولون عن مهرجان الجونة عن خطتهم لتدارك الحريق الضخم الذي تعرضت له قاعة المؤتمرات خلال الساعات الماضية، حيث اندلع حريق ضخم بمركز المؤتمرات قسم الـ  VIP، في قاعة الرئيسية المخصصة لإقامة مهرجان الجونة السينمائي، وذلك قبل ساعات من انطلاق أولى فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، والذي يقام مساء غدا الخميس.

قائمة النجوم المشاركين في مهرجان الجونة 2021

ومن النجوم المشاركين في مهرجان الجونة 2021 لهذا العام، يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

سوسن بدر، مايا دياب، إيناس الدغيدي، داليا البحيري، مريم الخشت، تارا عماد، ثراء جبيل، أمينة خليل، هدي الإتربي ، يسرا اللوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، بسنت شوقي، علا رشدي، هنا شيحة، مايان السيد، نور، الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، دياموند عبود.

وقائمة النجوم المشاركين من الرجال في مهرجان الجونة 2021: أشرف عبد الباقي، طارق لطفي، أحمد داش، أحمد داود، أمير المصري، محمود الليثي، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، محمد حاتم، علي قاسم، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز ، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي، أحمد رزق، أحمد شاكر عبد اللطيف، آسر ياسين، باسل خياط، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي.

المزيد:
السماتمهرجانات