اليوتيوبر الصينية آسيا تشعل السوشال ميديا بتقليدها سمير غانم
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021

اليوتيوبر الصينية آسيا تشعل السوشال ميديا بتقليدها سمير غانم

اليوتيوبر الصينيةُ آسيا تُقدِّمُ تحيةً خاصةً الفنان الراحل، سمير غانم. مجرد عنوان عادي عند قراءته. لكن عند مشاهدته بالصوت والصورة، تأكد أنك ستندهش كثيرًا.

إنها اليوتيوبر الصينية آسيا، أو "تشاو نان" والتى اشتهرت بتقليد الزعيم الفنان سمير غانم، لدرجة أتقنت تقليد أحدَ مَشاهِدِه في مسرحيةِ المتزوجون، فتفاعَلَ معَها المُتابعون وأُعجِبُوا بأدائِها المشهَدَ بطريقتِها الكوميديةِ.

وفي التفاصيل؛ نشرتِ اليوتيوبر الصينيةُ آسيا فيديو جديدًا عبرَ حسابِها الشخصيِّ على موقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ فيسبوك. 

وظهرَت فيه وهي تُقلِّدُ الراحلَ سمير غانم في أحدِ مَشاهِدِ مسرحيةِ المتزوجون. وكانَ هذا المَشهَدُ من أشهرِ مَشاهِدِه مع الفنانةِ شيرين.

علَّقَت آسيا على الفيديوِ قائلةً: تحيةٌ للراحلِ الفنانِ الكبيرِ سمير غانم أسطورةِ الكوميديا.

رحل عن عالمنا النجم الكبير سمير غانم، يوم 20 مايو الماضي، عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، حيث عانى من خلل بوظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وكانت تشاو قالت بعد إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بها بعد تقليدها الزعيم عبر قناتها علي موقع "يوتيوب"، إن اللغة العربية أصعب اللغات في العالم، لكنها تعشقها كثيرا، وتتمنى دراستها فى مصر في الفترة المقبلة، خاصة وأنها درست اللغة العربية في الصين لفترة طويلة.

اليوتيوبر الصينية تشعل السوشال ميديا:

تفاعَلَ معها عددٌ كبيرٌ من مُتابعِيها اللذين أُعجِبُوا بالفيديو وتذكَّرُوا أشهرَ أعمالِ سمير غانم. 

الفيديو السابقُ ليس الأولَ الذي قدَّمَت فيه اليوتيور الصينيةُ مَشاهِدَ لسمير غانم. فوقتَ رحيلِه قلَّدَتْ مَشهَدًا جمعَه بالزعيمِ عادل إمام في فيلمِ "ممنوع في ليلة الدخلة". وحقَّقَ المشهدُ تفاعلًا كبيرًا وقتَ نشرِه.

اشتُهرَت آسيا كثيرًا بعدَ تقليدِها الزعيمَ عادل إمام عبرَ فيديوهاتٍ تنشُرُها على يوتيوب، وأكَّدَتْ في مداخلةٍ هاتفيةٍ أن اللغةَ العربيةَ من أصعَبِ اللغاتِ لكنَّها تحبُّها كثيرًا وتتمنَّى دراستَها. وقالتْ إنها ستتِّخِذُ خُطوةَ الدراسةِ في مصر، لأنها درستِ العربيةَ لفترةٍ في الصينٍ.

وكشفَت أنها تفهَمُ اللغةَ العربيةَ جيدًا.. خاصَّةً الفصحى.

علاقة آسيا بمصر:

تُحبُّ آسيا حياةَ العربِ وتريدُ أن تتعرَّفَ على الكثيرِ من تفاصيلِها. وكشفَت أنها زارَت مِصرَ منذُ خمسِ سنواتٍ للسياحةِ مع والدتِها. لكنَّها عادت إلى بكين مرةً أخرى بعدَ انتهاءِ الرحلةِ.

وأعربَت عن حزنِها الشديدِ لعدمِ وجودِ فرصةِ دراسةٍ في القاهرة. وعن سرِّ تمسُّكِها بتقديمِ مقاطعَ مختلفةٍ لعادل إمام، قالت إنه من النجومِ العربِ المعروفين في الصين وأعمالُه الفنيةُ تحظى بشهرةٍ كبيرةٍ هناك.

اليوتيوبر الصينية آسيا:

تحت تعريف «فتاة صينية تتكلم اللغة العربية وتحب التمثيل»، قدمت «اليوتيوبر» الصينية آسيا نفسها عبر صفحتها الرسمية، التي يتابعها ما يقرب من 220 ألف شخص بـ«فيس بوك»، وخلالها، تعرض بعضًا من الجوانب الثقافية والتاريخية في الصين، قبل أن ينعكس الأمر على نحو مفاجئ، وتظهر مدى تأثرها بالفن المصري.

تتحدث «آسيا» اللغة العربية منذ 9 سنوات، ودرستها بجامعة في الصين، وهو ما أتاح لها فهم مقاطع الفنان عادل إمام، بمساعدة أحد أصدقائها، الذي شرح لها قواعد اللهجة المصرية، وقالت عن «الزعيم»: «شعرت بأنه عظيم ومضحك للغاية، هو يضحكنا كثيرًا، أعتقد أن روحه كوميدية وعظيمة، كيف لا وهو كرس حياته لجلب الفرحة والأمل للجميع، أحترم هذا كثيرًا».

وعن تقليدها مشهدا من مسرحية «شاهد ماشافش حاجة»، قالت: «استغرق الأمر مني ما يتراوح من 3: 4 ساعات، وهذا لأننى كنت أقلد شخصيتين، ففي البداية أقلد الأستاذ عادل إمام، ثم أغير ملابسي، وأتبعها بتقليد الشخصية الأخرى، وهو بكل تأكيد سبقه تدريب طويل، خاصةً أنني كنت أتحدث تزامنًا مع توقيت حديث كل شخصية في المشهد».

وعبرت «آسيا» عن رغبتها في دخول المجال الفني، وقالت: «أتمنى المشاركة في عروض مسرحية أو أفلام كوميدية عربية. أنا أحب اللغة العربية وأحب التمثيل والتقليد». وأضافت أن أمنيتها التي تريد تحقيقها هي «التمثيل مع عادل إمام».

المزيد: