انفصلت بعد 51 عاما: من هي رجاء حسين التي هاجمت مهرجان الجونة؟
تاريخ النشر: : الأربعاء، 27 أكتوبر 2021

انفصلت بعد 51 عاما: من هي رجاء حسين التي هاجمت مهرجان الجونة؟

الفنانة القديرة رجاء حسين صاحبة مشوار فني طويل بدأته منذ الشباب، حيث قدمت موهبتها عبر كل الوسائل، فظهرت في الإذاعة والمسرح والتليفزيون، وتمسكت بحياتها الزوجية من أجل نجلها، إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عنها.

بداية رجاء حسين

بدأت رجاء حسين حياتها المهنية من خلال الإذاعة، فعملت في إذاعة الشرق الأوسط وكانت تتقاضى أجرا قيمته جنيهان في الحلقة الواحدة.

أما بدايتها في مجال الفن والتمثيل فكانت عندما ذهبت إلى مسرح الريحاني، وقابلت وقتها مدير فرقة الريحاني وأعطاها دورا في إحدى الروايات.

في اليوم التالي جاءت رجاء حسين لتقدم دورها وقابلت وقتها عددا من النجوم الكبار، كان في مقدمتهم ماري منيب التي أعطتها الكثير من النصائح لتثقل موهبتها.

واستمرت حسين في عرض عدد كبير من الروايات على المسرح، كانت رجاء تغار من سناء جميل وكان بينهما منافسة شريفة طوال الوقت، حيث قدمت سناء دور نفيسة في السينما من رواية بداية ونهاية للأديب العالمي نجيب محفوظ والتي تحولت لفيلم بنفس الاسم.

لكن رجاء قدمتها على خشبة المسرح وأكدت أنها بذلت مجهودا كبيرا لتظهر شخصية نفسية بشكل جيد لأنها تجسد شريحة مهمة من المجتمع.

زواج رجاء حسين وسيف عبد الرحمن

تزوجت رجاء حسين بالفنان سيف عبد الرحمن بعد قصة حب ولدت على خشبة المسرح، وعاشت معه سنوات طويلة وصلت إلى واحد وخمسين عاما، وتميزت حياتهما معاً بالسعادة والاستقرار والهدوء، لكن رغم ذلك وقع الانفصال بينهما فجأة.

كشفت رجاء أنها اتخذت هذا القرار رغم فترة الزواج الكبيرة بسبب رحيل نجلها كريم، فأكدت أنها كانت تعاني من ضغوطات كبيرة كان من الصعب استمرار الزواج بعدها.

تزوج سيف بعد الانفصال بسيدة أخرى، لكن علاقته بزوجته الأولى وأم أبنائه رجاء حسين ظلت جيدة، وكانت هي أيضا دائمة التواصل مع زوجته الجديدة بل وتجمعهما علاقة فريدة ومن نوع خاص.

انفصال رجاء حسين وسيف عبد الرحمن

وقالت رجاء حسين: "بعد وفاة ابني أخدت قرار الانفصال، أنا الي طلبت، بعد وفاة ابني طلبت الانفصالل، راح اللي كنت مكملة علشانه.. لما بتجيبي زهرية ورد وبتحافظي عليها بترعرع ويوم ما بتيجي عاصفةبتتعبي، وأنا تعبت".

 وأضافت: "آه تعبت كتير وعيطت كتير وكنت ست عاقلة بشوف واجباتي الزوجية، هو راجل طيب وراجل محترم، هو راجل طيب ومحترم، وتزوج وزوجته على علاقة كويسة جداً بيا، وهي ست محترمة جداً ومثقفة، لأن لما ما بتبقيش عايزة وبتبطلي تحسي بمشاعر ما بيبقاش عندك مشاكل خالص".

رجاء حسين تهاجم مهرجان الجونة

أثارت الفنانة القديرة رجاء حسين الجدل مؤخراً، بعد هجومها على مهرجان الجونة السينمائي إجابة على سؤالها عن رأيها في المهرجان.

وقالت رجاء حسين مهاجمة مهرجان الجونة: "هذا المهرجان مرفوض رفضا باتا، هل هناك أصلا مهرجان في الجونة؟ هناك عري غير طبيعي وحرام" متابعة أن الفنانات في الماضي كنّ حريصات على مظهرهن وعدم الظهور بشكل عاري أو لافت.

أضافت رجاء حسين: ": لا يعجبني المهرجان من أوله إلى آخره، ولا طريقة تقديمه، أشعر أنه تجارة، ولا يمت بصلة لمصر أو للسينما المصرية،وأرفض تعبير أنه يمثل مصر، فهو بدأ منذ بدايته بوجود الأجانب، ولم أرى هناك فيلم مصري واحد يُعرض على مستوى قيم".

واختتمت رجاء حسين قائلة:  "لا أريد الحديث حول هذا الموضوع هأخطئ في حق ناس كتير وأنا سيدة محترمة ومتربية لكن كل من يتواجدن هناك ليس لهن أي علاقة بالسينما إطلاقا".

وأثارت رجاء حسين ضجة واسعة بهذا الرأي، لا سيما أن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة قد انتهى منذ أيام قليلة وحضره نخبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

المزيد: