براد بيت قبل الشهرة: اضطر للعمل كدجاجة!
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

براد بيت قبل الشهرة: اضطر للعمل كدجاجة!

نجم هوليوود الوسيم وواحد من أنجح الممثلين العالميين وأشهرهم على الإطلاق، قيل عنه إنه من أكثر رجال العالم جاذبية، النجم الشهير براد بيت، هل تتخيل أنه عمل كدجاجة قبل الشهرة وقبل بدء مسيرته المهنية كممثل؟

وولد وليام برادلي بيت في الـ 18 من ديسمبر عام 1963، بمدينة شوني، بولاية أوكلاهوما الأمريكية، ونشأ في مدينة سبرينغفيلد، بولاية ميزوري، حيث كان يعمل والده مديرا في إحدى شركات النقل، والتي التحق فيها بيت بمدرسته الثانوية، وبدأ التعبير عن طاقاته من خلال الاشتراك في الأنشطة الرياضية بالمدرسة.

نشأ براد بيت في أسرة مسيحية محافظة، وتتبع الكنيسة المعمدانية الجنوبية، إلا أنه صرح بأنه "ليس له علاقة كبيرة بالدين".

مهن براد بيت قبل احتراف التمثيل

التحق براد بيت بالعديد من الوظائف البسيطة، ومن أطرف هذه الوظائف، هي عمله في أحد مطاعم الوجبات السريعة المختصة بتقديم الدجاج؛ حيث كان عليه أن يرتدي زيا تنكريا كدجاجة لجذب الزبائن إلى المطعم، كما كان يقدم المشروبات لزوار المطعم.

لم تكن هذه هي الوظيفة الوحيدة التي عمل بها براد بيت، فقد عمل أيضا نادلا في أحد المطاعم الأمريكية كما عمل سائق ليموزين لفترة.

وكان براد بيت قد درس الصحافة في جامعة ميسوري، وتخصص بدراسة الإعلان، وشارك في تقديم بعض العروض التلفزيونية، وترك دراسته الجامعية قبل التخرج بوقت قصير، بعد أن سيطر عليه حلم الشهرة والتمثيل.

انتقل بعدها إلى لوس أنجلوس ولم يكن يملك سوى مبلغاً بسيطاً من المال؛ حيث قرر الالتحاق بدروس تمثيل في أحد المعاهد وهو ما اضطره وقتها إلى العمل في هذه المهن البسيطة لجمع ما يكفي من المال من أجل السعي وراء حلمه.

بداية مشوار براد بيت الفني في هوليوود

جاءت البداية الحقيقية عندما أسند إليه دور صغير في المسلسل التلفزيوني "دالاس" في عام 1987، شارك بعدها في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بأدوار بسيطة لفت الأنظار من خلالها.

حتى جاءت فرصته الأولى في الحصول على البطولة المطلقة في فيلم "الجانب المظلم من الشمس the dark side of the sun".

لكن لسوء الحظ أدت الحرب الكرواتية إلى تأخير عرض هذا الفيلم حتى عام 1997، وحين عرض هذا الفيلم كان براد بيت قد انطلق في طريق النجومية بالفعل بعد مشاركته في فيلم "ثيلما آند لويز Thelma & Louise" من إخراج ريدلي سكوت ليتحول من ممثل لا يتعدى ظهوره على الشاشة ربع ساعة إلى نجم من أبرز نجوم أمريكا.

معاناة لإثبات الموهبة

وبقدر ما ساعدته وسامته في لفت الأنظار إليه، فإنه عانى كثيرا في كشف موهبته الحقيقية التي لم يلتفت إليها كثير من الناس.

وظل حبيس تلك النظرة وكان عليه دائما أن يثبت أنه ممثل موهوب وليس مجرد رجل وسيم وهو ما نجح في تمثيله، من خلال العديد من الأدوار التي ظهرت من خلالها عبقريته التمثيلية.

وقد حاز براد بيت على عدد كبير من الجوائز أبرزها أوسكار لأفضل ممثل مساعد عام ألفين وعشرين 2020 عن فيلم (once upon a time in Hollywood)

وتم اختيار براد بيت ضمن الشخصيات العامة المؤثرة، كواحد من أكثر الأشخاص تأثيراً وقوة في الصناعة الترفيهية الأمريكية.

ولعدد من السنوات التالية، تم اختياره باعتباره الرجل الأكثر جاذبية في العالم من قبل وسائل الإعلام المختلفة، وحياته الشخصية هي موضوع دعاية واسعة.

ومن عام 2000 إلي 2005، تزوج من الممثلة جينيفر أنيستون، وفي عام 2014 تزوج براد بيت وأنجلينا جولي، وانفصلا قانونيا بعد ذلك في عام 2019.

لدى براد بيت وأنجلينا جولي ستة أطفال معًا؛ ثلاثة منهم تم تبنيهم دوليا، وهم: مادوكس 19 عاما، وباكس 17 عاما، وزهارا 16 عاما، وشايلو 14 عاما، والتوأم فيفيان ونوكس 12 عاما..

المزيد: