بساطة الأميرات بالظهور بدون مكياج في حياتهن اليومية
تاريخ النشر: : الأربعاء، 03 يناير 2024

بساطة الأميرات بالظهور بدون مكياج في حياتهن اليومية

الأميرات دائما محط أنظار الجميع فهن صانعات الأحداث التي يهتم بها الكثيرون حول العالم، وأهم ما يميزهن هو الإطلالات التي تعتمد على الأناقة والرقي بشكل كبير لذلك كل ظهور للأميرات يكون محسوباً بدقة  ويجب أن يكون مراعيا للبروتوكولات الملكية الصارمة.

لقد اعتدن على الظهور على أغلفة المجلات، ويتم اتباع نصائحهم المتعلقة بالجمال والصحة بشكل واسع، وعندما يرتدون التاج، تكون هذه لحظة تقف لها الصحافة! لكن ملكات الجمال هؤلاء يتمتعن أيضاً بأيام هادئة، سواء كان ذلك أثناء ممارسة الرياضة مع الأطفال أو مجرد أخذ استراحة من الواجبات الرسمية - ويبدون رائعين تماماً بدون مكياج.

هنا نستعرض لكم عدداً من الأميرات اللاتي قررن  أن يتخلين عن هذه القواعد للظهور بإطلالات بسيطة وبدون مكياج، تعالوا نتعرف عليهن..

كيت ميدلتون

الأميرة كيت ميدلتون واحدة من أشهر نساء العالم وتعتبر كيت محط اهتمام النساء والفتيات حول العالم، وعلى الرغم من ذلك فهي تعتمد على الظهور ببساطة وتتخلى عن الرسميات والقواعد الملكية في الكثير من المناسبات وقد ظهرت أيضا في العديد من اللقطات بصحبة أسرتها بدون مكياج أو استخدام مستحضرات التجميل وكذلك بملابس بسيطة تعبر عن عفويتها وعدم تقيدها بطريقة الأميرات في الظهور أمام الجمهور في أغلب الأحيان.

ليس هناك شك في أن كيت ميدلتون تمتلك بشرة رائعة ويبدو أن هذا بفضل استخدامها لزيت ثمر الورد. وقال مصدر ملكي لصحيفة يو إس ويكلي: "تواصل كيت استخدام زيت ثمر الورد في نظامها اليومي للعناية بالبشرة. إنها تحب تأثيره على بشرتها، والدتها كارول ميدلتون استخدمته من قبلها".
 

كاميلا باركر

الملكة كاميلا باركر الزوجة الثانية لملك بريطانيا الحالي تشارلز بعد زوجته الأولى الأميرة ديانا، وهي مشهورة منذ دخولها العائلة الملكية وأصحبت من أهم أميرات العالم، لأنها بعيدة كل البعد عن المظهر الملكي، وهو الأمر الذي دفع العديد من الناس للمقارنة بينها وبين الأميرة ديانا ولكن كاميلا لم تلتفت لهذه الأمور كثيرا وأكملت مشوارها بالظهور بملابس بسيطة وبدون تكلف أو اعتماد على المكياج وأدوات التجميل.

ميغان ماركل

ميغان ماركل دوقة ساسكس وهي الأميرة الأكثر إثارة للجدل  ودخلت العائلة الملكية في بريطانيا وسط رفض كبير، نظراً لأنها ممثلة أمريكية لا تنتمي للعائلة من قريب أو بعيد، مما سبب لها الكثير من المشاكل بعد ذلك، ومنذ يومها الأول أعلنت أن البساطة هي أسلوب حياتها في كل شيء فهي لا تضع المكياج إلا قليلاً وتعتمد على الملابس البسيطة وظهرت أكثر من مرة بملابس رياضية.

تفتخر دوقة ساسكس أيضاً بنمشها وتحب إظهار توهجها الطبيعي كلما أمكن ذلك، في الوقت الحاضر، تميل إلى أن تكون أكثر صقلاً ولكنها تفضل دائماً الظهور بمظهر أكثر طبيعية. قالت ميغان ماركل في مقابلة عام 2017: "بالنسبة لجميع أصدقائي الذين يعانون من النمش هناك، سوف أشارككم شيئاً أخبرني به والدي عندما كنت أصغر سناً، وجه بلا نمش هو ليل بلا نجوم."

الملكة رانيا وابنتاها

أما في الوطن العربي سنجد أن الملكة رانيا العبد الله هي مثال يحتذى به في البساطة والرقي والاعتماد على الإطلالات البسيطة، حيث إنها دائماً تظهر بالاعتماد على مكياج بسيط وخفيف وأحياناً بدونه تماماً، وكثيراً لا تستخدم الملكة رانيا أي مستحضرات تجميل، وكذلك بناتها الأميرة إيمان والأميرة سلمى اللتين تسيران على نفس خطى والدتهما، ويضربان الأمثلة في البساطة والرقي لذلك استحقا حب وإشادات الجميع كونهن مصدراً لإلهام الكثير من الفتيات. 

المزيد: