بسبب التشبه بالنساء: محمد النجادة بين الدفاع والهجوم
تاريخ النشر: : الإثنين، 03 أكتوبر 2022

بسبب التشبه بالنساء: محمد النجادة بين الدفاع والهجوم

الإعلامي الكويتي محمد النجادة دوما في حالة دفاع عن رجولته أمام المتابعين، فهو متهم بأن تصرفاته أقرب إلى النساء في السلوك والشكل أيضا، ويتوقع البعض أن يجري عملية تحويل كامل بعد تدرجه في التغيير لأنثى.

لكن محمد النجادة كان يرفض تلك المزاعم كليا ويؤكد أن تصرفاته رجولية جدا، لكن البعض يظن فيه التشبه بالنساء نظرا لاهتمامه ببشرته ووضع البوتكس، وهو ما فسره النجادة بسبب أن معظم صديقاته، ومعظم ضيفات برامجه من النساء، يتحدث معهن في أدق التفاصيل الخاصة بهن بطريقته الناعمة في الحديث، لذا يتشكك المتابعون في هويته الجنسية.

بدايات محمد النجادة: احتفاظ بالشارب

كان النجادة في البداية يحتفظ باللحية والشارب دلالة على ذكوريته التي يحاول بقدر الإمكان التأكيد عليها
لكن تخلى عنها تماما منذ عام وصارت بشرته ملساء ناعمة تماما وزاد من اعتماده على الأشياء الخاصة بالنساء.

وفي ظهوره الأخير ارتدى رداءً أبيض أقرب إلى فستان سهرة مكشوف الساقين والصدر، واتخذ في التصوير نفس وضعية النساء مع وضع  المكياج وملمع الشفاه والفلاتر، ما جعله عرضة للانتقادات التي تستنكر عليه دوما محاولته للتحول إلى أنثى رغم قوله إنه رجل مائة بالمائة.

سبب طريقة محمد النجادة النسائية

بدأ محمد النجادة النزول في سوق العمل منذ أن كان مراهقًا في عمر الـ 14 عاما، مما حرمه أن يعيش طفولته وصباه بالشكل المناسب بسبب انشغاله بالعمل .

واعترف أنه يحاول تعويض كل ما فاته في الوقت الحالي بالاستمتاع بكل ما حرم منه في وقت بناء الذات
ويلاحظ أن برامجه التي تعتمد على استضافة المؤثرات و اليوتيوبرز من النساء مثل سارة الودعاني وغدير السلطان، ولغة جسده والألفاظ التي ينطقها نسائية بشكل كبير أثناء إدارة الحوار معهن.

حاول النجادة تفسير مخارج ألفاظه وطريقته النسائية الناعمة بقوله إن لديه مشاكل في أحباله الصوتية تجعل نطقه للحروف غريبة، إلى جانب تأثره بصديقاته اللاتي تعرف عليهن في الصغر ونشأ معهن.

ولم ينكر أنه تعرض لأزمة الاكتئاب ما جعله يلجأ للطب النفسي وعلم الطاقة للعلاج، وخرج من التجربة برفض الانتقادات التي تسيء إليه وعدم الالتفات إلى ما يريده الناس على حساب ما يريده هو لنفسه.

محمد النجادة يتخلى عن الليحة والشارب

في يوليو 2021 ظهر محمد النجادة في ثوبه الجديد متخليا عن الشارب واللحية، وصارت طلته الأنثوية متطابقة مع تصرفاته وطريقة حديثه الناعمة.

وواجه هجوم المتابعين برسالة قال فيها : يطلب مني الناس دائما أن أمثل شخصا غير شخصي وأن أكون مزيفا وأن أمثل عكس ما أشعر به، لذلك سألتهم لماذا لا تعيشون كما أنتم؟ اصمتوا وخافوا!".

فصل محمد النجادة من الجامعة

وصل النجادة إلى مرحلة عدم الخوف الكامل من المجتمع ومحاسبته له وبدأ في الظهور بالملابس النسائية 
مثل العبايات والبناطيل الضيقة والحقائب النسائية.

بعد قرابة شهرين من التحول الكامل لمحمد النجادة تم فصله من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا Gust ، وأشيع أن ملابسه الضيقة والتشبه بالنساء وراء هذا القرار بعد توجيه إنذارات له.

لكن النجادة قال إن الأمر ليس له علاقة بمظهره إطلاقا مبررا قرار فصله بأنه جاء لكونه لن يدفع أي أقساط مالية في البعثة وقرر الانتقال لجامعة أخرى.

المزيد: