بنات الصعيد خادمات وهجرت زوجتي لإنجابها فتاة: أبرز تصريحات تامر أمين
تاريخ النشر: : الخميس، 16 سبتمبر 2021

بنات الصعيد خادمات وهجرت زوجتي لإنجابها فتاة: أبرز تصريحات تامر أمين

يعتبر الإعلامي المصري تامر أمين، من أكثر الإعلاميين إثارة للجدل، بسبب تصريحاته النارية والتي قد تشعل أزمات أو تتسبب في إيقافه عن العمل، وحتى على الصعيد الشخصي فإن تصريحاته أحياناً تثير استياء الجمهور مثلما حدث مؤخراً.

فاجأ تامر أمين جمهوره برأيه في إنجاب البنات، وتصريحه حول كواليس ميلاد ابنته الأولى أثارت الجدل، إليكم في هذه الحلقة والتقرير تفاصيل تصريح تامر أمين الأخير، وأبرز تصريحاته التي أثارت الجدل.

تامر أمين يهجر زوجته لإنجابها فتاة

قال تامر أمين إنه لم يكن يحب إنجاب البنات، وكان يتمنى أن يكون أول أبنائه ولدا، لكن عندما علمت زوجته بأنها حامل في فتاة أخفت عنه الخبر حتى قبل الولادة بأسبوع واحد.

غضب تامر أمين وقتها من المفاجأة وشعر كأن أحلامه تنهار، حتى أنه يوم ميلاد ابنته الأولى نور غاب تامر عن مرافقة زوجته، وخرج من المستشفى وتجول بالسيارة.

وبعد عشرة أيام من الولادة قرر الذهاب لرؤية زوجته وابنته، ومع أول مرة رأى ابنته غير رأيه تماما، وأصبحت علاقة تامر أمين بابنتيه علاقة خاصة، وتمنى أنه إذا أنجب مرة أخرى أن تكون بنتا أيضا.

تصريحات تامر أمين عن أهل الصعيد والريف

تصريحات تامر أمين دائما ما تثير الجدل وتضعه في أزمات مع متابعيه، وكانت أزمته الأخيرة مع سكان الصعيد والريف.

حيث قال إنهم ينجبون عددا كبيرا من الأطفال لينفق الأطفال عليهم، وذلك لأنهم يجعلونهم يعملون في الورش.

أما البنات فيعملن خادمات في المنازل في القاهرة والإسكندرية، فتسببت هذه الحلقة في غضب كبير ضد تامر أمين وهاجمه الجمهور عبر السوشيال ميديا.

فاضطر تامر أمين إلى الاعتذار وأكد أنه لم يقصد إهانة أهالي الصعيد والريف، ولكن كلامه كان في إطار توضيح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الزحف السكاني.

بعد انتشار الفيديو على نحو مكثف على السوشيال ميديا تم إيقاف برنامج تامر أمين وتمت إحالته إلى التحقيق في هذه الواقعة، وتعرض وقتها للإيقاف وسحب ترخيص مزاولة مهنة الإعلام، وأعلنت قناة النهار وقتها أنها ستتبرع بشهر من راتبه لإحدى الجمعيات الخيرية.

وأقيمت دعوى قضائية ضد الإعلامي المصري بسبب تصريحاته إلا أن الأمر انتهى ببراءته، وقضت محكمة جنح مدينة نصر، ببراءة الإعلامي تامر أمين من تهمة سب وقذف وإهانة الشعب المصري، بسبب تصريحاته عن أهل الصعيد.

أزمات مختلفة في حياة تامر أمين بسبب تصريحاته

لم يتوقف تامر أمين منذ سنوات عن إثارة الجدل، بسبب تصريحاته التي تقحمه في مشاكل وأزمات كثيرة ومختلفة.

فمثلا هناك أزمته مع الراقصة سما المصري، حيث سخر الإعلامي المصري منها بعد حضورها مهرجان القاهرة السينمائي في أحد دوراته، وعلق على سقوطها على السجادة الحمراء بكلمات ساخرة قائلاً "السجادة مش مكانها خالص".

وردت سما المصري على سخرية تامر أمين منها بأنه كان يطلب دائماً الخروج معها، وعلق تامر أمين على هذا الأمر مشيراً إلى أن سما المصري وأشباهها مفروضين على الساحة، ويحبون إثارة الجدل من أجل التواجد تحت الأضواء.

كما دخل تامر أمين في صراع مع الراقصة الشهيرة فيفي عبده، بعد بتصريحات عرضته لانتقادات واسعة حيث قال إنه لا توجد راقصة محترمة. لتعبر بعدها فيفي عبده عن غضبها بعد تصريحاته ضد الراقصات، وعندما كانت تعرض الراقصة المصرية برنامجاً لها، تم توجيه سؤالا لتامر أمين عن احتماليات ظهوره ضيفاً في برنامج فيفي عبده، ليرد: "استحالة ده يحصل، وفيفي عبده مش صاحبتي، كانت صاحبتي لحد ما رفعت عليا 4 قضايا، وطلعت منهم كلهم براءة".

ومن ضمن أزمات الإعلامي تامر أمين، كانت أزمته مع عارضة الأزياء، مريهان كيلر، حيث قضت محكمة مصرية، بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بالسجن لمدة عامين، وكفالة قدرت بـ50 ألف جنيه مصري، لإيقاف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه مصري، للإدعاء المدنى، وذلك على خلفية  اتهامه بسب وقذف عارضة أزياء.

المزيد: