تامر حسني: ورث الموهبة عن والده الفنان وافترق عنه 20 عاما
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

تامر حسني: ورث الموهبة عن والده الفنان وافترق عنه 20 عاما

سطع نجم الفنان تامر حسني في سماء الغناء وأصبح واحدا من أهم المطربين في الوطن العربي.. والقليل منا يعرف أن والده هو الفنان حسني شريف.

انفصل والد تامر حسني عن والدته، فعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام، واضطر تامر للعمل في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وجرب بيع العطور في الشارع، وكذلك امتهن العمالة في البناء. 

من هو حسني شريف والد تامر؟

اسمه بالكامل حسني شريف عباس فرغلي، وهو من مواليد القاهرة في 14 مارس عام 1944، وبدأ رحلته الفنية في أوائل الستينيات ومن أشهر أغانيه وقتها مين زيك مين والتي غناها في فيلم لماذا أعيش عام 1961 وهي من كلمات محمد ريحان وتلحين عطية شرارة.

كانت آخر مشاركة له في مصر من خلال غناء التواشيح في مسلسل الحرملك للفنانين بوسي وكرم مطاوع، سنة 1983، ثم توقف وسافر إلى سوريا.

حسني شريف هو مطرب مصري اشتهر في الستينيات والسبعينيات، ظهر في عدة أفلام حتى نهاية الثمانينيات، ومن أفلامه جدعان حارتنا الذي عرض عام 1965، وفيلم كدابين الزفة في عام 1986 وفيلم الجوازة دي مش لازم تتم،  وفيلم مسعود سعيد ليه مع سعيد صالح وإسعاد يونس، وجدعان باب الشعرية مع حسين فهمي وشكري سرحان وإسعاد يونس

تزوج حسني شريف السيدة فاطمة الصباغ، وأنجب منها الفنان الشهير تامر حسني وشقيقه حسام حسني، ثم انفصل عنها وكان تامر في السابعة من عمره، إلا أنهما تقابلا مرة أخرى بعد مرور 20 عشرين عاما.

عاش تامر حسني مع أمه وشقيقه الأكبر حسام، وعمل في سنوات عمره الأولى في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور وعامل بناء.

ابن النجم فنان

والتحق بكلية الإعلام جامعة 6 السادس من أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، ويبدو أن تامر حسني قد ورث موهبة الغناء من والده فكان يغني بحفلات الجامعة

وفي إحدى الندوات في الجامعة بحضور الإعلامية سلمى الشماع قام تامر بغناء أغنية "قولوا لا" فأعجبها أداؤه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين وبعدها عرفته الشماع إلى المنتج نصر محروس، الذي أنتج لتامر حسنى أول أعماله الفنية.

وقد روى تامر حسني أثناء أحد اللقاءات أن قصة فيلم حالة حب تعتبر جزءا حقيقيا من حياته؛ حيث افترق عن والده نحو عشرين عاما وبحث عنه حتى وجده واجتمع شملهم من جديد.

وظهر تامر برفقة والده في عدد من البرامج، وقدم الثنائي بعض الأغاني معا.

وخلال ظهور تامر حسني في أحد البرامج قال متحدثاً عنه: "قابلته لما كبرت، ووالله حتى ما سألته أنت كنت فين ولا سبتنا ليه، أنا أصلا عايش برضاه هو وأمي".

وقالت الفنانة إسعاد يونس عن حسني شريف، الذي شارك معها في بطولة فيلمين من أفلامها، إنه غادر إلى سوريا وخفت نجمه، بينما لو كان قد استمر في مصر لكان قد أصبح له شأن كبير وللمع نجمه.

وفقا لكتاب التياترجي للكاتب وسام الدويك، الذي حكى فيه قصة الفنان منير مراد، فإن ميرفت شريف ابنة الفنان حسني شريف، كانت قد تزوجت من الفنان الراحل منير مراد، وظلت معه حتى وفاته، وميرفت شريف هي شقيقة تامر حسني من الأب.

تامر حسني ينفي وفاة والده

وكان والد تامر حسني قد تعرض مؤخراً، لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى فكتب شاكراً داعميه ونافيا شائعات وفاته: "الوالد بخير الحمد لله هو تعبان من فترة والحمد لله بقى أحسن دلوقتي، واللي اتكتب في المواقع بناءً على فهم خاطئ غير مقصود طبعا، بسبب صورة قديمة تم نشرها أمس من ولاد الحلال وبشكر كل الناس وكل الصحافة اللي اهتمت".

المزيد: