تعرف على سعر إطلالة زفاف النجة غريس كيلي
تاريخ النشر: : الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

تعرف على سعر إطلالة زفاف النجة غريس كيلي

قد لا يتخيل البعض أن يصل سعر فستان زفاف ملايين الدولارات، لكن هناك بالفعل فستان تخطى نصف مليون دولار، إنه فستان زفاف أميرة موناكو غريس كيلي.

فستان زفاف غريس كيلي الممثلة الأمريكية، الذي ارتدته في حفل زفافها الملكي إلى رينيه الثالث أمير موناكو في التاسع عشر من أبريل عام ألف وتسعمئة وخمسة وستين؛ واحد من أكثر فساتين الأعراس أناقة، ومن الأكثر تداولا منذ منتصف القرن العشرين حتى الآن.

وكان زفاف الأميرة غريس كيلي إلى الأمير "رينيه" الثالث، من الأعراس التي خطفت أنظار التاريخ؛ فلأول مرة يتزوج أمير أوروبي بنجمة سينما أمريكية ذات شهرة عالمية.

حولت كريس النجمة اللامعة إلى أميرة رقيقة، وشاهد حفل الزفاف نحو ثلاثين مليون شخص حول العالم.

التقرير التالي، يرصد سعر وتفاصيل فستان الزفاف الملكي، فتابعوا معنا..

فستان زفاف غريس كيلي:

تتميز غريس بين نجمات هوليوود بجمال خارق، وأناقة نادرة؛ فقد كانت أيقونة في السينما والأناقة، وكان فستان زفافها يعبر عن مدى ذوقها الراقي، وقد وصفته الصحافة آنذاك بأجمل فساتين الأعراس في تلك الحقبة.

صممته هيلين روز Helen Rose التي كانت تعمل مصممة أزياء Costumière لدى شركة "ميترو غولدين ماير"، وهي الشركة التي كانت تنتج أفلام الأميرة "غريس كيلي"، والتي سبق أن صممت لها الفساتين التي ظهرت بها في أربعة أفلام عرضت في حقبة الستينيات.

وكان الفستان مكونا من تنورة على شكل جرس Cloche وضعت تحتها ثلاث طبقات من القماش، حتى تحافظ التنورة على شكلها الذي بدا كأنه دائري.

أما أعلى الفستان فصنع من "دانتيلا بروكسل" Dentelle de Bruxelles، وتميز بياقة مرتفعة إلى حد ما، وأكمامه كانت طويلة، طرزت الدانتيلا بأكملها بأحجار اللؤلؤ، لإضفاء طلة فاخرة وملكية على إطلالة أميرة موناكو.

وبلغ سعر الفستان نحو خمسة وستين ألف دولار؛ أي ما يعادل الآن نحو ستمئة وثلاثة وعشرين ألف دولار في يومنا هذا، حسب بزنس إنسايدر

تفاصيل مبهرة عن فستان زفاف غريس كيلي:

وضعت أيقونة الموضة في الخمسينيات الأمريكية غريس كيلي، المعايير لحفلات الزفاف الملكية في زواجها عام 1956 عندما تزوجت من أمير موناكو رينييه الثالث، وأصبحت الممثلة الحائزة على الأوسكار أميرة القصر كما في الأفلام.

جاء ثوب زفاف كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، محاكاة لفستان عٌرس أميرة موناكو غريس كيلي، وهو من تصميم مصممة الأزياء هيلين روز " Helen Rose" الحائزة على جائزة الأوسكار كهدية من شركة " Metro-Goldwyn-Mayer " التي كانت تُنتج أفلام نجمة هوليوود الشهيرة.

عملت روز أيضًا في خزانة ملابس كيلي لأربعة من أفلامها.استخدم لصناعة فستان زفاف غريس كيلي أكثر من 400 ياردة أي حوالي 365.76 متر من القماش، بالإضافة إلى التنورة المصنوعة من نسيج التفتة، و91.44 متر من الحرير إلى الفستان.

اختارت غريس كيلي، قبعة من إكليل الزهور بدلاً من ارتداء التاج المفصل، لتثبيت طرحة الزفاف في مكانها والتي طرزت باللؤلؤ والدانتيل، وجاءت بزخارف من الدانتيل من الحواف.

أكملت غريس كيلي أناقة فستانها بلفة طرحة بشكل دائري وكان الهدف من ذلك، أن يظل وجهها السينمائي، ظاهرا قدر الإمكان للضيوف الذي كان عددهم حوالي 600 ضيف، كما يقدر عدد المشاهدين بـ 30 مليون.

غالبًا ما كانت تحمل العرائس في منتصف القرن العشرين الكتاب المقدس بدلاً من الكثير من الزهور، ولكن وفقًا لمتحف فيلادلفيا للفنون "Philadelphia Museum of Art"، فإن شركة " Metro-Goldwyn-Mayer " أهدته أيضا لغريس كيلي، وهو كان مزين بالحرير والدانتيل واللؤلؤ.

 ولكن غريس كيلي حملت كلاً من كتاب المقدس وباقة صغيرة من زنابق الوادي في يوم عٌرسها.

المزيد: