تعرفوا على النظام الغذائي للملكة إليزابيث: مشبع وصحي فهل هو سبب صحتها؟
تاريخ النشر: : الخميس، 02 ديسمبر 2021

تعرفوا على النظام الغذائي للملكة إليزابيث: مشبع وصحي فهل هو سبب صحتها؟

تعرفوا معنا على النظام الغذائي الذي تتبعه ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حيث يعتقد البعض أن الملوك والملكات يتناولون أي طعام يرغبون فيه، ولكن هذا خطأ فالملوك والملكات لكل منهم عادات غذائية خاصة.

وتسعى أغلب الأنظمة الغذائية إلى تحقيق الصحة والرشاقة للملك أو الأمير الذي يتبع هذا النظام، ويعتمد الملوك على طهاة من أمهر الطهاة في العالم ليحققوا لهم المزج بين الطعم الجيد والطعام الصحي، واليوم نتحدث عن الملكة إليزابيث الثانية.

نظام الملكة إليزابيث الغذائي

هل فكرت يوما في نظام الملكة إليزابيث الغذائي؟ نعم.. هي تسير على نظام غذائي معين ومحدد لتظل محافظة على رشاقتها.

وتداولت وسائل الإعلام خطة الملكة إليزابيث الثانية لإنقاص الوزن الزائد، وتحرص الملكة إليزابيث الثانية على أن تكون وجبة الإفطار خفيفة، لذلك تبدأ يومها بشرب الشاي مع البسكويت.

وقبل تناول وجبة الغداء، تحرص على شرب الماء المثلج بالليمون ثم تناول وجبة خفيفة مثل الدجاج المشوي أو السمك مع الخضار.

في فترة ما بعد الظهيرة تفضل الملكة إليزابيث تناول الشاي مع الكعك والبسكويت وشطائر سمك السلمون المدخن.

وجبة العشاء تشمل عادة تناول شرائح من اللحم البقري أو لحم الغزال أو السلمون، أما الحلوى فمن الخوخ الأبيض والشوكولاته أو الفراولة الطازجة.

أطعمة غير مفضلة لدى الملكة إليزابيث الثانية

وفي المقابل.. هناك أطعمة غير مفضلة لدى الملكة فالملكة إليزابيث الثانية لا تفضل إضافة الثوم على الطعام أو كميات كبيرة من البصل لما يسببانه من رائحة كريهة بالفم.

كما تتجنب المحار لإصابتها بالحساسية.. ولا تفضل شطائر التونة.

أطعمة الملكة إليزابيث المفضلة

أما أطعمتها المفضلة، فهي الشوكولاته، وخاصة إذا كانت بداخل كعكة أو بسكويت، وتفضل دائما الأطعمة الطازجة.

معلومات عن الملكة إليزابيث الثانية

والملكة إليزابيث ولدت في الحادي والعشرين من أبريل عام ألف وتسعمئة وستة وعشرين 1926، بلندن ووالدها هو الأمير ألبرت دوق يورك الذي أصبح الملك جورج الخامس، ووالدتها هي الملكة الأم إليزابيث باوز ليون.

وقد تزوجت فيليب ماونتباتن دوق إدنبره عام ألف وتسعمئة وسبعة وأربعين 1947، وأصبحت ملكة في السادس من فبراير عام ألف وتسعمئة واثنين وخمسين  1952،وتوجت في الثاني من يونيو عام ألف وتسعمئة وثلاثة وخمسين 1953.

وهي والدة الأمير تشارلز وريث العرش.. كما أنها جدة الأميرين ويليام وهاري فترة توليها العرش هي الأطول في تاريخ بريطانيا العظمى حاولت أن تجعل فترة حكمها أكثر عصرية ومرونة تجاه الجماهير المتغيرة مع حفاظها على التقاليد المرتبطة بالعرش.

وعكة صحية للملكة إليزابيث تمنعها عن حضور يوم الذكرى

وغابت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا مؤخرا عن مراسم إحياء يوم الذكرى الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني، لإصابتها بالتواء في الظهر، حسبما قاله قصر باكنغهام.  ما عزز المخاوف بشأن صحتها خاصة بعد إلغاء العديد من مهامها مؤخرا بناء على نصائح طبية.

وفي بيان قال القصر: «تشعر جلالتها بخيبة الأمل لأنها ستفوتها» المراسم، حسب «رويترز».

وكان مقررا أن يشهد الحفل المخصص لإحياء ذكرى تضحيات الجنود البريطانيين الذين سقطوا منذ الحرب العالمية الأولى الظهور العلني الأول للملكة البالغة 95 عاما منذ أن طلب منها الأطباء الخلود للراحة.  لكن قبل ساعات فقط من بدء الحفل الذي يقام أمام نصب الحرب في وسط لندن، أعلن قصر باكنغهام عن عدم حضور الملكة.

ولو كانت الملكة (95 عاماً)، حضرت الاحتفال لكان ذلك أول حضور بشخصها لمناسبة عامة منذ تلقيها نصيحة بالراحة بعد ليلة قضتها في المستشفى أكتوبر الماضي.

ومن شأن نبأ عدم حضور الملكة المراسم التي تقام في وسط لندن، وهي مناسبة تعدها من أهم ارتباطاتها على مدار العام، زيادة المخاوف على صحتها بعد اختفائها من الحياة العامة أطول فترة تعيها الذاكرة إلى الآن.

المزيد: