تعرفوا على ثروة عبد الله العثيم الخيالية وجولة في قصره الفخم
تاريخ النشر: : الإثنين، 30 مايو 2022 آخر تحديث: : الإثنين، 20 يونيو 2022

تعرفوا على ثروة عبد الله العثيم الخيالية وجولة في قصره الفخم

أبهر رجل الأعمال السعودي الناس، بالكشف عن تفاصيل قصره الفخم في العاصمة السعودية الرياض، ومقدار ثروته التي تحدث عنها وكيف أصبحت رقماً خرافياً، تابعونا في حلقة جديدة من باراديس وتعرفوا على التفاصيل.

لقطات من قصر عبد الله العثيم بالرياض

هذه اللقطات من حفل الإفطار الجماعي الذي صنعه رجل الأعمال السعودي عبد الله العثيم بقصره الفخم بالرياض في المملكة العربية السعودية.

وظهرت من خلال اللقطات المعروضة، موائد الطعام الضخمة التي أعدها عبد الله العثيم للضيوف، وكشفت اللقطات أيضاً عن مدى فخامة قصره من الداخل.

وظهرت في الفيديو النافورات التي تزين الحديقة الكبيرة للقصر، بالإضافة إلى الديكورات المبهرة، التي انتشرت في داخل القصر وخارجه.

عبد الله العثيم من أغنياء الوطن العربي

وعبد الله العثيم هو واحد من أكبر المستثمرين في المملكة العربية السعودية، صنفته مجلة فوربس الأمريكية عام 2015 م في الترتيب الـ 61 من أغنياء العالم العربي بثروة تقدر بقيمة 445.47 مليون دولار، واحتل  المرتبة 18 من أغنياء المملكة العربية السعودية. 

وصنفته مجلة إسلاميكا ضمن قائمة أقوى 500 مسلم على مستوى العالم، وتقدر إمبراطورية العثيم بمليارات الدولارات.

وتعد أسواق عبد الله العثيم ثاني أكبر سلسلة أسواق مركزية من حيث المبيعات بعد بنده التابعة لمجموعة صافولا.

قصة نجاح وتضاعف ثروة عبد الله العثيم

وعبد الله العثيم له قصة نجاح ملهمة، حيث بدأ يعمل مع والده من عمر المراهقة بعدما ترك الدراسة
وبعد وفاة والده ترك له ولإخوته ثروة تقدر بنحو 17 مليون ريال.

وبعدها بعشرة سنوات كافح عبد الله العثيم حتى وصلت هذه الثروة إلى 62 مليون ريال ثم  وصلت إلى 260 مليونا.

واليوم بعد كفاح طويل دام لسنوات وصل إجمالي ثروة عبد الله العثيم إلى رقم خرافي يقدر بنحو 10 مليارات ريال سعودي.

وسنة 2021 قدرت Forbes القيمة السوقية لشركة العثيم إلى 3.2 مليار دولار، وصنفتها ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط للعام 2021.

وعبد الله العثيم يحرص دائما على تقوية علاقاته بأصدقائه ورجال الأعمال وكثيراً ما يصنع لهم جمعات في قصره الفخم، كما يحرص على توفير أفضل ضيافة لهم.

طوابق ومساحة قصر عبد الله العثيم

والقصر مكون من عدة طوابق، ويتميز بمساحة شاسعة من الحدائق والنافورات الضخمة التي تزين مدخل القصر، مع الأرضيات الرخامية والأعمدة الفخمة إلى تزين أرجاء هذا القصر.

ويحتوي القصر على قاعات ضخمة مصممة لتتسع لمئات الأشخاص، فعبد الله العثيم يدعو أصدقاءه دائماً وهم يبلغون عدداً كبيراً.

وفي افتتاح القصر دعى عبد الله العثيم، الكثير من أصدقائه وأسرهم إلى قصره الذي أبهر الجمهور حيث انتشرت الصور والفيديوهات من حفل افتتاح القصر الكبير قبل نحو 4 سنوات، وظهرت النافورات الراقصة وديكورات القصر الفخمة للجميع.

وأعد وقتها عبد الله العثيم ديكورات مخصوصة لاستقبال أكبر عدد من الأصدقاء والأهل، من طاولات معدة خصيصا لهذه المناسبة وكراسي مزينة كما كراسي الأعراس، وتزينت النافورات بألوان جذابة وأعد لهم أيضاً العديد من أصناف الطعام والشراب على أعلى مستوى.

كما انطلقت الأغاني والاستعراضات احتفالا بافتتاح قصر عبد الله العثيم، وتداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات القصر من الخارج، خاصة الحديقة التي أقيمت فيها الحفل، والتي صُممت على مساحة شاسعة من الأرض أمام القصر نفسه.

المزيد: