تفاصيل أزمة خيري رمضان الصحية قبل ظهوره على الهواء بدقائق
تاريخ النشر: : الأحد، 21 يوليو 2024

تفاصيل أزمة خيري رمضان الصحية قبل ظهوره على الهواء بدقائق

قبل دقائق قليلة من ظهور الإعلامي خيري رمضان على الهواء نصحه الطبيب بالتراجع عن هذا القرار، إلا أنه قرر مواصلة عمله، بعد أن تعرض لوعكة صحية داخل الاستديو، واضطر فريق البرنامج إلى استدعاء الطبيب.

خيري رمضان يتعرض لوعكة صحية قبل الهواء

وفي التفاصيل، تعرض الإعلامي خيري رمضان مؤخراً لوعكة صحية شديدة، قبل دقائق من ظهوره على الهواء، بعد أن شهر بالإعياء الشديد، وهو ما تطلب استدعاء الطبيب المتواجد في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وخضع خيري رمضان للفحص، واتضح أنه كان يعاني من انخفاض ملحوظ في معدل سكر الدم، لذا نصحه الطبيب بعدم الظهور على الهواء هذا اليوم، وتمت إذاعة حلقة سابقة خلال هذا اليوم، إلا أنه واصل عمله في اليوم التالي.

وبعد تداولِ أخبارِ إصابتِه بوعكةٍ صحيةٍ خطيرة. شعرتْ أسرتُه بحالةٍ من القلقِ الشديدِ عليه خاصةً وأنه لم يتواصلْ معهم بسببِ فقدانِ تغطيةِ الشبكةِ في الغرفةِ التي كان يستريحُ فيها، لكنهم تواصلوا مع رئيسِ تحريرِ البرنامجِ، وأخبرهم بأن وضعَه الصحيَ مستقر.

في اليوم التالي ظهرَ الإعلاميُ خيري رمضان في البرنامجِ وهو بحالةٍ صحيةٍ جيدة، وسخرَ من الأنباءِ التي تمَ تداولُها عن تدهورِ وضعِه الصحي ونقلِه للمستشفى. وقال في بدايةِ الحلقةِ "أحدثكم من غرفةِ الرعايةِ المركزة".

وخاطب خيري رمضان الجمهور خلال برنامجه الذي يعرض على قناة المحور الفضائية "مع خيري"، منتقداً الأنباء التي انتشرت عن حالته الصحية، مشيراً إلى أن الأمر كان هبوطاً في سكر الدم فقط.

خيري رمضان يكشف تفاصيل حالته الصحية

وقال خيري رمضان: "لم يتم إدخالي العناية المركزة، ولم أسقط في الاستديو، الحكاية أنني شعرت بالإجهاد لذا زملائي اقترحوا أن نأتي بطبيب من مدينة الإنتاج الإعلامي.. وقمنا بقياس الضغط والسكر والأكسجين، واكتشفنا أن السكر منخفض وسبب لي الهبوط".

وحول إذاعة حلقة مسجلة في اليوم الذي تعرض فيه لوعكة صحية، قال الإعلامي المصري: "فضلت الراحة وعدم الظهور على الهواء في حلقة أمس، وهذا أمر طبيعي".

وناشد خيري رمضان بضرورة تحري الدقة عند نشر الأخبار نظرا لأن نشر الأخبار السيئة، دون تأكد يثير الفزع.

واعتبر أن هناك البعض يحاول البحث عن ترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يثير قلق البعض، قائلاً: "أنا مش من هواة إني أكبر الحاجات، لكن هي فرصة أن أتوقف فقط أمام السرعة في النشر، السرعة سواء من زملاء قلقانين عليا كتر خيرهم، أو ناس عازين ترافيك أو ناس كتبت على فيسبوك، مش أنا القضية، القضية أن هذا هو المنهج الذي يتم مع الكثير من المعلومات والأخبار غير المدققة التي تنتشر كالنار في الهشيم، وتقلق الناس عليك".

وكان الإعلامي خيري رمضان، تحدث من قبل عن معاناته مع مرض السكري منذ عام 2011، دون أن يذكر تفاصيل كثيرة حول الأمر.

ويشار إلى أن الإعلامي المصري من مواليد 1963، ودرس في كلية الآداب بجامعة أسيوط، قسم صحافة، وبدأ عمله في جريدة الأهرام قبل أن ينتقل إلى شاشة التلفزيون من خلال برامج "مصر النهاردة، والبيت بيتك".

خيري رمضان يحرصُ دائما على التعليقِ على كلِ الأمورِ التي تحدثْ في المجتمع، كان آخرُها أزمةَ الفنانِ محمد رمضان. وأكدَ أن تصرفَ الشابَ غيرُ لائقٍ ومستفزٌ، لكن محمد رمضان كان عليه أن يتحكمَ في انفعالاتِه.

ويقدم خيري للإعلامي الكبير خيري رمضان برنامج مع خيري على شاشة المحور، من السبت إلى الاثنين الساعة الثامنة مساءً على الهواء مباشرة.

وينتمي برنامج خيري رمضان الذي يقدمه في الفترة الحالية إلى نوعية برامج التوك شو، والذي يتناول فيه العديد من القضايا السياسية والاجتماعية والفنية والرياضية، بجانب عرض رؤية تحليلية مع قادة من الخبراء والمحللين في كافة المجالات.

المزيد: