تفاصيل ثروة الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال: هل تفوقت على والدها؟
تاريخ النشر: : الأربعاء، 24 مايو 2023

تفاصيل ثروة الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال: هل تفوقت على والدها؟

ولدت الأميرة ريم في 7 مارس 1983 في الرياض بالمملكة العربية السعودية,هي الابنة المدللة للأمير الوليد بن طلال، أحد أغنى الرجال وأكثرهم نفوذاً في العالم والذي تبلغ ثروته أكثر من 20 مليار دولار، ويمتلك حصصًا في شركات مثل Apple و Twitter و Disney.

ثروة ريم بنت الوليد بن طلال

 يمتلك العديد من الفنادق الفخمة في باريس وأمريكا ولندن نشأت الأميرة ريم في عالم من الفخامة والثراء، واستعدت لوق العمل بدراسة الأعمال والعلوم الاجتماعية في الولايات المتحدة.

تخرجت من كلية "مينلو" في كاليفورنيا. ثم عادت إلى المملكة العربية السعودية للانضمام إلى شركات الوليد بن طلال
وأصبحت الأميرة ريم أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لوالدها. كما استثمرت في قطاعات مختلفة مثل البنوك والتجزئة والضيافة والترفيه والإعلام والعقارات.

تزعم بعض التقارير أن ثروتها الخاصة التي كونتها بعيدًا عن أبوها تزيد عن 2 مليار دولار، في عام 2007 تزوجت الأميرة ريم من الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.

في حفل فخم استمر خمسة أيام. تمت دعوة الملوك والأمراء والرؤساء والمشاهير من جميع أنحاء العالم للحضور تم إحضار الطعام بالطائرة من فندق جورج سانت بباريس وأرقى وأفخم المطاعم في باريس، وغنى في الحفل "100" مطرب ومطربة من المنتسبين لشركة روتانا التي يملكها الوليد، وتم إرسال الدعوات على ورق الذهب. كان حفل الزفاف بمثابة قصة خرافية

بنات الأميرة ريم

أنجبت الأميرة ريم ثلاث بنات: دلال وسارة ونورا عاشوا في قصر أسطوري بالرياض كان به 120 غرفة وأربع قاعات كبيرة. 
كان للقصر أيضًا حديقة كبيرة بها نوافير على الطراز الملكي، تم بناء القصر في ثمانية أشهر فقط على مساحة حوالي 6.5 ألف متر مربع.

علاوة على ذلك، تعتبر الأميرة ريم امرأة نشطة في المجتمع السعودي سمحت لها ثروتها ونجاحها الرائع بالتأثير بشكل كبير على مجتمعها وخارجه وشغلت العديد من المناصب القيادية في مختلف المجالات، مثل رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الوليد الخيرية التي تدعم المشاريع الإنسانية حول العالم

المزيد: