الأمير الوليد بن طلال: من أغنى رجال العالم وهؤلاء هم زوجاته
تاريخ النشر: : الأحد، 14 مايو 2023

الأمير الوليد بن طلال: من أغنى رجال العالم وهؤلاء هم زوجاته

الأمير الوليد بن طلال، هو واحد من أهم  وأغنى الأمراء بالسعودية يمتلك العديد من القصور والفنادق حول العالم.

ويعيش الوليد بن طلال في الرياض بالمملكة العربية السعودية في قصر بلون الرمال، بقيمة 130 مليون دولار، تفاصيل حياته مثيرة خاصة أنه تزوج من 8 أميرات، اليوم سنتعرف على عدد وأسماء زوجات الوليد بن طلال.

محطات الأمير الوليد بن طلال

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955، وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

أدرجت مجلة فوربس، الوليد بن طلال كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر بـ 21 مليار دولار، وهو أول رجل يأمر باقتناء الطائرة النفاثة الفاخرة طراز إيرباص A380 العملاقة بغرض الاستخدام الخاص في 2012
والتي وصلت تكلفتها في ذلك الوقت إلى 500 مليون دولار، وتعتبر هي أغلى طائرة خاصة على الإطلاق، ولفخامتها استحقت لقب القصر الطائر. 

زوجات الأمير الوليد بن طلال

عرف الأمير الوليد بن طلال بكثرة زيجاتهم، وتزوج من 8 أميرات، أولاهن الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز.

أنجب منها خالد وريم ثم حدث الانفصال، وتوفيت الأميرة دلال عام 2012 وعبر أبنائها عن حزنهم لفقدانها

الأميرة إيمان السديري

والزوجة الثانية في حياة الوليد بن طلال هي الأميرة إيمان السديري، ولكن زواجها لم يستمر طويلا أيضا، حيث قام الأمير بن طلال بتطليقها.

جميلة بنت عبد الله بن فايز الشهري

وتحتل جميلة بنت عبد الله بن فايز الشهري مكانة الزوجة الثالثة، ولكن زواجها ما استمر أيضاً وانتهى بالطلاق

الأميرة خلود العنزي

تزوج أيضًا الوليد بن طلال من سيدة الأعمال السعودية الأميرة خلود العنزي، ولم يستمر الزواج وحصلت على الطلاق منه.

زيجات قصيرة في حياة الوليد بن طلال

ثم توالت الزيجات القصيرة في حياة الأمير وليد، مع كل من:

  1. الأميرة مها بنت راشد آل سعيد التميمي
  2. ثم الأميرة ريوف خالد آل سقيان المطيري
  3. ثم الأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل

الأمير الوليد بن طلال وأميرة الطويل

وجاء زواجه من أميرة الطويل والتي خطفت الأنظار بدخولها العائلة الملكية وتصدرت قصة زواجهما وطلاقهما حديث الصحف في العالم، وبدأت حكاياتهما عندما طلبت أميرة إجراء مقابلة مع الأمير لمشروعها المدرسي ضمن نشاط الصحافة المدرسية.

وكان عمرها وقتها 18 سنة.. قابلت الأمير ورغم أن الحوار كان مقرراً أن يكون 10 دقائق، لكنه استمر ساعتين.. وتغيرت حياة أميرة تماما بعد هذا اللقاء، وفي نفس السنة تزوجت من الأمير الوليد بن طلال وكانت زوجته الرابعة. 

وأكملت دراستها لكنها اتجهت لدراسة إدارة الأعمال وتخلت عن حلمها القديم أن تكون طبيبة، وحياة أميرة الفتاة البسيطة تبدلت تماما، وأصبحت بين ليلة وضحاها من أشهر الأمراء العرب في العالم فكانت أول أميرة سعودية تظهر في الإعلام.

ومثلت السعودية في كافة المحافل المحلية والدولية واستطاعت أميرة أن تخطف قلوب الجمهور في العالم، خاصة وأن لديها كاريزما خاصة وثقافة كبيرة جدا.

استمر زواج أميرة من الأمير وليد بن طلال خمس سنوات، ثم جاء خبر الطلاق عام 2013  الذي أثار الجدل وقتها وتحدثت عنه الصحف في كل أنحاء العالم.

المزيد: