تفاصيل معاناة فرح الزاهد من مرض نفسي
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 27 فبراير 2024

تفاصيل معاناة فرح الزاهد من مرض نفسي

اعترفت الفنانة المصرية فرح الزاهد بمعاناتها من مرض نفسي، مشيرة إلى أنها تعاني من كابوس بسببه.

معاناة فرح الزاهد مع الوسواس القهري

أوضحت فرح الزاهد أنها تعاني من أزمة نفسية منذ الطفولة، وتحاول التخلص منها لكنها كابوس يطاردها طوال الوقت، وهو ما يجعلها تسعى لتجسيد هذه المعاناة من خلال عمل فني للتوعية بتفاصيل الأزمة. 

اعترفت فرح الزاهد مؤخراً بأنها تعاني من مشكلة الوسواس القهري منذ عمر الطفولة، وتحديداً منذ أن كان عمرها 7 سنوات، مؤكدة على أنها من وقتها تحاول التأقلم مع هذه المشكلة، ولكنها أكدت على أن الوسواس القهري جعلها تعيش في توتر وقلق وأحياناً اكتئاباً. 

وعما تشعر به فوصفت ما تمر به في حالتها المرضية قائلة: "أنا عايشة في كابوس طول الوقت، والأوقات اللي بفرح فيها قليلة جداً، وطول الوقت مخي شغال، وإحنا عندنا معاناة داخلية كبيرة جداً محدش يعرف عنها حاجة".

ما هو الوسواس القهري

وأكدت فرح أنها لم تصل للمرحلة الخطيرة من هذا المرض، فهي ما زالت قادرة على التواصل مع الآخرين وتستطيع السلام عليهم بالأيدي، لكنها بحاجة دائماً لتنظيم دقيق في كل التفاصيل اليومية، وتشعر بالضيق وعدم الارتياح إذا تدخل أي شخص وأفسد نظامها، وتمنت فرح تجسيد معاناة مرضى الوسواس القهري في عمل فني، وذلك لأن الكثير من الأشخاص ليس لديهم علم بمخاطر هذا المرض على الرغم من خطورته، وأكدت أنه من شدة المخاطر التي يواجهها أصحاب الوسواس القهري، أطلق المتخصصون على هذه الأزمة "سرطان الأمراض النفسية".

المزيد: