تفاصيل وقف عرض إعلان دقوا الشماسي
بواسطة: نيرة | تاريخ النشر: : الجمعة، 29 مارس 2024

تفاصيل وقف عرض إعلان دقوا الشماسي

قامت أسرة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ باتخاذ قرار حاسم ضد أحد إعلانات رمضان. وانتصرت المحكمة لأسرة عبد الحليم وأصدرت قرارًا هامًا. تم إيقاف الإعلان رسميًا وخصصت المحكمة لجنة لمتابعة الأمر.

تفاصيل وقف عرض إعلان دقوا الشماسي

أصدرت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية قرارًا بوقف إعلان دقوا الشماسي لملك الحسيني، وذلك بعدما رأت أسرة عبد الحليم أن الإعلان قام بتشويه أغنية دقوا الشماسي الأصلية.

بجانب الإيقاف تضمن قرار المحكمة انتداب خبير مختص بالشؤون الفكرية، وذلك للاطلاع على الفلاشة المرفقة بالأوراق، وبعدها سيقوم بزيارة مقري الشركتين صاحبتي الإعلان للحصول على نسخة منه مع بيان عما إذا كان هناك تعد على حقوق الملكية الفكرية للطالبين.

ياسر قنطوش محامي أسرة الراحل عبد الحليم حافظ أكد أن الإعلان قام بتغيير هوية العندليب، وبالنسبة للفلاشة المقدمة للمحكمة أكد على أنها  تحتوي على أغاني للفنان الراحل والتي تثبت صحة كلامه وأن الإعلان المذاع من شأنه الإضرار بتاريخ الفنان المصري.

أسرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ لجأت إلى القضاء من أجل الحفاظ على التراث الفني الذي تركه العندليب منذ سنوات، ووصفت الأسرة أن إعلان المنتجع السياحي الذي استخدم هذه الأغنية كان هدفه العبث والتشويه لواحدة من أشهر أغاني العندليب.

قدّم عبدالحليم حافظ أغنية "دقوا الشماسي" في أواخر فترة الستينيات وذلك خلال فيلم "أبي فوق الشجرة". وحققت الأغنية نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وأصبحت واحدة من أشهر أغانيه.

المزيد: