توفيق عبد الحميد: ندم على انفصاله وسيارته أثارت التساؤلات حول مصيره
تاريخ النشر: : الإثنين، 14 مارس 2022

توفيق عبد الحميد: ندم على انفصاله وسيارته أثارت التساؤلات حول مصيره

غاب عن الفن لأكثر من عشر سنوات وقيل حول سيارته الى تاكسي وأصيب بمرض خطير وعاد من الاختفاء ليهنئه البعض .. وينتقده البعض الآخر شاهدوا معنا الفنان توفيق عبد الحميد في أين النجم وما أهم المراحل التي  مر بها النجم الكبير من بداية مشواره وحتى الآن.

توفيق عبدالحميد

استمر غياب توفيق عبد الحميد عن الشاشة والجمهور لمدة اثني عشر عاما منذ أن شارك الراحلة دلال عبد العزيز مسلسل «سي عمر وليلى أفندي» الذي عرض في عام ألفين وعشرة فكان آخر أعماله قبل أن يتولى رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي في وزارة الثقافة المصرية في عام ألفين وأحد عشر 2011 وهو المنصب الرفيع الذي قدم استقالته منه بعد أشهر قليلة.

وبعد ذلك تدولت الكثير من الشائعات عنه فقال البعض إنه مصاب بمرض خطير منعه من العمل تماما وقال البعض إنه قد حول سيارته الخاصة إلى تاكسي ليعمل عليه حتى يستطيع تدبير قوت يومه ولكنه خرج في عام ألفين وتسعة عشر في آخر ظهور إعلامي له ليكذب تلك الشائعات فأكد أنه لم يمر عام واحد دون أن يعرض عليه عمل ولكن كان يعتذر لسببين أولهما لأنها دوما ما تكون أدوارا سطحية وهو لا يريد تقديم أعمال لمجرد التواجد فقط والسبب الثاني كان إصابته بمرض الانزلاق الغضروفي والذي كان يقيد حركته في أغلب الأحيان ويجبره على الراحة لفترات طويلة.

يذكر أن الفنان توفيق عبد الحميد إلتحق أولًا بكلية الحقوق وتخرج منها عام 1979، ثم إلتحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983، بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (أم كلثوم، آوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين،بوابة الحلواني)، وفي السينما شارك في أفلام (مافيا،أمير الظلام،حلم العم

هل حول توفيق عبدالحميد سيارته إلى تاكسي؟

خلال الفترة الأخيرة ترددت أنباء بأن النجم الشهير حول سيارته إلى تاكسي، وصرح أنه بخصوص شائعة تحويل سيارته الملاكي إلى تاكسي إن هذا الكلام غير صحيح وإن تلك الحادثة كانت في القرن الماضي في سنة تسعين تقريبا عندما كان لا يوجد لديه سوى عمله المسرحي والذي لم يكن يعطي المردود الكافي ليعيش بحالة جيدة فقال إنه خلال هذه الفترة اشترى سيارة وقرر أن يقوم بتحويلها لتاكسي لتساعده على العيش ولكنه أيضا لم يستطع فعل ذلك لحدوث مشكلة في التراخيص ولكن شاء الله أن يتجاوز هذه الفترة ويحصل على أدوار جيدة ليحتفظ أخيرا بسيارته الملاكي.

وجاء ذلك الظهور الأخير بعد أن تم تكريمه في مهرجان المسرح القومي عام ألفين وتسعة عشر والذي حضره بعد إلحاح شديد من الفنان أحمد عبد العزيز رئيس المهرجان حينذاك.

وكان حظ توفيق في الدراما التليفزيونية أكبر بكثير من حظه بالسينما فقدم الفنان أكثر من خمسين عملا تليفزيونيا كان أولها مسلسل الوليمة عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين وكان أشهرها مسلسل كناريا وحضرة المتهم ابي وفريسكا كما أبدع في تقديم أكثر من تسع مسرحيات وستة أفلام كان أشهرها فيلم مافيا مع النجم أحمد السقا.

انفصال توفيق عبدالحميد

وانفصل توفيق عبد الحميد عن زوجته منذ عدة سنوات دون أن ينجب منها أبناء وكان قد صرح أنه سرعان ما شعر بأن هذا القرار سوف يكون سببا في حياة كئيبة له بعد ذلك وهذا ما حدث بالفعل فيعيش توفيق حاليا حياة هادئة ووحيدة في شقته بالدقي فلم يعد يخرج من المنزل ليقضي كل وقته مع كلبيه كاجو وجوكا.

وفى مفاجأة للجمهور وبعد غياب استمر اثني عشر 12 عاما يعود الفنان توفيق عبد الحميد للتمثيل مجددا من خلال مسلسل "يو تيرن" الذى سوف يعرض فى رمضان المقبل ليشارك البطولة مع الفنانة ريهام حجاج ليهنئه جمهوره بتلك العودة منقسمين بين سعداء بعودته على الشاشة من جديد وبين منتقدين لظهوره بعد كل هذا الانقطاع مع وجوه جديدة وممثلين شباب
 

المزيد: