جولة في منزل جيف بيزوس: مساحات شاسعة وإطلالات رائعة
تاريخ النشر: : الأحد، 19 سبتمبر 2021

جولة في منزل جيف بيزوس: مساحات شاسعة وإطلالات رائعة

يتابع الجمهور بشغف، تصاميم منازل المشاهير، خاصة لو كانوا ضمن قائمة متابعتهم المفضلة، ويصبح الأمر أكثر شغفاً، لو كان هؤلاء المشاهير يحملون ذوقاً رفيعاً خاصاً في ترتيب منازلهم، مظاهر الترف وتباين الأذواق يسحر أعين الجماهير، وهناك من يحب تجديد ديكورات بيته على أساس ما قد يراه ويعجبه لدى أحد المؤثرين فيه.

يعد رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، ومؤسس موقع أمازون، واحداً من أغنى أغنياء العالم، ولا عجب أن يمتلك أفخم البيوت والعقارات في العالم، تعالوا معا في جولة سريعة في منزل جيف بيزوس، الذي يتكون من مساحات شاسعة وطوابق مختلفة ويتضمن العديد من الأجنحة الفاخرة.

جيف بيزوس يشتري أغلى منزل في نيويورك عام 2017

تمكن جيف بيزوس مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي، من شراء شقة فخمة تتكون من اثنتي عشرة 12 غرفة نوم، موزعة على مساحة تبلغ 1579 مترا مربعا مقابل ثمانين مليون دولار.

وهو ما عده الخبراء واحدة من أغلى المعاملات العقارية في مدينة نيويورك في عام 2019؛ علما بأن الشقة كانت قد عرضت في نوفمبر عام 2017 للبيع مقابل ثلاثة وسبعين مليونا وثمانمئة ألف 73.8 دولار، ولكن خضع هذا السعر إلى عدة تغييرات قبل أن تتم عملية البيع النهائية بالمبلغ الذي دفعه جيف بيزوس.

منزل جيف بيزوس: مساحات شاسعة

تقدر مساحة الشقة بنحو ثلاثة آلاف متر مربع موزعة على خمس غرف للنوم، وخمسة حمامات، وجناح رئيسي يوفر خصوصية شديدة، ويتكون وحده من سبع غرف.

وتوفر الشقة إطلالات على مبنى إمباير ستيت وتدخلها أشعة الشمس، وتم تزويد الجناح الرئيسي بشرفة كبيرة.

منزل جيف بيزوس من الداخل

هناك غرفة نوم خاصة في الجناح الرئيسي الذي يعتبر حلما لأي شخص، بالإضافة إلى غرفتين للملابس، وحمامين، وغرفة جلوس، ومكتب، كما يطل على مناظر رائعة.

يطل الحمام الرئيسي من خلال نافذة زجاجية عريضة على مبنى إمباير ستيت الشهير؛ حيث يمكن له الاستمتاع برؤيته مباشرة من حوض الاستحمام.

ومبنى إمباير ستيت هو ناطحة سحاب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، مكون من 102 طابق وفيه 72 مصعداً ويصل ارتفاعه إلى 1250 قدم تقريباً.

كما ظل المبنى أعلى مبنى في العالم لمدة تتجاوز الأربعين سنة وهو يمثل ظاهرة ثقافية للأمريكين عامة وسكان نيويورك، خاصة وهذا يعود إلى شهرته الواسعة إضافة إلى ظهوره في العديد من الأفلام السينمائية مثل يوم الاستقلال وغيرها من الأفلام الشهيرة.

طوابق منزل جيف بيزوس

كما يحتوي الطابق الثاني على صالة تضيئها الشمس، وتفتح على شرفة مساحتها 464 مترا مربعا.

وتتضمن ثلاث وحدات موزعة على 3 ثلاثة طوابق، يبلغ مجموع مساحتها أكثر من 1597 مترا مربعا مع اثنتي عشرة غرفة نوم.

ممتلكات جيف بيزوس العقارية

ومن ممتلكات جيف بيزوس الأخرى شقة تطل على سنترال بارك Central Park، وأربعة منازل في كاليفورنيا، ومنازل في ولايتي تكساس وواشنطن، وفي واشنطن العاصمة.

ومنذ انفصال جيف بيزوس عن زوجته السابقة ماكنزي سكوت في عام 2019، بدأ مالك أمازون، بجمع محفظة عقارية قياسية، وفي شهر فبراير من العام الماضي 2020، اشترى بيزوس عقار وارنر Warner، وهو جزء من تاريخ هوليوود، حيث كان في السابق ملك الملياردير ديفيد جيفن، وقُدرت الصفقة بقيمة 165 مليون دولار وهي أغلى صفقة لبيع منزل في تاريخ ولاية كاليفورنيا.

وأضاف بيزوس في وقت لاحق، لأملاكه منزلا مجاوراً، بلغت قيمته 10 ملايين دولار، وفقا لـ Variety، مما أدى إلى إنشاء مجمع ضخم بقيمة 175 مليون دولار.

كما اشترى جيف بيزوس في وقت لاحق، متحف المنسوجات السابق في العاصمة الأمريكية واشنطن، في مقابل 23 مليون دولار، ويمتلك أربع شقق سكنية في مبنى في الجانب الغربي العلوي من مانهاتن يطل على سنترال بارك، كما يملك عقارات في سياتل وتكساس، وفق ما نشره Business Insider.

المزيد: