حرائق منازل النجوم: نجاة ابنة أحمد بدير وفنانة أنقذت ابن ليلى علوي
تاريخ النشر: : الأحد، 29 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

حرائق منازل النجوم: نجاة ابنة أحمد بدير وفنانة أنقذت ابن ليلى علوي

حرائق منازل النجوم تثير مشاعر الخوف بسبب انتشار الأخبار حولها وتغطيتها إعلامياً، فابنة الفنان أحمد بدير فوجئت بتفحم منزلها، والفنانة عبير صبري أنقذت ابن الفنانة ليلى علوي ووالدتها من الحريق، أما الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس فأصيب بالاكتئاب بعد حريق منزله ورحيل ذكرياته.

سارة أحمد بدير

نجت الإعلامية سارة بدير ابنة الفنان أحمد بدير من حريق منزلها بأعجوبة، كانت في المنزل مع ابنتها، وانفجر المكيف بسبب التشغيل المستمر.

نشرت سارة أحمد بدير صور منزلها المتفحم عبر السوشيال ميديا ونصحت متابعيها بالانتباه عند استخدام المكيف.

حريق منزل إيهاب توفيق

حريق فيلا الفنان إيهاب توفيق تسبب في رحيل والده، فرغم وصول سيارات الإطفاء وسيطرتها على الوضع بسرعة، لكن والده اختنق وهو نائم.

وقد اندلع الحريق في الساعة السادسة من صباح الخميس 9 يناير من عام 2020 بفيلا الفنان إيهاب توفيق بمدينة نصر، حيث تم الدفع بـ7 سيارات إطفاء في محاولة للسيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى الأماكن المجاورة.

وقال أحمد لطفي صديق الفنان إيهاب توفيق إن الأخير حاول القفز من شرفة الطابق الثاني الذي يقفز به حتى يصل للطابق الأول الذي يقيم فيه والده في محاولة لإنقاذ حياته، ولكن سحب الدخان الكثيفة منعته من تنفيذ ذلك.

حريق منزل ليلى علوي

منزل الفنانة ليلى علوي نشب به حريق أثناء غيابها عنه، لم يكن فيه إلا والدتها وابنها خالد الذي كان في مرحلة الطفولة.

تدخلت الفنانة عبير صبري، التي كانت تقطن في العمارة المقابلة لها، وأنقذت والدة ليلى علوي وابنها من الحريق.

وحكت ليلى علوي عن الحادثة قائلة، إن عبير صبري نزلت مسرعة وهي تحمل في يدها بطانية ثقيلة، وحملت ابنها ووضعته في البطانية لتقوم بتدفئته حيث وقع الحريق في شهر ديسمبر، حتى تمكنت ليلى وقتها من الحضور، كما وجهت رسالة شكر وامتنان لعبير صبري، مشيرة إلى أنها ستظل تتذكر موقفها معها وحمايتها لوالدتها وابنها، مؤكدة أنها مدينة لها طوال عمرها بهذا الجميالمعروف.

حريق منزل عادل إمام

واجهت أسرة الفنان عادل إمام حريقا بالفيلا الخاصة بهم منذ عدة سنوات، قامت الشرطة وقوات الحماية المدنية بفحص المكان بعد السيطرة على الحريق.

واتضح أن سبب نشوب الحريق هو تماس كهربائي بصندوق الكهرباء المقابل للفيلا، وامتد إلى الحديقة، وسرعان ما تمت السيطرة على الأمر.

وقال عادل إمام تعقيباً على هذه الحادثة: "ربنا بيحبنا، وحاطط إيده على كتفي، أنا وأسرتي، الحمد لله".

حريق منزل فؤاد المهندس

تعرض منزل الفنان فؤاد المهندس بالزمالك، لحريق كبير قبل رحيله بشهرين، حيث التهمت النيران كل الصور والجوائز التي كونها طوال مشواره الفني، بالإضافة إلى كتبه وسيناريوهات أفلامه وسرير الخديوى إسماعيل الذى حصل عليه فى مزاد علني عام 1969.

ونشب الحريق أثناء تواجد فؤاد المهندس في منزله، عاجزاً عن الحركة لأنه كان في أواخر أيامه، فتمكنت زوجة ابنه من رؤية الدخان وملاحظته واستعانت بالجيران في إنقاذ حياة المهندس.

ولكن أصيب فؤاد المهندس وقتها بحالة نفسية سيئة، واستمرت معه حتى رحيله، وأكد نجله في أحد تصريحاته أن هذا الحريق كان من ضمن الأسباب التي عجلت بوفاته.

حريق منزل أحمد عزمي

كاد الفنان أحمد عزمي يفقد حياته بعد تعرض منزله للحريق، حيث احترقت شقته وتعرض لاختناق شديد وخرج من منزله بمساعدة الجيران بعد إصابته بالاختناق.

ولحسن الحظ أن الجيران انتبهوا للحريق قبل أن يمتد إلى باقي العقار.

حريق منزل خالد سليم

اندلعت النيران في منزل الفنان خالد سليم بعد وقوع تماس كهربائي بالكابل الرئيسي في منزله، وكان وقتها خارج المنزل وتلقى الخبر من جيرانه.

فأسرع لإنقاذ ابنته التي كانت بالمنزل بصحبة المربية، لكنه وجدها في وضع جيد لم تتأثر من الحريق، وقال خالد سليم تعليقاً على الحريق: "الحمد لله إن ابنتي بخير ولا أهمية لأي شيء آخر".

المزيد: