حسين فهمي وميرفت أمين: قصة حب انتهت بـ آسفة أرفض الطلاق
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

حسين فهمي وميرفت أمين: قصة حب انتهت بـ آسفة أرفض الطلاق

ينجذب الجمهور دوماً، لمعرفة قصص الحب الرومانسية التي جمعت بين أي زوجين مشهورين، فزواج المشاهير يعتبر مصدر إلهام للكثيرين، وقصة حب الفنان حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين، كانت دائماً محط الأنظار.

مشاعر حب تولدت في الكواليس

مشاعر هادئة، مفعمة بالحب والإعجاب بدأت بين النجمين خلال تصوير فيلم نغم حياتي مع الفنان فريد الأطرش، وكان حسين فهمي في هذا الوقت متزوجا ولديه طفلان، وهو ما دفعهما إلى محاولة تجاهل هذه المشاعر.. لكنهما فشلا في ذلك.

وكان حسين فهمي قد تزوج من زوجته الأولى نادية محرم، في عمر الـ 24 وأصبح أبا في عمر الـ 25 عاما، وجاء من أمريكا واقتحم عالم السينما، وكان يمتلك مبدأً غريباً، وهو أنه  لو مثل في فيلم رومانسي لابد أن يحب البطلة ويعيش معها مشاعر الحب خلف الكاميرا، لكي يتمكن من أن يعيشه أمام الكاميرا ويقنع الجمهور.

وجاء فيلم نغم في حياتي مع ميرفت أمين ثم تكرر عملهما معا في فيلمي رغبات ممنوعة والأخوة الأعداء، وبدأ يشعر نحوها بانجذاب ولكن العائق أمامه كان زواجه من أم أولاده.

وبرغم حبه للسيدات، إلا أن حسين فهمي اعترف أنه لم يخن أبداً واحدة وقع في حبها، وعندما بدأت الشائعات تتكاثر حول علاقته بميرفت أمين كان يذهب إلى المنزل وهو يشعر بتأنيب الضمير لرؤيته زوجته وهي مجروحة، ولم يكن أمامهما حلا غير الانفصال بعد 14 عام من الزواج وأخذت نجليهما وعادت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن غلب الحب حسين فهمي وميرفت أمين، وقررا الزواج خلال تصوير فيلم مكالمة بعد منتصف الليل عام 1974.

وقد قام المخرج حلمي رفلة بتصوير مشهد الزفاف بفستان وبدلة العرس للزوجين، لتصبح لقطة خالدة لأنه كان احتفالهما الحقيقي بالزفاف.

الحياة الزوجية لميرفت أمين وحسين فهمي

استمر زواجهما 14 عاما، واكتملت سعادتهما بإنجاب ابنتهما منة الله التي تفرغت ميرفت أمين لرعايتها والاهتمام بها، لكنها أيضاً لم تخل من المشاحنات؛ فقد كان حسين فهمي يتهمها دائما بالانشغال عنه والاهتمام بعملها أكثر.

وانفصل حسين فهمي وميرفت أمين، بعد فيلمهما معا آسفة أرفض الطلاق، ليكون آخر المحطات الفنية بينهما أثناء الزواج.

وكانت السنوات الـ 14 في بدايتها غاية في الاستقرار والسعادة، فكانت ميرفت أمين تعود للمنزل للعناية بزوجها، أما حسين فهمي فكان يعشق التواجد بقربها هي وابنته.

طلاق ميرفت أمين وحسين فهمي

تغلبت المشاكل في آخر المطاف، وكثرت المشاحنات والخلافات، وفشلت توسطات الأصدقاء والمعارف للصلح بينهما ليتم الطلاق في نهاية الثمانينيات.

ورغم الطلاق استمرت علاقة الثنائي الطيبة، خاصة في ظل وجود ابنتهما منة حسين فهمي، التي لا تزال تجمع بينهما حتى هذه اللحظة.

ويحرص حسين فهمي وميرفت أمين على الظهور مع ابنتهما منة في كافة المناسبات الخاصة بها، في ظل استقرار علاقتهما بعد الانفصال.

زيجات ميرفت أمين وحسين فهمي بعد الانفصال

تزوجت ميرفت أمين المنتج الفلسطيني حسين القلا، ثم انفصلت عنه لتتزوج رجل الأعمال مصطفى البليدي.

أما حسين فهمي فتزوج 7 مرات، كانت زيجته الأولى بالسيدة نالة محمود أثناء دراسة الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنجب منها نيرة ومحمود، ثم جاءت زيجته الثانية بميرفت أمين، الزواج الثالث بسيدة من خارج الوسط الفني تدعى نينا.

الزواج الرابع كان بخبيرة كمبيوتر شهيرة هي السيدة هالة فتحي، أما الزواج الخامس فكان بالفنانة لقاء سويدان واستمر نحو 5 خمس سنوات وكانت تصغره بسنوات عدة، ووصفت زواجها منه بأنه كان احتياج لمشاعر الأب فكان فهمي مثل والدها لا زوجها (التفاصيل).

أما الزواج السادس فكان بالسيدة رنا القصيبي واستمر لعامين وانتهى بالخلع، وظهر مع زوجته السابعة خلال افتتاح الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي رغم عدم إعلانه عن الزواج من قبل.

المزيد: