ميرفت أمين: تزوجت 5 مرات منهم 4 فنانين أحدهم قبض عليه لحيازة ممنوعات
تاريخ النشر: : السبت، 27 نوفمبر 2021

ميرفت أمين: تزوجت 5 مرات منهم 4 فنانين أحدهم قبض عليه لحيازة ممنوعات

الفنانة ميرفت أمين من أكثر النجمات المحبوبات في الوسط الفني منذ انطلاقتها في عالم السينما أواخر الستينات من القرن الماضي. تزوجت 5 مرات منهم 4 فنانين.

ميرفت أمين صاحبة جمال وحضور مميز. خطفت الأنظار بجمالها الذي ورثته عن والدتها الاسكتلندية. قدمت مشوارا فنيا مليئا بالأعمال الناجحة. 

تزوجت خمس مرات لم يكتب لأي منها الاستمرار.

إليكم تفاصيل زيجات ميرفت أمين ومعلومات عن حياتها الشخصية..

زيجات ميرفت أمين:

كانت الزيجة الأولى لميرفت أمين بالمطرب السوري موفق بهجت دون موافقة أهلها. وانفصلت عنه بعد عامين فقط. وأعلنت وقتها أنها انفصلت عنه بسبب القبض عليه في قضية مخدرات شهيرة.

وأكدت في أكثر من لقاء أن صغر سنها سبب وقوعها في هذا القرار الخاطئ رغم نصائح والديها.

تزوجت بعد ذلك عازف الجيتار عمر خورشيد، وانفصلت عنه بعد أن تأكدت لها علاقته بملكة جمال الكون جورجينا رزق. 

الزيجة الثالثة لها كانت بالنجم حسين فهمي الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة منة. واستمر زواجهما سنوات طويلة حتى زادت الخلافات بينهما وأعلنا الانفصال.

بعد انتهاء علاقتها بحسين فهمي تزوجت المنتج الفلسطيني حسين القلا ولم تستمر علاقتهما طويلا. 

وبعده تزوجت رجل الأعمال مصطفى البليدي لتنهي بذلك الزيجات في حياتها.

ميرفت أمين وحسين فهمي:

استمر زواجهما 14 عاما، واكتملت سعادتهما بإنجاب ابنتهما منة الله التي تفرغت ميرفت أمين لرعايتها والاهتمام بها، لكنها أيضاً لم تخل من المشاحنات؛ فقد كان حسين فهمي يتهمها دائما بالانشغال عنه والاهتمام بعملها أكثر.

وانفصل حسين فهمي وميرفت أمين، بعد فيلمهما معا آسفة أرفض الطلاق، ليكون آخر المحطات الفنية بينهما أثناء الزواج.

وكانت السنوات الـ 14 في بدايتها غاية في الاستقرار والسعادة، فكانت ميرفت أمين تعود للمنزل للعناية بزوجها، أما حسين فهمي فكان يعشق التواجد بقربها هي وابنته.

طلاق ميرفت أمين وحسين فهمي:

تغلبت المشاكل في آخر المطاف، وكثرت المشاحنات والخلافات، وفشلت توسطات الأصدقاء والمعارف للصلح بينهما ليتم الطلاق في نهاية الثمانينيات.

ورغم الطلاق استمرت علاقة الثنائي الطيبة، خاصة في ظل وجود ابنتهما منة حسين فهمي، التي لا تزال تجمع بينهما حتى هذه اللحظة.

ويحرص حسين فهمي وميرفت أمين على الظهور مع ابنتهما منة في كافة المناسبات الخاصة بها، في ظل استقرار علاقتهما بعد الانفصال.

أما حسين فهمي فتزوج 7 مرات، كانت زيجته الأولى بالسيدة نالة محمود أثناء دراسة الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنجب منها نيرة ومحمود، ثم جاءت زيجته الثانية بميرفت أمين، الزواج الثالث بسيدة من خارج الوسط الفني تدعى نينا.

الزواج الرابع كان بخبيرة كمبيوتر شهيرة هي السيدة هالة فتحي، أما الزواج الخامس فكان بالفنانة لقاء سويدان واستمر نحو 5 خمس سنوات وكانت تصغره بسنوات عدة، ووصفت زواجها منه بأنه كان احتياج لمشاعر الأب فكان فهمي مثل والدها لا زوجها (التفاصيل).

أما الزواج السادس فكان بالسيدة رنا القصيبي واستمر لعامين وانتهى بالخلع، وظهر مع زوجته السابعة خلال افتتاح الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي رغم عدم إعلانه عن الزواج من قبل.

أصدقاء ميرفت أمين:

أقرب أصدقاء ميرفت أمين بالوسط الفني كانت رجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز. وكون معا ثلاثيا مميزا لا يفترقن في المناسبات السعيدة وكذلك عند تقديم واجب العزاء.

ومنذ رحيلهما وتولت مسؤولية السؤال على بناتهما والتواصل معهن دائما. علاقتها بابنتها منة الله حسين فهمي أقرب إلى علاقة الأصدقاء، ودائما ما تنصحها بعدم الوقوع في الأخطاء التي مرت بها طوال حياتها. تظهر ميرفت أمين مع ابنتها وطليقها الفنان حسين فهمي في الكثير من المناسبات وتجمعهم صداقة قوية.

ميرفت أمين:

ولدت ميرفت محمد مصطفى أمين عام 1948، بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم إنجليزية، وتؤكد صور طفولتها أنها نالت حظا وافرا من التدليل.

التحقت بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، وعلى خشبة مسرح الجامعة شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، ولكنها لم تفكر في احتراف التمثيل.

ولعبت الصدفة دورا كبيرا في حياة ميرفت أمين، عندما ذهبت مع أحد أقاربها لرؤية محمود المليجي وأحمد رمزي ورشدي أباظة، وهناك تعرفت على الفنان الكبير أحمد مظهر، الذي أقنعها بالعمل في السينما، ومنحها الفرصة الأولى عام 1965، من خلال فيلم "حب المراهقات".

ترى ميرفت امين نفسها فنانة محظوظة، إذ وقفت في بدايتها بجوار قامات فنية كبيرة، الأمر الذي ساعد على انتشارها وتوهجها بشكل سريع، على سبيل المثال وقفت أمام عبدالحليم حافظ في فيلم "أبي فوق الشجرة"، كما شاركت رشدي أباظة وفريد الأطرش وفريد شوقي وأحمد رمزى في أعمال سينمائية مهمة معهم.

شكلت ميرفت أمين مع نور الشريف ثنائي فني ناجح، وشاركته بطولة 27 فيلما أبرزها "الحفيد وسواق الأتوبيس".

المزيد: