تصريحات للراقصة دينا أثارت الجدل: تكره فيدرا وتزوجت 9 مرات
تاريخ النشر: : السبت، 25 ديسمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 26 ديسمبر 2021

تصريحات للراقصة دينا أثارت الجدل: تكره فيدرا وتزوجت 9 مرات

فتحت الراقصة دينا، النار على الفنانة فيدرا، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس»، وأثارت الجدل بالعديد من التصريحات.

قالت دينا عن فيدرا.. «مبحبهاش.. ست شريرة وسودا ومش لطيفة»، وهو ما أثار حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من إذاعة الحلقة.

دينا تكشف سبب العداوة مع فيدرا:

كشفت دينا، خلال لقائها التلفزيوني عن علاقتها بالفنانة فيدرا، التي كانت متزوجة من زوجها السابق سامح الباجوري، قائلة: «هي كانت متجوزة سامح الباجوري وهي عندها 17 سنة، وأنا تزوجت سامح بعد طلاقهم بحوالي 10 سنوات، وقررت بعد كده أنها تصاحب حماتي وتقلبها عليا»، مضيفة: «هي ست شريرة وأنا بكرهها ومش مضطرة أجاملها».

دينا: تزوجت 9 مرات:

لم تكن تلك التصريحات هي الوحيدة التي أثارت الجدل للفنانة والراقصة دينا خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي، حيث أشارت إلى أنها حاولت الانتحار خلال مرحلة الثانوية، وحرمت من والدتها خلال حياتها بعد ما أخبرها جدها أن والدتها متوفية بسبب طلاقها من والدها، وحتى المرحلة الإعدادية لم تكن تعلم أن والدتها على قيد الحياة، وتولت تربيتها زوجة أبيها منذ كان عمرها 5 سنوات.

ولفتت دينا إلى أنها تزوجت 9 مرات، وكان قرار الانفصال في إحدى الزيجات بسبب طلب زوجها منها ترك «الرقص»، ولكنها رفضت واختارت الطلاق.

وأوضحت أن فترة الحداد على أي رجل تزوجته لم تتعد الـ 3 أيام، قائلة: «ضل الحيطة أفضل من الراجل اللي ما يصونيش».

وأنجبت الفنانة دينا من زوجها السابق سامح الباجوري نجلها الوحيد «علي»، وتوفي الباجوري عام 2001 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

كيف اكتشفت دينا أن والدتها على قيد الحياة!

قالت الفنانة دينا إن «والدي مهندس لاسلكي، ووالدتي كانت تعمل في سفارة الهند في روما، وانفصلوا وأنا عندي ٥ سنوات».

وأشارت دنيا خلال حلولها ضيفة مع الإعلامي د. عمرو الليثي إنها حاولت الانتحار وهي في الثانوية، و«كنت ضعيفة الإيمان أو عندي قصر نظر في أمور معينة، ومن أصعب المواقف في حياتي إني كنت معتقدة إن أمي ماتت بعدما بلغوني بذلك، وهي على قيد الحياة، بسبب أن جدي كان بالنسبة ليه الست التي تطلق تعتبر ميتة لأنه صعيدي، وحتى الإعدادية لم أكن أعرف غير إن أمي ميتة وكنت بتخانق مع بابا وقالي أنتي بتتكلمى شبه أمك، فقلت له إنها ماتت، قال لا عايشة».

وأضافت أن «الذي رباني وأنا عندي خمس سنوات زوجة أبي وكنت بحبها جدا، وأمي وقتها كانت عايشة في وسط البلد، واحنا ساكنين في العجوزة، وأختي هي اللي دورت عليها لحد ما وصلنا ليها، ومكنتش باترك بابا وقتها لانى بحبه جدا وأمي كانت عايشة خارج مصر وأنا ما اقدرش أعيش خارج مصر».

وعلى جانب آخر أشارت دينا إلى أنها تحب لقبا أطلق عليها في لبنان «الراقصة حافية القدمين»، لأنني أحب الرقص بدون أحذية، وأن تكون رجلي قريبة من الأرض والطبيعة.

دينا تتحدث عن تعليمها الجامعي وعلاقته بالرقص:

وتابعت: «الجاذبية مصدرها العقل أكثر، ولما حد يهاجمني بقلة أدب برد عليه لكن لو نقد بناء بسمعه، واتعمل عني كتاب في فرنسا وألمانيا وأمريكا عن الرقص الشرقي وأحسست بطعم النجاح، ولما رقصت في أوبرا شنغهاي ده نجاح كبير ليا بالرغم إن محدش في مصر يعرف».

وأشارت: «أنا خريجة آداب قسم فلسفة، ومعايا ماجستير في فلسفة المسرح اليوناني، أعشق أحمد زكي وكنت هعمل معاه فيلم مستر كاراتيه، والمخرج محمد خان اختار ممثلة وجابها مكاني واتجوزها في نصف الفيلم، وزعلت جدا».

تصريحات دينا التي أثارت الجدل:

وصفت فيدرا بالشريرة وتسببت في مشكلة مع أحد أزواجها. وقالت إن فيفي عبده السبب في إنجابها وفريدة فهمي مثلها الأعلى. 

تحدثت الراقصة دينا خلال لقائها في برنامج واحد من الناس مع عمرو الليثي عن عدد من الشخصيات. وأعلنت بكل صراحة عن كرهها للفنانة فيدرا بسبب الشر الذي بداخلها. وقالت إن الموقف الذي جمعها بها أن فيدرا كانت متزوجة من سامح الباجوري وعمرها سبعة عشر عاما. 

ثم انفصلت عنه وتزوجته دينا بعد عشر سنوات. وخلال هذه الفترة تقربت من والده الباجوري وجعلت علاقتهما سيئة. 

تحدثت دينا عن عدد من الراقصات. فقالت إن فيفي عبده من أطيب القلوب، وإنها كانت السبب في إنجاب نجلها علي. وقالت إن فريدة فهمي كانت مثلها الأعلى أثناء انضمامها لفرقة رضا. 

صوفينار والراقصات الأجانب ظاهرة موجودة في مصر منذ سنوات طويلة. وأكدت أن وجودهم لا يضايقها، خاصة وأنها تقوم بتدريبهم على الرقص الشرقي بنفسها. 

واعترفت دينا بإجرائها عملية تجميل في أنفها منذ أربع سنوات تقريبا. وذلك بعدما حدث لها كسر في غضروف الأنف. 

مرت دينا بمواقف أثرت في حياتها؛ الأول كان وفاة مديحة كامل، خاصة وأنها رأتها وهي متوفاة. والثاني مع زوجها سامح الباجوري، بعدما عاشت معه فترة مرضه بالسرطان. الرجل الوحيد الذي لم يخذل دينا هو نجلها علي. 

وتتمنى أن يتزوج وتصبح حياته مستقرة وينجب لها أطفالا حتى تعيش مشاعر الجدة والحفيد. دينا كتبت وصيتها مرتين عند المحامي. 

الأخيرة كانت أثناء إصابتها بفيروس كورونا، لأنها كانت تشعر بأن الموت قريب جدا في هذه الفترة. فكرت دينا في كتابة مذكراتها لابنها حتى يتعرف على تفاصيل حياتها ومشوارها الفني. 

لكنها اكتشفت أنه يعرف كل شىء من خلال الأخبار التي تنشر عنها على الإنترنت. 

تزوجت دينا تسع مرات إحداهن كانت في السر. وفي كل مرة كان يحدث الانفصال بسبب تمسكها بالرقص. فعندما كان يخيرها زوجها بينه وبين الرقص كانت تفضل الاستمرار في حياتها المهنية وتنهي حياتها الزوجية. 

المزيد: