حفل زفاف الأميرة إيمان: روعة وجمال الأعراس الملكية الأردنية
تاريخ النشر: : الأحد، 12 مارس 2023

حفل زفاف الأميرة إيمان: روعة وجمال الأعراس الملكية الأردنية

عندما تم الإعلان عن موعد زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني ملك الأردن  على جميل ألكسندر تيرموتس رسميًا، احتلت العناوين الرئيسية للصحف والمواقع الإلكترونية وسط حالة من الإعجاب الشديد للمتابعين وتساؤلات عن تفاصيل الأعراس الملكية في الأردن.

وتم التركيز في هذه التقارير على مظهرها، حيث تشبه والدتها إلى حد كبير، وحظيت بانتباه الجميع خلال حفلة الحناء، حيث قدّمت مكياج الحناء الخاص بها الذي ابتكره لها أشهر خبير تجميل وفنان مكياج في العالم العربي محمد هنداش.

الأعراس الملكية في الأردن

وارتدت الأميرة إيمان في عقد قرانها الحزام المرصع باللؤلؤ الذي ارتدته الملكة رانيا في يوم زفافها في عام 199، والذي أضفى لمسة فريدة على إطلالة الأميرة 

الأعراس الملكيَّة في الأردن متبوعة بشغف من قِبَل الشعب الأردني والعالم أجمع، حيث تتميز بالفخامة والأصالة والتقاليد العريقة التي ترجع إلى الثقافة والتاريخ الأردني.

عادةً ما تقام في القصور الملكية بعمان والمناطق السياحية الأخرى في المملكة حيث يتجمع أفراد العائلة المالكة وأهم شخصيات المملكة والدول الأخرى للاحتفال بهذه المناسبة

فعاليات الأعراس الملكية في الأردن

يتم التحضير لهذه المناسبة قبل أيام من تاريخ الزفاف بإعداد قوائم الضيوف وترتيبات الطعام والمشروبات والديكورات وفي يوم الحفل يبدأ الاحتفال بوصول العروسين إلى قاعة الحفل، حيث يتم استقبالهم بحفاوة من الضيوف وتحية العلم.

ويتم عقد الزواج بحضور الشيخ الإسلامي الذي يقوم بإلقاء خطبة النكاح وتتواصل الفعاليات بعد الزواج بحفل استقبال يتخلله عروض موسيقية وفقرات فنية.

في الأردن، تعَد الأعراس الملكية فرصة للاحتفال بالثقافة والتقاليد الأردنية ولا تقتصر أهميتها على ذلك فحسب، بل تعكس أيضاً روح الوحدة والتلاحم بين أفراد الشعب الأردني والعائلة المالكة المحبوبة

المزيد: