حلا شيحة ومعز مسعود يغرمان طارق الشناوي 100 ألف جنيه: ما هي القضية؟
تاريخ النشر: : الخميس، 09 ديسمبر 2021

حلا شيحة ومعز مسعود يغرمان طارق الشناوي 100 ألف جنيه: ما هي القضية؟

طارق الشناوي وراغدة شلهوب يواجهان حكما قضائيا، معز مسعود وحلا شيحة لجئا للقضاء بعد سبهما في لقاء تليفزيوني، إليكم تفاصيل الحكم الذي أصدرته المحكمة لصالح معز مسعود وزوجته.

الحكم على طارق الشناوي بغرامة 100 ألف جنيه بسبب حلا شيحة

أصدرت المحكمة حكما قضائيا ضد الناقد الفني والمذيعة راغدة شلهوب، ونص الحكم على تغريم كل منهما مئة ألف جنيه، وذلك كتعويض مبدئي ومؤقت لمعز مسعود وزوجته حلا شيحة، وذلك بعدما قام معز باتهامها بالسب والقذف.

كان طارق الشناوي قد تحدث عن حلا شيحة خلال لقاء تلفزيوني، وقال إن تركيبتها بها شيء خاطئ ظهر في تناقض شخصيتها خلال الفترة الماضية.

وعاب في الفنان التشكيلي أحمد شيحة، وقال إن تربيته لبناته كان بها نقص، وأكد أن حلا كانت بحاجة لفترة تأهيل بعد قرار عودتها للفن مرة أخرى.

رد معز مسعود وقتها على تصريحاته عبر تويتر، وغضب من حديثه عن زوجته وأهلها واعتبرها إساءة في حقها، وأكد أن تصريحاته التي أعلنها تتجاوز حدود تخصصه كناقد فني.

واعتبرها مسعود تعديا على حياته الشخصية، وقال إنه سيلجأ للقانون للحصول على حقه وحق زوجته.

سبب هجوم طارق الشناوي على حلا شيحة

تصريحات طارق الشناوي تعود لقرار حلا شيحة باعتزال الحياة الفنية، حيث أعلنت وقت عرض فيلم مش أنا، عن غضبها الشديد من بعض المشاهد التي اتفقت مع تامر حسني على حذفها.

وقالت إن الأغنية الدعائية للفيلم تم عرضها بشكل أزعجها وجعلها تشعر بالندم.

غضب عدد كبير من صناع الفن من تصريحات حلا وقتها. واتهموها بالانسياق وراء آراء زوجها، خاصة وأن عودتها للفن من واقعة اعتزالها الأولى لم تستمر فترة طويلة، وطالبها بعضهم بعدم العودة مرة أخرى إذا اتخذت قرار الانفصال عن زوجها في يوم ما.

طارق الشناوي يرد على مقاضاة معز مسعود له

رد الناقد الفني طارق الشناوي على حكم تغريمه 100 ألف جنيه بتهمة سب وقذف معز مسعود وحلا شيحة وقال عبر حسابه بموقع Facebook أنه يمتثل للقضاء المصري ولكنه لم يتلق إخطار بالدعوى القضائية.

قال الشناوي "أحترم القضاء المصري وسوف امتثل لكل قراراته فقط أوضح إنني لم أتلق إخطارا بالدعوى القضائية ولم تحقق معي النيابة قبل إحالة الدعوى للقضاء المستعجل"

تابع الشناوي قائلًا "لم أعلم أيضا أنني مطلوب أمام المحكمة في تلك القضية وبدأت الإجراءات القانونية عن طريق استاذ القانون د حسام لطفي لاتخاذ اللازم للطعن في الحكم"

وأضاف "إن ما صرحت به في البرنامج وأدى لإقامة الدعوى هو تعقيب على ما قاله الفنان التشكيلي أحمد شيحة والد الفنانة حلا شيحة على الهواء مباشرةً وكان يبكي قائلا (ابنتي اتخطفت)".

وتابع "كانت قضية عامة أثارها أطرافها على أكثر من قناة تلفزيونية ولم انتهك خصوصية أحد ولم أكن أنا أيضا الوحيد الذي أدلى بدلوه إعلامياً فيما حدث على الملأ"

اختتم طارق الشناوي كلامه قائلًا "أكرر ثقتي المطلقة في القضاء المصري العادل"

يذكر أن طارق الشناوي قال في لقاء تلفزيوني سابق عقب أزمة حلا شيحة أن بتكوينها شيئاً خاطئ وهو ما أدى لتناقضات في شخصيتها وأنها تحتاج لفترة تأهيل وهو الأمر الذي رد عليه معز مسعود عبر منصات التواصل الاجتماعي متوعدًا طارق الشناوي بمقاضاته لانتهاك خصوصيته وخصوصية زوجته.

هؤلاء دعموا حلا شيحة

رغم الهجوم الكبير الذي عاشته حلا شيحة وقتها. لكنها تلقت دعما كبيرا من زوجها وشقيقتها هنا شيحة، التي علقت على صورتها بالحجاب وتغزلت في جمالها.

وقالت إنها تدعم قرارها وتحترم رغبتها في أي قرار ستتخذه، وظهرت بعدها حلا برفقة شقيقاتها في أكثر من مناسبة وكانت علاقتهن جيدة.

المزيد:
السماتحلا شيحة