حمو بيكا يحصل على الدكتوراه رغم عدم حصوله على الابتدائية: ما القصة؟
تاريخ النشر: : الجمعة، 26 نوفمبر 2021

حمو بيكا يحصل على الدكتوراه رغم عدم حصوله على الابتدائية: ما القصة؟

رد مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا عن الأنباء المتداولة حول حصوله على الدكتوراه الفخرية. وأكد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن هذه الأنباء غير صحيحة. 
 وكانت كثير من الشائعات ترددت حول حصول حمو بيكا على الدكتوراه، واستند مروجو هذه الشائعات على مجموعة من الصور المتداولة لنجم المهرجانات مع مجموعة من الشخصيات العربية ذات المكانة المرموقة.

نشر بيكا الصور المتداولة له مع شخصيات عربية. وأكد أن هذه الصور التقطت خلال وجوده في دبي ولقائه مسؤولين في شركة صرافة إماراتية.
وقال حمو بيكا إنه نشر هذه الصور منذ فترة قصيرة ووجه رسالة شكر إلى المسؤولين على حسن الاستقبال.
حمو بيكا خرج في بث مباشر من خلال حسابه على إنستغرام.
وأوضح حمو بيكا أنه قدم أوراقه كاملة لنقابة المهن الموسيقية للحصول على العضوية. لكن لجنة الغناء طلبوا منه تقديم أغان لأم كلثوم وحليم.

ما قصة حصول حمو بيكا على الدكتوراه

جدل كبير أثير بعد انتشار شائعة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، تفيد بحصول مطرب المهرجانات المصري حمو بيكا على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات السعودية مما أشعل موجة واسعة من الجدل والانتقاد.

وتحولت صورة متداولة جمعت حمو بيكا بعدد من الأشخاص على منصة تكريم متبوعة بتعليق حصول حمو بيكا على الدكتوراه بعنوان الظاهرة الكونية إلى الشغل الشاغل لمنصات التواصل الاجتماعي.

ورد مطرب المهرجانات حمو بيكا على الأخبار المتداوة نافيا الأمر جملة وتفصيلا، وقال بيكا في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، إن الأخبار المتداولة بشأن حصوله على درجة الدكتوراه كاذبة، وإن الأشخاص الذين ظهروا معه في الصورة أصحاب أحد مكاتب الصرافة وأهداه خنجرا مطليا بالذهب كدعاية لمكاتبهم.

حمو بيكا يرد على سخرية أحد الفنانين منه

وفي منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، سخر الفنان تامر عبد المنعم من حمو بيكا قائلاً: "السؤال للدكتور حمو بيكا ولا ما حموهوش.. أنا ما هاجمتكش أساسًا، كل الموضوع إني استضفت النجم الكبير هاني شاكر في صالون ثقافي حول إشكالية حرية الإبداع والمنع، وبالمناسبة قال فيه حمو يذاكر كويس ويدخل الامتحان وربنا معاه يعني ما منعكش".

وتابع: "أما بالنسبة لوطنيتك اللي اقحمتها في الموضوع.. أحب أقولك أنا لم أشكك فيها، وبالمناسبة وجودك أنت وفرقتك في احتفالات أكتوبر مش دليل عشان تستند عليه، شكرا.. نسيت أقول لك شوف حد بيعرف يقرأ عشان يقرأ لك".

كلمات تامر عبد المنعم استفزت حمو بيكا والذي أشعل منصات التواصل الاجتماعي برده عليه وكتب: "ردًا على كلام المدعو تامر عبدالمنعم، الحمد لله أنا مش مستني حد زيك يقولي اقرأ أو مقراش، أنا معايا اخواتي هما عيني وضهري، أنا بقى اللي بقولك شوفلك حد ينضف قلبك من الغل والصفار والتنمر اللي فيه".

وتابع: «يمكن ربنا يكرمك وتلاقي اللي ييدك دور تمثله ولا حاجة.. وحسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص معاه سلطة وبيتحكم في خلق الله احنا معانا ربنا مش سلطه وقرارت وحقي هاخده».

منع حمو بيكا

انتقد بيكا طلبات اللجنة منه مؤكدا أنه مطرب مهرجانات ويقدم لونا غنائيا مختلفا. وطالب الأجيال السابقة بأن يعطوا مطربي المهرجانات الفرصة لتقديم الأغاني وفنهم بالطريقة التي يحبها الجمهور. نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر أعلن مؤخرا قائمة أسماء الممنوعين من الغناء.


وكان من القائمة عدة أسماء أبرزها حمو بيكا وحسن شاكوش ومجدي شطة وعمرو حاحا وغيرهم. رجل الأعمال نجيب ساويرس دعم حمو بيكا وكافة مطربي المهرجانات. وأكد أنهم نجحوا بشكل كبير في تكوين جمهور يحب أغانيهم ويتفاعل معه. وبعد تصريحاته وجه إليه حمو بيكا رسالة شكر على دعمه أغاني المهرجانات. واحترم فيه دعمه للفن بجميع فئاته المختلفة ومن ضمنها فن المهرجانات.

المزيد: