خاتم خطبة الأميرة ديانا: لن تصدقي قيمته الشرائية حاليا وهذا مصيره
تاريخ النشر: : الأربعاء، 16 فبراير 2022

خاتم خطبة الأميرة ديانا: لن تصدقي قيمته الشرائية حاليا وهذا مصيره

خاتم خطبة الأميرة ديانا، تعرفوا معنا على تفاصيله التي خطفت القلوب والعيون، وما هو مصيره بعد وفاتها وكيف تمت صناعته وتشكيله لترتديه أميرة القلوب.

خطبة الأميرة ديانا والأمير تشارلز

تزينت الأميرة الراحلة ديانا أميرة القلوب في يوم خطوبتها على الأمير تشارلز بخاتم تميز بلونه الأزرق والمرصع بالألماس والياقوت الأزرق، وكان إعلان الخطبة يوم الرابع والعشرين 24 من فبراير في عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين 1981.

التقطت صورة لها مع الأمير تشارلز من أمام قصر باكنجهام وقد ذكرت مدونة The court Jewellery، -وتعتبر هذه المدونة من أشهر المدونات التي تختص بالمجوهرات الملكية- ذكرت أن الأميرة ديانا قد قامت باختيار خاتم خطبتها من مجموعة كبيرة عرضت عليها من خلال الكتالوج.

تفاصيل وسعر خاتم خطبة الأميرة ديانا

وهذا الخاتم عبارة عن مزيج بين الألماس حوالي أربعة عشر 14 ماسة من السوليتير مرصعة بحلقة من الذهب الأبيض عيار ثمانية عشر 18 قيراطا والياقوت الأزرق البيضاوي السيلاني عيار اثني عشر 12 قيراطا، ويعتبر هذا الخاتم هو الأكثر شهرة بين كل خواتم الخطبة الملكية.

وكان يتراوح سعره ما بين اثنين وستين  ألفا وثمانمئة 62800 وبين سبعة وستين 67 ألف دولار، وهذا السعر عام ألف وتسعمئة وواحد وثمانين 1981 أي أنها لم تكن مكلفة كما في وقتنا الحاضر.

ووفقا لمعايير هذا العصر فقد بلغ سعر الخاتم حوالي ست مئة ألف ومئة وأربعون 600140 دولارا، وذلك عام ألفين وتسعة عشر 2019 وقد أكد خبير في المجوهرات أن القيمة الشرائية للخاتم تصل الآن إلى نحو خمس مئة 500000 ألف دولار ولكنه نظرا لشهرته الكبيرة حول العالم من الممكن أن يصل سعره إلى ما يزيد عن المليون إذا قرروا بيعه.

وقد ذكرت رئيسة قسم التصميم في Garrard كلير سكوت، أنه تم عرض خاتم مشابه لخاتم الأميرة ديانا من خلال الشركة لديهم، وكان مصمما من الياقوت والألماس والبلاتين على الموقع الإلكتروني بمبلغ خمسة عشر ألفا وست مئة وثلاثة 15603 دولارات.

مصير خاتم خطبة الأميرة ديانا

وانتقل بعد ذلك الخاتم إلى كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام ابن الأميرة ديانا والأمير تشارلز حيث إنه في يوم السادس عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني عام ألفين وعشرة 2010 قد تم إعلان خطبة الأمير ويليام على كيت ميدلتون.

وفي عام 2010، تقدم الأمير وليام لكيت ميدلتون للزواج، بينما كانا في إجازة في كينيا، بعد سبع سنوات من المواعدة. أعطاها خاتم خطوبة الياقوت الذي يخص والدته الراحلة الأميرة ديانا.

حيث إنه قام بطلب يدها بخاتم خطوبة والدته إلا أن الخاتم لم يكن ملائما لحجم إصبع كيت ميدلتون، ولكنه تم اللجوء لحل تلك المشكلة من دون إفساد الخاتم، فقد قام الجواهري جي كولينز وأولاده بتغيير حجمه حيث قام بدلا من كسر دبلة الخاتم وإعادة لحامها بإضافة بعض الحبات البلاتينية الصغيرة جدا داخل الخاتم في الدبلة حيث يعمل ذلك على تقليل قطرها.

حيث كان لا بد من أن يتم عمل هذا بحرص شديد، وذلك لعدم تأثر حجر الياقوت والمحاط بهالة من الألماس اللذين هما السبب الرئيسي لجمال وروعة هذا الخاتم الذي ارتدته كيت ميدلتون بكل فخر.

وبعد مرور حوالي ثلاثة أشهر على هذه الخطبة قامت شركة Natural Sapphire بالإعلان عن زيادة نسبة مبيعات الياقوت بنسبة ثلاثمئة في المئة.

اللافت أن كيت ميدلتون يشبهها كثيرون بالأميرة ديانا، وغالباً ما تُرى ميدلتون وهي ترتدي زوجاً من أقراط الياقوت، التي كانت أيضاً جزءاً من مجموعة الأميرة ديانا، على الرغم من أنها قامت بتعديلها قليلاً لتتناسب مع أسلوبها الخاص. كان الياقوت البيضاوي، المحاط بالماس، جزءاً من زوج أكبر، ويبدو أن الدوقة احتفظت بجزء منها فقط.

المزيد: