خمس نجمات صرحن بمرضهن من أجل زيادة توعية الجمهور
تاريخ النشر: : الإثنين، 17 يناير 2022

خمس نجمات صرحن بمرضهن من أجل زيادة توعية الجمهور

بدأت بعض النجمات حملة واسعة للإفصاح عن أمراضهم النفسية ومشاكلهم الصحية من أجل تشجيع الجمهور في أرجاء العالم على الاقتداء بهم للوصول إلى حلول لمشاكلهم من جهة، وتوعية الجمهور بمخاطر الأمراض النفسية من جهة أخرى.. إليك أبرز النجمات اللاتي صرحن عن أمراضهن ومشكلاتهن الصحية.

أمراض المشاهير الصحية

‏نقلت وسائل إعلام أمريكية أبرز تصريحات المشاهير حول مرضهم والكشف عنه أمام الجمهور من أجل زيادة التوعية.. فهناك نجمات أفصحن عن مشكلاتهم الصحية.. واليوم اخترنا لكم خمس نجمات كشفن عن مشكلاتهم النفسية.

سلمى بلير

أفصحت الممثلة الأمريكية سلمى بلير  عن إصابتها بمرض التصلب المتعدد، وكشفت لجمهورها عن رحلة علاجها من خلال حسابها الشخصي عبر موقع إنستقرام لتوعية الناس بأعراض المرض وكيفية كشفه في وقت مبكر.

ديمي لوفاتو

أما الممثلة ومغنية البوب الأمريكية ديمي لوفاتو، فتحدثت كثيرا في عدة لقاءات عن مشكلاتها مع فقدان الشهية والإدمان

ولم ينته الأمر بالحديث في البرامج فقط، بل تطرقت لكلا المرضين من خلال فيلم وثائقي عنها طرحته عام ألفين وسبعة عشر.

أعلنت "لوفاتو" أنها تخلصت من مشكلة الإدمان بعد تناولها جرعة زائدة، إلا أنها ما زالت تعاني من مشكلات مع فقدان الشهية وتحاول التغلب عليها.

ومؤخراً كانت هناك حملة تضامن عالمية مع المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو Demi Lovato وذلك بعد نقلها إلى المشفى بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

وليا ميشيل

وليا ميشيل عرفها الجمهور من مسلسل Glee، وكانت من النجمات اللاتي شاركن العالم أمراضهن الصحية، إذ أعلنت عام ألفين وستة عشر عن إصابتها بمتلازمة تكيس المبايض، وتأثير مرضها على صحتها الإنجابية وزيادة وزنها.

وأرسلت ليا الدعم لكل المصابات بهذا المرض حول العالم.

سارا هايلاند

أما الممثلة الأمريكية سارا هايلاند، التي شاركت في مسلسل Modern Family، فقامت بتوعية جمهورها بأهمية التشجع لمواجهة أمراضهم

وقد أصيبت سارا هايلاند من صغرها بخلل كلوي، ما أدى لقيامها بعمليتي زراعة كلية.

كريستين بيل

أما الممثلة الأمريكية كريستين بيل، فقامت بالحديث عن مشاكلها النفسية مع الاكتئاب، من أجل تشجيع جمهورها حول العالم على التأقلم مع مشاكلهم النفسية والاستعانة بطبيب دون خوف.

وقدمت تلك النجمات التوعية لجمهورهن من خلال الحديث عن مشوارهن مع المرض، وأن التأقلم وتقبل الذات أول دراجات العلاج دون الخوف من المجتمع ورد فعل المحيطين.

 مرض أنجلينا جولي

في ربيع عام 2016، تناقلت الصحف الأجنبية والمواقع العالمية، صورة للنجمة الأمريكية أنجلينا جولي، صاحبة القوام الرشيق والإطلالة المليئة بالجاذبية، إلا أن الصورة هذه المرة جاءت صادمة لمعجبيها، بسبب فقدان الوزن الكبير الذي تعرضت له.

وقت تداول صورة أنجلينا جولي بنحافة ملحوظة ولافتة، خمنّ البعض ان مشاكلها مع زوجها النجم براد بيت قد أصبحت ملء السمع والبصر، وربما بات الانفصال وشيكاً، وهو ما تأكد بالفعل بعد فترة وانفصل الثنائي، إلا أن مرض أنجلينا جولي النفسي كان السبب وراء نحافتها المفرطة، ووصولها لوزن 35 كجم.

وتم الكشف فيما بعد عن مرض الأنوركسيا أو فقدان الشهية العصابي، الذي أصيبت به أنجلينا جولي، ونُقلت على إثره إلى المستشفى، حيث يصيب الأشخاص المهتمون بالنحافة لدرجة الهوس، ويؤدي لفقدان الرغبة في تناول الطعام تماماً، كما يصيب الأشخاص الذين يتعرضون لضغوطات نفسية ومجتمعية كبيرة.

وقد يعتمد بعض المرضى على الإسراف في الأكل ثم محاولة التقيؤ للتخلص من الطعام، وقد يتضمَّن الأمر استخدام المليِّنات أو حقنًا شرجية أو أدوية الحمية الغذائية أو منتجات الأعشاب، بدون مبرر طبي أو صحي.

فقدان الشهية العصابي، قد يصيب الشباب والفتيات في مقتبل أعمارهن، حيث يعتقد المريض ان وزنه أصبح زائداً عن الحد وأنه أصبح سميناً جداً، فيبدأ في المبالغة في ارتياد صالات الألعاب الرياضية ولعب

الرياضة بقوة، مع الامتناع عن تناول الطعام، مما يشكل كارثة بيولوجية على الجسم.

مرض الأنوركسيا من الأمراض المخادعة، والتي تحتاج إلى فترة طويلة حتى يتم اكتشافها، فالمريض يبالغ في حرصه على وزنه بنفس معدل مبالغته وحرصه على التأنق والحديث بصورة جذابة ورائعة، مما يصرف الأنظار عن وزنه، الذي قد لا يكون زائداً من الأصل.

المزيد: