رحلة مرض ياسمين عبدالعزيز بين القاهرة وسويسرا: هل بسبب خطأ طبي؟
تاريخ النشر: : الأحد، 14 نوفمبر 2021

رحلة مرض ياسمين عبدالعزيز بين القاهرة وسويسرا: هل بسبب خطأ طبي؟

في سبتمبر/أيلول الماضي، أنهت الفنانة المصرية، ياسمين عبد العزيز رحلتها العلاجية في سويسرا وعادت من جديد إلى مصر بعد تماثلها الشفاء، إثر وعكة صحية مفاجئة.

بعدها كشف الفنان المصري، أحمد العوضي، زوج الفنانة المصرية، ياسمين عبدالعزيز، لأول مرة عن تفاصيل جديدة حول حالتها الصحية بعد تعافيها وكتابة أول تدوينة لها.

حالةٌ من التوتُّرِ أصابَتْ جمهورَ الفنانةِ ياسمين عبد العزيز بدخولِها في وعكةٍ صحيةٍ قبلَ أشهرٍ وكانَتْ هناك بعضُ علاماتِ الاستفهامِ حولَ مرضِها.. ابقُوا معنا وتعرَّفُوا على التفاصيلِ.

مرض ياسمين عبدالعزيز المفاجئ:

القصَّةُ بدأت عندَما فُوجِئُوا بزوجِها الفنانِ أحمد العوضي، يطلُبُ من الجمهورِ الدعاءَ لزوجتِه، لإجرائِها عمليةً جراحيةً وصُدِمَ مُحبُّو ياسمين بعدَ إعلانِ العوضي خاصةً أنه لم يكشِفْ عن تفاصيلِ مرضِها.

ودخلَ الجمهورُ والمُتابِعون في حالةِ قلقٍ على نجمتِهم وبدأتْ حملاتٌ للدعاءِ لها، فيما اعتقدَ البعضُ أنها وعكةٌ صحيةٌ بسيطةٌ، إلى أن نشَرَ «العوضي» منشورًا يُشِيرُ إلى أن حالتَها الصحيةَ حرجةٌ.

وتداولَتْ وسائِلُ الإعلامِ أخبارًا عن أن النجمةَ المحبوبةَ ياسمين عبد العزيز، دخلَتْ في غيبوبةٍ نتيجةَ خطأٍ طبيٍّ، ونُقِلَتْ بعدها إلى العنايةِ المُركَّزةِ.

وبعدَ يومَيْن، استفاقَتْ من غيبوبتِها، ولكنَّها ظلَّتْ في العنايةِ المُركَّزةِ حتَّى استعادَت وعيَها تمامًا وتمَّ نقلُها إلى غرفةٍ عاديَّةٍ، وبعدَ ذلك أعلنَ أحمد العوضي أنها نُقِلَتْ إلى منزلِها بعدَ أمرِ الأطباءِ، وتمَّ وضعُ طاقمٍ طبيٍّ مُرافِقٍ لها.

لكن ما حدث كان غير متوقعًا، حيث كشف الفنان أحمد العوضي، زوج الفنان ياسمين عبد العزيز، تفاصيل حالتها الصحية وماتعرضت له كشف العوضي: "في يوم 11 يوليو/تموز الماضي دخلت ياسمين المستشفى وكانت المفروض تعمل عملية بسيطة متعارف عليها في أوساط الأمراض النسائية ومن المفترض بحسب حديث الطبيب المعالج أنه بعد إجراء تلك العملية النسائية ستعود لمنزلها في غضون ثلاثة أو أربعة أيام لكن شهدت تدهور بعد العملية بشكل كبير".

لكنه عاد وشدد على أن: "مقدرش أقول لحد إلا أن هناك خطأ طبي دون أن يكون لدي إثباتات قوية لكن الثابت أن هناك إهمالًا جسيمًا في متابعة الحالة والمشكلة أن ما حدث هو فشل في اللحاق بالتدهور الذي شهدته مما أدى للمضاعفات التي تعرضت لها".

ورد الفنان على أحد الأطباء الذي برر فيه ما تعرضت له ياسمين عبدالعزيز، وقال: "مينفعش نغسل الماء بالماء وندافع ونبرر وخلاص، ما حدث هو إهمال جسيم فشل في تدارك المضاعفات قبل حدوثها دون النظر لحالة ياسمين عبدالعزيز وكانت هتروح فيها، وهقول حاجة حصلت، ياسمين كلمت الدكتور وقالته أنا بموت، ضحك وقال: أنا في إجازة وروحي إتعشي وإتمشي، ده إسمه كلام؟! هل ده طبيعي".

ياسمين عبدالعزيز في سويسرا للعلاج:

بعدَها غادرتْ ياسمين عبد العزيز إلى جينيف لاستكمالِ العلاجِ.

نقلت ياسمين عبدالعزيز  إلى سويسرا بطائرة إسعاف مجهزة متجهة إلى جينيف لاستكمال العلاج في أحد المستشفيات السويسرية من تداعيات الجراحة التي خضعت لها في يوليو الماضي.

وقضت الفنانة ياسمين عبدالعزيز فترة طويلة داخل المستشفى بسبب الوعكة الصحية التي تعرضت لها مؤخرا، وعلى إثرها دخلت العناية المركزة، قبل أن تتحسن حالتها الصحية، حيث أن ياسمين عبد العزيز مازالت تحت المتابعة من الأطباء، حتى تتحسن حالتها الصحية بشكل كامل.

وكان من المقرر أن تستكمل الفنانة ياسمين عبدالعزيز، علاجها داخل منزلها تحت ملاحظة الأطباء، حتى تستعيد صحتها مجددا بعد أزمتها الأخيرة، التي حدثت بسبب خطأ طبي أثناء إجرائها عملية بأحد المستشفيات، ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.

وفي سبتمبرَ الماضي وبعدَ نحوِ شهرَيْن من رحلةِ المرضِ، عادت ياسمين عبدالعزيز إلي مصر، من سويسرا، بعد استكمالِها رحلةَ علاجِها هناك برفقةِ زوجِها الفنانِ أحمد العوضي.

طبيب ياسمين عبدالعزيز يكشف وضعها:

خرج الدكتور المصري ماهر عمران أستاذ النساء والتوليد عبر منشور يكشف كافة تفاصيل الحالة الصحية لياسمين عبد العزيز، في محاولة منه للدفاع عن زملائه الأطباء، وما قيل عن وقوع خطأ طبي تسبب فيما حدث. كما تحدث عن الحقيقة الغائبة في أزمة الفنانة ياسمين عبد العزيز، وما تبعها من هجمات شرسة على الأطباء، مشيراً إلى كونه يدرك أن هناك قصوراً في الثقافة الصحية لدى الأغلبية ولكنه لا يعلم أن الأمر وصل إلى هذه الدرجة لدى فئات الإعلام، في ظل ما تم تداوله من أكاذيب حول الحالة.

تداول الطبيب المصري الأقاويل التي تم التحدث عنها بشأن حالة ياسمين عبد العزيز من دخولها إلى المستشفى بسبب تكيس في المبايض، وبعد أن قامت بالمنظار تعرضت لخطأ طبي جسيم، وبعضهم قال استئصال ورم ليفي، والبعض الآخر تحدث عن كيس دهني بالمنظار نتج عنه ثقب بالمعدة.

مرض ياسمين عبد العزيز هو تكيس في المبايض، وانتشرت العديد من الأقاويل بشأن ما إن كان تدهور حالتها الصحية خطأً طبياً أم لا.

وبعدها أعلن الفنان أحمد العوضي أنه سيقاضي المتسبب في تدهور الحالة الصحية لزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، مؤكداً تعرُّضها لإهمال طبي أثناء فترة مرضها. وقال أحمد العوضي، عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك: (ما حدث من تسيب وإهمال وتخاذل وتراخٍ في حالة ياسمين سوف أتحدث عنه لاحقاً، عقب التعافي التام لياسمين، ولما تعدي الأزمة الصحية على خير إن شاء الله). وأضاف قائلاً: (القانون المصري سيحكم بيني وبين المتسبب فيما حدث).

وختم الحديث بقوله: (لا تظن صمتي نسيان.. لكل حدث حديث). وذكر أن ياسمين عبد العزيز دخلت المستشفى قبل نحو فترة من الزمة لإجراء عملية جراحية تدهورت أثناءها حالتها الصحية، ما تطلب إيداعها العناية المركزة لمدة 10 أيام، وسافرت إلى جنيف لاستكمال علاجها.

ياسمين عبدالعزيز:

ياسمين عبد العزيز هي ممثلةٌ مصريةٌ دخلت عالمَ الفنِّ منذ الصِّغَرِ؛ حيثُ قدمتْ إعلاناتٍ عندَما كانت في الخامسةَ عشرَ من عمرِها. 

وبعدَ ذلك دخلت ياسمين عالمَ التمثيلِ وأصبحت واحدةً من أشهرِ نجومِ الوطنِ العربي.

وكانت بدايتُها في عامِ ألفٍ وتسعِمئةٍ وتسعةٍ وتسعين حين شاركت في برنامجِ الفوازير "العيال اتجننت"، وشاركت في فيلمِ "جنون الحياة" وفي عامِ ألفين وواحدٍ شاركت في مسلسلِ "الرقص على السلالم المتحركة"، وفي فيلمِ "جالا جالا" كما مثَّلت دورَ البطولةِ في فيلمِ "رشة جريئة".

وفي عامِ ألفين واثنين شاركَت بدورِ البطولةِ في فيلمِ "قلب جريء" مع مصطفى قمر.

دخلت ياسمين عبد العزيز مجال السينما عبر فيلم (زكي شان) مع الفنان أحمد حلمي حيث أدت دوراً مميزاً وحققت أرباح كبير. أبرز أعمال ياسمين عبد العزيز على صعيد الأفلام (رشة جريئة) عام 2001، (صايع بحر)عام 2004، (زكي شان) 2005، (حريم كريم) 2005، (الدادة دودي) 2008، (1/8 دستة أشرار)، و (حاحا وتفاحة). عام 2014 شاركت في فيلم (جوازة ميري) مع كريم محمود عبد العزيز وحسن الرداد. النجمة ياسمين عبد العزيز متزوجة من محمد حلاوة من خارج الوسط الفني ولها ابن اسمه سيف الدين وابنه اسمها ياسمين.

المزيد: