رغم التقدم في العمر: كيف حافظت نيكول كيدمان على جمالها ورشاقتها؟
تاريخ النشر: : الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

رغم التقدم في العمر: كيف حافظت نيكول كيدمان على جمالها ورشاقتها؟

تسعى النجمات دائماً للحفاظ على نضارة بشرتهن وجمالها، في مختلف بلدان العالم ومع اختلاف درجات بشرتهن وتباين ملامحهن، إلا أن الظهور بمظهر جذاب وجميل والحفاظ على الجمال هي قواعد ثابتة لا تقبل العبث.

في نفس السياق، تلفت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان الأنظار دائما ببشرتها النضرة ورشاقتها المميزة وذلك رغم تخطيها عمر الثالثة والخمسين فما هي أسرار جمالها ورشاقتها؟ هذا هو ما ستكتشفه عبر حلقة اليوم.

عناية نيكول كيدمان ببشرتها: واقي الشمس والترطيب

نظرا لتمتعها ببشرة فاتحة اللون وحساسة للشمس فقد اعتادت نيكول كيدمان على استخدام واقي الشمس بانتظام منذ طفولتها.

تقول كيدمان أن استخدام واقيات الشمس بانتظام تساعدها على حماية بشرتها من التصبغات والحروق كما أنها تؤخر ظهور علامات تقدم البشرة.

تحرص نيكول كيدمان على ترطيب بشرتها بانتظام باستخدام مرطبات تناسب طبيعة بشرتها الجافة، ولا تنس نيكول أبدا ترطيب شفتيها للحفاظ على بشرتها من التجاعيد وإضفاء لمعة مميزة عليها.

تحرص نيكول كيدمان على استخدام سيروم فيتامين سي بشكل منتظم، فهو يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة حيث يعمل على تنشيط عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، بالإضافة لكونه يحمي خلايا الجلد من تأثير التلوث والأشعة فوق البنفسجيّة والتي تؤذي البشرة وتؤثر سلبياً عليها.

العناية بالبشرة خلال الليل

لا تكتفي نيكول كيدمان بالعناية ببشرتها خلال النهار، فهي حريصة أيضا على العناية ببشرتها خلال الليل. 

فهي تحرص على وضع الكريم الليلي قبل النوم وهو غني بمادة الريتينول مما يساعد في تجديد خلايا البشرة وتحفيز عملية إنتاج الكولاجين وشد بشرة الوجه خلال الليل.

كما تحرص نيكول كيدمان على تنظيف بشرتها يوميا، مما يساعدها على إزالة الأوساخ والتراكمات التي قد تسد مسام البشرة وتؤدي لظهور الحبوب والبثور، خاصة تلك الأوساخ الناجمة عن وضع طبقات المكياج نهاراً.

المياه الباردة أيضاً سر من أسرار جمال نيكول كيدمان للحفاظ على بشرتها وشبابها، فغسل البشرة بالماء البارد يساعد على ثلاثة أشياء هي: تنشيط الدورة الدموية، إزالة انتفاخات العين، شد البشرة وجعلها أكثر نضارة.

شعر نيكول كيدمان

تعتني نيكول كيدمان بشعرها بصورة صحية، فهي تشتهر بتدرج اللونين الأشقر الطبيعي والأحمر، وتستخدم منتجات طبيعية من التوت البري الأحمر والعنب الفوار للحصول على نتيجة مرضية.

وتبتعد النجمة الأسترالية -خاصة خلال السنوات الأخيرة- عن تعريض شعرها للحرارة المبالغ فيها، واستبدال تقنيات تمويج الشعر الحرارية بأخرى طبيعية، خوفاً من تساقط الشعر وتعرضه للإيذاء بسبب درجات الحرارة المرتفعة والتي تضر بالشعر.

الطعام الصحي ونضارة البشرة

ولا تنس نيكول كيدمان أبدا على أن تؤكد أن سر البشرة الصحية يكمن في تناولها طعام صحي تعتمد نيكول كيدمان في نظامها الغذائي على تناول طعام غني بالفيتامينات.

ولذلك فهي تتناول الخضروات والفاكهة بشكل يومي وبكميات كبيرة وذلك لاحتواء الخضروات والفاكهة على كميات كبيرة من الألياف وكذلك الفيتامينات يساعدها هذا على الحفاظ على صحة بشرتها وكذلك وزنها المثالي.

فالألياف الموجودة في الفواكه والخضروات تساعد على زيادة الشعور بالشبع كما تتناول نيكول كيدمان الطعام الغني بالبروتينات مثل السلمون والأسماك. 

كما تحرص على الامتناع عن تناول الأطعمة المحتوية على الدهون تحرص نيكول كيدمان أيضا على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات بشكل يومي وتقول إن هذا يساعدها على الحفاظ على صحة كل من بشرتها وشعرها وأظافرها أيضا.

ممارسة الرياضة وصحة البشرة

ولا يقتصر الأمر على النظام الغذائي الصحي الذي تتبعه نيكول كيدمان فقط، فهي تقول إنها حريصة على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصة السباحة التي تمارسها بشكل يومي لمدة ثلاثين دقيقة مما يساعدها في الحفاظ على رشاقة جسمها وصحتها أيضا، ويساعدها على شد العضلات.

المزيد: