سارة الشامي تكشف لأول مرة: أصبت بفوبيا وواجهت قرشا حقيقيا في ماكو
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 أكتوبر 2021

سارة الشامي تكشف لأول مرة: أصبت بفوبيا وواجهت قرشا حقيقيا في ماكو

احتفلت الفنانة الشابة سارة الشامي، بنجاح فيلميها الأخيرين موسى وماكو، واللذين تم طرحهما مؤخراً في دور العرض بمصر والعالم العربي، بعد انقطاعها لسنوات عن السينما، وذلك بعد آخر مشاركة لها من خلال فيلم حرب كرموز مع النجم أمير كرارة في عام 2018، قبل 3 سنوات.

وتحدثت سارة الشامي إلى كاميرا موقع ليالينا، كاشفة عن كواليس تصوير الفيلمين وسبب قبولها لدوريها فيهما.

وقالت سارة الشامي إنها قبلت التحدي من خلال دورين صعبين في فيلم موسى مع كريم محمود عبد العزيز وصلاح عبد الله وأسماء أبو اليزيد ومحمد جمعة وإخراج بيتر ميمي، وفيلم ماكو مع نيقولا معوض، بسمة، منذر رياحنة، ناهد السباعي، مراد يلدريم، وإخراج محمد هشام الرشيدي، رداً على التساؤل الذي يتم توجيهه إليها دائماً عن سر ابتعادها عن السينما، فأرادت العودة بقوة.

أضافت سارة الشامي أنها وافقت على فيلم موسى فور تلقيها اتصالا من المخرج بيتر ميمي، ثقة فيه وفي إمكانياته كمخرج مبدع بالإضافة إلى إعجابها بالفكرة أكثر بعد قراءتها، أما فيلم ماكو فأعجبتها أن الفكرة جديدة وطاقم العمل كان رائعاً، خاصة وأنها تحب الفنانتين بسمة وناهد السباعي على المستوى الشخصي.

فوبيا سارة الشامي في كواليس فيلم ماكو

أكدت سارة الشامي أنها شخصية سريعة الخوف، وقد واجهت بعض الصعوبات أثناء تصوير فيلم ماكو خاصة وأن التصوير كان يتم أثناء الغوص تحت الماء.

تابعت سارة الشامي أنها أصيبت بفوبيا أثناء التصوير تحت الماء، وعجزت عن الغوص.

سارة الشامي تواجه قرشا حقيقيا في ماكو

أوضحت سارة الشامي أنها واجهت سمكة قرش حقيقية تحت الماء، أثناء تصوير فيلم ماكو، مشيرة إلى أن التصوير كان يتم في البحر الأحمر ووقتها كان الجو بارداً لأن التصوير كان يجري في شهر ديسمبر.

أكدت سارة الشامي أن المنطقة التي كان يجري بها التصوير كان من المفترض أن تكون خالية من أسماك القرش، ولكنها لم تكن تعلم أن وجود تيار قوي في الماء يدفعهم للخارج.

أوضحت سارة الشامي أنها كانت تصور مشاهدها في الماء، لتفاجأ بالمخرج محمد هشام الرشيدي يصرخ فيها قائلاً: "اخرجي"، إلا أنها لم تستجب سريعاً لأنها كانت تود الانتهاء من التصوير سريعاً حتى تغادر المكان بسبب برودة الجو.

أضافت أنه بعد خروجها فوجئت أن المخرج كان منفعلاً بسبب ظنه في البداية أن أحد مساعديه أعطى أمراً بنزول قرش مزيف للماء، قبل أن يؤكد له الجميع أن القرش المزيف الذي يستعينون به في التصوير لا يزال خارج الماء، ليكتشف أن الذيل الذي تراءى له في الماء، كان ذيل سمكة قرش حقيقية.

سارة الشامي في رمضان

قالت سارة الشامي إنها قد توافق أحياناً على المشاركة في أكثر من عمل درامي خلال شهر رمضان، بسبب جودة هذا العمل.

أشارت أنها لا تستطيع الرفض في بعض الأحيان لأن العمل فائق الجودة، لذلك تختار التحدي والمشاركة في عدد من الأعمال، وتفضل الانشغال والتعب على النوم أحياناً.

أوضحت سارة الشامي أنها لا تحكم على العمل من خلال الإيرادات، مشيرة إلى أنها تؤكد هذه الإجابة كلما تم سؤالها نفس السؤال، لأنها تدخل العمل معتمدة على جهدها وتقييم أسرتها.

أكدت الشامي أن والدها حاد في آرائه بعض الشيء، وقد يزعجها بنقده أحياناً، ولكنها تصدقه لأنها تعلم جيداً أنه لا يكذب عليها، كما تعتمد على تقييم النقاد الذين تثق في وجهة نظرهم.

أردفت أنها تعتمد في اختيار العمل على رأي والدها، الذي قد يكون حاداً أو صريحاً لدرجة كبيرة، ولكنها تعلم جيداً أنه على حق ولن يغشها أو يخدعها وسيساعدها.

أصعب موقف على سارة الشامي في التمثيل

أوضحت سارة الشامي أن أصعب موقف مر عليها في حياتها العملية بالفن، هو الصفعة التي وجهها لها الفنان ياسر جلال في مسلسل رحيم.

قالت الشامي أنها كانت خائفة ولكنه طمئنها، وعند القيام بالبروفات لم تشعر بهذه الصفعة، فطلبت منه أن يزيد من حدتها قليلا، كما طلبت من فريق العمل أن يتم التصوير في لقطة واحدة One Shot، لافتة إلى أنه كان مشهداً صعباً.

المزيد: