سميرة أحمد: نجمة العاهات التي تزوجت 4 أقباط وردت على غيرتها من شقيقتها
تاريخ النشر: : الأحد، 20 مارس 2022

سميرة أحمد: نجمة العاهات التي تزوجت 4 أقباط وردت على غيرتها من شقيقتها

لقبت بأغرب لقب في السينما المصرية وتزوجت أربع مرات منها رجلان دخلا الإسلام من أجلها ولم تعتزل.. رغم اختفائها لأكثر من عشر سنوات شاهدوا معنا النجمة الغائبة سميرة أحمد ولماذا لقبت بنجمة العاهات؟

آخر أعمال سميرة أحمد

ولدت سميرة أحمد في نوفمبر عام ألف وتسعمئة وثمانية وثلاثين 1938، وغابت عنا منذ أكثر من اثني عشر 12 عاما، رغم أنها قد كانت وعدت جمهورها بتقديم مسلسل بعنوان بالحب هنعدي منذ أربع سنوات، ولكن تم تجميد العمل حتى الآن لأسباب خاصة لم ترد الإفصاح عنها ليكون آخر أعمالها حتى الآن هو مسلسل ماما في القسم والذي عرض في عام ألفين وعشرة 2010 مع النجم الراحل محمود يس.

ومنذ عدة أشهر كان آخر ظهور للفنانة سميرة أحمد مع ابنتها جليلة عندما ظهرت لتنفي شائعة وفاتها التي روجتها بعض المنصات الإخبارية مستنكرة تلك الشائعات التي يرددها الجميع دون أن يتحرى الدقة بها.

لماذا لقبت سميرة أحمد بنجمة العاهات؟: أغرب ألقاب السينما

ولقبت الفنانة سميرة أحمد بأحد أغرب الألقاب في تاريخ السينما فبجانب لقب شيماء السينما الذي حصلت عليه بعد تقديمها لفيلم الشيماء فقد أطلق عليها لقب ممثلة العاهات.

حيث كانت سميرة حريصة على تقديم الشخصيات المركبة كشخصية الفتاة الخرساء التي أبدعت في تقديمها وشخصية الفتاة الكفيفة التي قدمتها خمس مرات أشهرها كان في فيلم العمياء مما جعل النقاد والمنتجين يطلقون عليها ذلك اللقب.

وعلقت الفنانة القديرة على هذا الأمر في حوار لها بأن هذا اللقب يضحكها ولكنه يثبت أيضا جدارتها على أداء الأدوار الصعبة.

سميرة أحمد: لم أجر عمليات تجميل وعلاقتي بخيرية أحمد تخلُ من الغيرة

 وفي آخر مقابلة صحفية مع الفنانة كانت قد نفت عدة شائعات روجت من حولها مثل قيامها بعملية تجميل في الآونة الأخيرة، وأيضا قيامها بعملية جراحية خطيرة وأن ذلك هو سبب اختفائها.

كما كانت قد أبدت استياءها من مقارنتها بأختها الفنانة الراحلة خيرية أحمد ومن مانشيتات الصحف التي كانت تصفها بأنها تغار من نجاحها، مؤكدة على علاقتهما القوية التي امتازت بالكثير من الحب والأسرار التي دوما ما تكون بين الأخوات المقربين.

حيث إن خيرية كانت تكبرها بعام واحد فقط ورغم أن الشقيقتين كانتا موهوبتين إلا أن الاختلاف كان كبيرا بينهما فسميرة كانت تلعب أدوار الفتاة الرقيقة الرومانسية أما خيرية فتميزت بتقديم الأدوار الكوميدية التي برعت بها.

بدايات سميرة أحمد

وصعدت سميرة سلم النجاح من أول درجة فبدأت ككومبارس صامت أمام ليلى مراد واجتهدت لتحصل على مساحة أكبر حتى تحولت إلى بطلة متميزة في السينما والتليفزيون.

وبدأت سميرة وخيرية أحمد مشوارهما الفني معا، في سن صغيرة حيث أصيب والدهما بإعاقة في عينه منعته من العمل، فاضطرت هي وشقيقاتها أن يعملن لتوفير متطلبات الحياة، ولكن سرعان ما لمع نجمها في سماء الفن.

زيجات سميرة أحمد: 4 مرات أسلم من أجلها اثنان

وعانت الفنانة في حياتها الشخصية قليلا فتزوجت لأول مرة عام ألف وتسعمئة واثنين وخمسين 1952 من المنتج بطرس زريبات ومن فرط حبه لها اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى شريف زالي ولكن لم يدم هذا الزواج طويلا وانتهى بالطلاق.

أما الزيجة الثانية فكانت من الكاتب وجيه نجيب الذي ارتبطت به بعد قصة حب وأنجبت منه ابنتها جليلة ولكن اختلاف الطباع بينهما تسبب في وقوع الطلاق.

وكررت تجربة الزواج للمرة الثالثة حيث ارتبطت بالمنتج أديب جابر وانفصلت عنه سريعا.

لتتزوج سميرة أحمد للمرة الرابعة والأخيرة من المنتج صفوت غطاس والذي اعتنق الإسلام من أجلها أيضا.

وكانت قد أكدت الفنانة سميرة أحمد في بداية عامنا الحالي أنها تواصل تحضير عمل درامي جديد، وهو فكرة ابنتها جليلة ونفت فكرة اعتزالها مؤكدة أنه ما زال عندها ما تقدمه للفن.
 

المزيد: