شاركت في مسلسل أمريكي وتصريحاتها أعادتها للترند: أين اختفت بسمة؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 مارس 2022

شاركت في مسلسل أمريكي وتصريحاتها أعادتها للترند: أين اختفت بسمة؟

اختفت بعد الزواج وابنتها سبب ابتعادها عن الفن وعرض لها ثلاثة أفلام في عام واحد ورغم ذلك لم يلاحظها الجمهور، بل لاحظها بسبب تصريحاتها، شاهدوا معنا الفنانة بسمة أحمد ولماذا اختفت وكيف عادت؟

من هي بسمة؟

هي بسمة أحمد العطار خريجة كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بدأت حياتها كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم انتقلت إلى قنوات دريم وبدأت مسيرتها الفنية في منتصف التسعينيات عندما شاركت في مسلسل حكايات مستر أيوب ومسز عنايات والذي تم عرضه في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين 1996.

ثم شاركت بدورها الأشهر في فيلم الناظر والذي عرفت من خلاله وهو دور مدرسة الموسيقى وفاء في مدرسة عاشور مع النجم الراحل علاء ولي الدين.

أول ظهور للفنانة بسمة في طفولتها

وجدير بالذكر أن أول ظهور لبسمة أمام الكاميرات كان منذ زمن بعيد عندما كانت طفلة، حيث شاركت بالظهور في إحدى الحملات الترويجية للسياحة.

زواج بسمة وعمرو حمزاوي

واختفت بسمة عن السينما بعد عام ألفين وأحد عشر 2011 بعدما شاركت في فيلم واحد صحيح مع الفنان هاني سلامة لتتزوج في عام ألفين واثني عشر 2012 من أستاذ العلوم السياسية د.عمرو حمزاوي وتسافر معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أنجبا ابنتهما نادية عام ألفين وثلاثة عشر 2013.

وانضمت بسمة هناك إلى ورش العمل الفنية وشاركت بأدوار هامشية في عدة أعمال تليفزيونية أحدها كان برفقة الفنان خالد أبو النجا في المسلسل الأمريكي tyrant.

وصرحت بسمة في أحد اللقاءات أن أسباب غيابها في الأساس ليس له علاقة بالفن أو الظروف السينمائية ولكنها أسباب شخصية مثل سفرها وزواجها وإنجابها لابنتها نادية ورغبتها في التفرغ لها تماما خلال فترة طفولتها الأولى.

أعمال بسمة الجديدة ومحاولاتها الرجوع للفن

واستمرت فترة غيابها عن مصر أكثر من أربع سنوات وبعد عودتها حاولت الرجوع إلى الوسط الفني عن طريق المشاركة مع المخرجين والمنتجين الشباب.

وبدأت بسمة من جديد بتصوير مشاهد من فيلم بعلم الوصول الذي تأخر عرضه وفاز بعد ذلك بثلاث جوائز في مهرجان فينيسيا السينمائي ثم عرضت لها مشاهد بمسلسل نصيبي وقسمتك ومسلسل اختفاء مع الفنانة نيللي كريم.

انفصال بسمة وعمرو حمزاوي

ويذكر أن بسمة ظهرت في أكثر من مهرجان بدون خاتم الزواج فتكهن الجمهور بانفصالها وانطلقت الشائعات حتى أكدتها بسمة وصرحت وقتها أن الوضع معقد قليلا.

فهناك اتفاق على الانفصال لأسباب شخصية منها رغبتها في الاستقرار بالقاهرة لمواصلة مشروعها الفني الذي تعطل كثيرا، وبالفعل تم انفصالهما بعد خمس سنوات من الزواج.

تصريحات بسمة حول الرضاعة تثير الجدل: أنا لست بقرة

وكان من أبرز التصريحات التي جعلتها تحتل الترند مؤخرا حديثها حول الرضاعة الطبيعية، فقد اقتطع البعض حديثها عن الرضاعة وقام بنشره على السوشيال ميديا.

مما أثار غضب الكثير، ولكن بالرجوع للمقطع الأصلي نجدها تتحدث عن نظرتها السابقة للرضاعة ورفضها أن تكون بمثابة البقرة في حياة أحد، ولكن بعد تجربتها لإحساس الأمومة تغيير كل شيء وقامت بإرضاع ابنتها رضاعة طبيعية لمدة عامين.

سبب ركود أعمال بسمة وعدم تحقيق النجاح المأمول

وبحثت بسمة عن التواجد بقوة محاولة منها لاسترجاع نشاطها من جديد فشاركت في بعض الأعمال مثل فيلم بعلم الوصول وفيلم رأس السنة والذي عرض لها في نفس عام الفيلم الخيالي ماكو الذي تم تصوير خمسين في المائة من مشاهده تحت الماء.

ولكن حظ بسمة في المسلسلات كان أفضل من الأفلام فكانت أول عودة لها في رمضان ألفين وثمانية عشر 2018 حيث شاركت في مسلسل اختفاء مع الفنانة نيللي كريم.

وتوقعت بسمة أن تنجح تجاربها السينمائية في إعادة تقديمها للجمهور بشكل مختلف وأن تكون بداية انطلاقة جديدة لها في مشوارها الفني الذي تأثر بهجرتها المؤقتة للولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مع استمرار أزمة كورونا لم تحقق السينما النجاحات التي كانت تأملها بسمة، ولكنها لم تفقد الأمل فكان آخر ما قدمته هو فيلم رعب بعنوان قبل الأربعين.

ولكن للأسف لم يحقق النجاحات المتوقعة فوصفه النقاد بالضعيف إنتاجيا والفقير دراميا ولكنه على الأقل .. ضمن تواجدها بين المنافسين على الشاشة الكبيرة ولعل الأعمال القادمة تعيدها بقوة للساحة الفنية مرة أخرى.

المزيد: