لم تعتزل: لماذا اختفت إنعام الجريتلي من الساحة الفنية؟
تاريخ النشر: : الخميس، 08 فبراير 2024

لم تعتزل: لماذا اختفت إنعام الجريتلي من الساحة الفنية؟

كشفت الفنانة القديرة إنعام الجريتلي أسباب غيابها عن الوسط الفني، مؤكدة أن ابتعادها العامين الماضيين كان له أسباب قوية، موضحة أن ظهورها خلال الفترة المقبلة ليس أكيداً.

سبب غياب أحلام الجريتلي عن الفن

بعد اختفاء استمر لمدة عامين تقريبا، تحدثت إنعام الجريتلي عن سبب غيابها عن الوسط الفني، وتحديداً بعد مشاركتها في مسلسل نسل الأغراب في رمضان 2021، مع الفنانين أحمد السقا وأمير كرارة ومجموعة من النجوم.

أشارت إنعام الجريتلي إلى أن السبب في ذلك هو أن الأدوار المتاحة للفنانين كبار السن إلى حد ما قليلة، لأن أغلب ما يتم تقديمه على الشاشة خلال الفترة الحالية يتناول قضايا عصرية عن مشاكل وأزمات الشباب.

ووصفت إنعام الجريتلي ظهور الممثلين الكبار بأنه غير مؤثر أو فعال، وقالت نصا "إحنا كبار السن بنكون زي الديكور بنكمل الصورة مش إحنا الأساس".

وأكملت: "هما حالياً بيشتغلوا على صراعات الشباب مع بعض، لكن الأم مكملة للصورة، زيها زي الأخوات والأبطال المساعدين، لأنهم لا يضعون تركيزهم على جيلنا، الفن ليس له عمر إلى أخر نفس في حياة الفنان، والعطاء ليس له بديل".

المشاركة في مسلسل بين السطور

أوضحت إنعام الجريتلي، أنها تشارك حالياً في مسلسل بين السطور، والذي سيمثل عودة قوية لها، مشيرة إلى أنها سعيدة للغاية بالمشاركة في هذا العمل، مشيرة إلى أن العمل لم يشهد ظهورها مع الفنانة صبا مبارك، إلا في مشهد واحد تقريباً وهو وفاة ابنها "محمد علاء" بطل الرماية في العالم.

وقالت إنعام الجريتلي أن صناع العمل متعاونون للغاية معاً، مشيرة إلى أن هذا الأمر واضح للمشاهد على الشاشة، وأشارت إلى التأثير الذي تشعر به في الشارع عندما يلتقيها المعجبون ويشيدون بها.

وقالت إنعام الجريتلي أن الناس في الماضي لم يكونوا حريصين على متابعة الأعمال الدينية والتاريخية لكثرتها، موضحة أنه لو تم إعادة صناعة هذه النوعية من الأعمال، قد تلاقي نجاحاً هذه الفترة بسبب إقبال الجمهور على مشاهدتها.

تصريح مثير للجدل

عقبت الفنانة إنعام الجريتلي على تصريحها المثير للجدل الذي قالت فيه "مش ضروري تاكلوا حمام وفراخ في فنانين كبار لا يملكون شيئاً"، موضحة أنها قصدت بعض الممثلين الشباب الذين يسألون عن الأجر قبل العمل.

وقالت الفنانة المصرية إن البعض يصر على معرفة أجره ويطالب بارتفاع الأجر حتى لو كان غير معروف للجمهور، متابعة "أنا علشان أقدرك لازم أعرفك الأول اثبت نفسك وبعدين اتكلم في فلوس" موضحة أن هذه الأزمة لا تمس الفنانين فقط، ولكنها موجودة في كل الوظائف "المادية أصحبت مسيطرة على الشباب بشكل كبير".

رأيها في نجوم تركيا

وكشفت إنعام عن رأيها في الدراما التركية والممثلين الأتراك، وأشادت بجمالهم واهتمامهم بصحتهم وقالت واصفة هذا الاهتمام: "واخدين بالهم من نفسهم.. نلاقي الجسم منحوت وبيمارسوا الرياضة وبياكلوا بشكل صحي علشان كده أداؤهم ممتاز".

وفاة أحلام الجريتلي

كما تطرقت إنعام الجريتلي لأزمة رحيل شقيقتها الفنانة أحلام الجريتلي، وأكدت أنها عاشت صدمة كبيرة وأياماً صعبة بعد تلقيها هذا الخبر، خاصة وأن شقيقتها لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية.

وقالت الجريتلي إنها قبل رحيل شقيقتها بيومين فقط تواصلت معها واطمأنت عليها، وكانت تأخذ رأيها عن فيلم سينمائي وتسألها هل ستشارك فيه أم تعتذر عنه، لكنها رحلت بشكل مفاجئ أثناء التصوير .

على صعيد آخر تحدثت الفنانة إنعام الجريتلي عن اكتشافها لكثير من المواهب والنجوم بصفتها الأساسية كمخرجة في التليفزيون، مشيرة إلى أنها رفضت الوظيفة الأكاديمية وفضلت ممارسة العمل الفني، وأبرز النجوم الذين اكتشفتهم الراحلين ممدوح عبد العليم وعبد الله محمود فضلاً عن محسن محيي الدين وأحمد عبد الجوار ووائل نور وأحمد سلامة وغيرهم من النجوم.

المزيد: