شيرين رضا: خيبت أمل والدها في الرقص ووصفت الزواج بالتجربة الفاشلة
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

شيرين رضا: خيبت أمل والدها في الرقص ووصفت الزواج بالتجربة الفاشلة

هي ابنة فنان استعراضي لم تحقّق رغبة والدها في أن تصبِح راقصة استعراضية مثله، وفضلَت التمثيل، اشتهرت بجمالها وجاذبيتها، والحفاظ على شبابها، رغم تقدمها بالعمر، إنها النجمة شيرين رضا.

من هي شيرين رضا؟

ولدت شيرين رضا في 12 يوليو عام 1968، لمحمود رضا الفنان الاستعراضي، ووالدُها مكوِّن أول فرقة شعبية هي فرقة رضا بالاشتراك مع شقيقه الراقص والمُصمّم والمولف الموسيقيّ علي رضا، فقدمتِ الفرقةُ أول عروضها على مسرح الأزبكية عام 1959.

صمَّمَ والدها رقصات مستوْحاةٍ من الريف والسواحل والصَّعيد، وقد اكتسَبَ فنُّ الرقص حبَّ واحترامَ كافَّةِ طبقات المجتمع، وبعد فترةٍ أصبحتِ الفرقةٌ تابعةً للدولة ضمن قرارات التأميم العشوائي عام 1961، وقد حصلتِ الفرقةُ على الكثير من الجوائز، مثلَ الجائزتين الأولى والثانية عن رقصه النوبة، وشارك في الكثير من الأفلام أشهَرُها غرام في الكرنك.

وبعدها جاءت بدايةُ شيرين رضا التي ظهرت كموديل في الإعلانات، وجذبتِ انتباهَ الكثيرين.

بداية شيرين رضا الفنية

جاءت بداية شيرين رضا ليست ببعيدة عن مجال والدها، فالفتاة الموهوبة ابنة مصمم رقصات واستعراضات شهير، بل يكاد يكن الأشهر.

فأولُ أعمالِها الفنية كان فوازير الفنون مع الفنان مدحت صالح، ورغم جذبها الانتباه الكبير، فإن عملها كفنانةٍ استعراضيةٍ لم يُحقِّق نجاحًا كبيرًا مثلَ والدها محمود رضا الراقص الشهير

ثم شاركتِ الفنانةُ شيرين رضا في بطولةِ بعض الأفلام، وكان أولُ أعمالها مع النجم أحمد زكي في فيلم حسن اللول، وظهرت أيضًا معه في بطولة فيلم نزوة بجانب يسرا.

اعتزال وعودة شيرين رضا

اعتزلت شيرين رضا الفن لفترة وتزوَّجَت المُطرِبَ عمرو دياب وأنجبَت ابنتَها الوحيدة نور عمرو دياب، ولكنّ زواجهما لم يَدُم طويلًا، فسرعان ما انفصلت عن زوجها.

وعادت مرة أخرى إلى الساحةِ الفنية من خلالِ فيلم أشرف حرامي مع تامر عبد المنعم عام 2008، كما ظهرت في العام 2007 كضيفة شرف في مسلسل لحظات حرجة، وتوَالَت عليها الأعمالُ وأثبتَت نفسَها كنجمةٍ، ولكن ليس في سماءِ الرقص والاستعراضِ مثلَ والدها.

وظهرَتْ شيرين رضا في فيلم الفيل الأزرق في دور ديجا، وفيلم فوتوكوبي بدور صفية وكانَ من الأدوار المُميَّزة أيضاً.

واتَّجهت شيرين رضا إلى الأعمالِ الدرامية، فظَهَرَت في مسلسل لحظات حرجة ضيفةَ شرفٍ، وفي مسلسل فوق مستوى الشبهات ومسلسل لا تطفئ الشمس.

شيرين رضا ووالدها محمود رضا

كان أمل محمود رضا، صاحب فرقة رضا وأكبر مصممي الرقصات والاستعراضات في الشرق الأوسط، ومؤسس مدرسة فريدة من نوعها في هذا اللون، أن تصبح ابنته راقصة استعراضية على نهج والدها، إلا أنها لم تستطع تحقيق هذا الحلم.

وكشفت شيرين رضا على هامش فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، في تصريح مثير للجدل أن والدها كان يرغب في أن تصبح راقصة إلا أنها خيبت أمله.

وقالت شيرين رضا في تصريحها الذي أعقب وفاة والدها بفترة بسيطة: " "الأب الوحيد اللي كان عاوز بنته تبقى أكبر رقاصة في الدنيا.. ومعرفتش أحقق له حلمه للأسف".

ثم صرحت شيرين رضا أنها كانت تمزح حول هذا التصريح، وقوله بمثل هذه الصورة الساخرة، إمعاناً منها في محاولة لإضحاك الجمهور، لكسر الرهبة والحزن اللذين خيما على الحضور وقتها، تأثراً بوفاة محمود رضا.

شيرين رضا والزواج

واشتُهِرت شيرين بآرائِها المُثيرَة للجدلِ بعضَ الشيء، ولم تتزوَّج مرةً أخرى بعدَ الفنان عمرو دياب، قائلةً إن الزواج ما هو الا فكرةٌ فاشلةٌ من وجهه نظرها.

ولكن هذا الرأي، لم يكن الأخير لشيرين رضا، فلدى ظهورها في أحد البرامج مؤخراً، صرحت أنها على علاقة بشاب في الـ28 من عمره يُدعى محمد، وأنهما منسجمان وعلاقتهما جيدة.

ثم تراجعت شيرين عن هذا التصريح واصفة تناقل الصحف ومواقع الأخبار له بالتخريف، لأن الأمر كله بالنسبة إليها، كان في إطار المزح والتهريج ولم تتخيل أبداً أن حديثها سوف يتم تصديقه بهذا الشكل وتداوله بشكل واسع رغم أنها كانت في برنامج ساخر بالأساس.

يذكر أن شيرين رضا أيضاً من مُحبِّي الحيوانات، ومُدافِعةٌ عن حقوقها.

المزيد: