صلاح السعدني: زوجته أعلنت اعتزاله وأحفاده أخرجوه من الاكتئاب
تاريخ النشر: : الأحد، 13 مارس 2022

صلاح السعدني: زوجته أعلنت اعتزاله وأحفاده أخرجوه من الاكتئاب

الفنان القدير صلاح السعدني، رفض الظهور منذ ثماني سنوات وعالجه أحفاده من الاكتئاب وعشقه الجميع منذ ليالي الحلمية حتى أصبح عمدة الدراما المصرية، فهل سيعود للشاشة بعد سنوات الاختفاء؟ أم سيفضل العزلة؟ وما هو سبب ابتعاده عن الشاشة؟ تابعونا

صلاح السعدني: أصيب بكورونا وطاردته شائعات الوفاة

هو صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني ولد بالمنوفية عام ألف وتسعمئة وثلاثة وأربعين 1943، وله عشرة إخوة، منهم شقيقه الأكبر الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني.

وفي بداية هذا العام كانت قد أثيرت الشائعات حول وفاته، بعد أن صرح ابنه الفنان أحمد السعدني بإصابته بفيروس كورونا، ولكن سرعان ما تم نفيها ولكن بدون ظهوره، فما زال صلاح السعدني مختفيا عن الجمهور منذ أكثر من ثماني 8 سنوات، وكان آخر ظهور له من خلال صورة نشرها ابنه في عيد ميلاده السابع والسبعين.

كيف دخل صلاح السعدني عالم الفن وما دور فؤاد المهندس ونور الدمرداش؟

تخرج السعدني في كلية الزراعة، وكان زميل دراسته هو الفنان عادل إمام، ودخلا سويا المجال الفني ومثلا معا بمسرح الكلية، وبعد أن تخرج، منحه الفنان فؤاد المهندس دورا صغيرا في إحدى مسرحياته، بعد أن رآه في أحد العروض الجماعية.

دخل صلاح السعدني عالم الدراما في أوائل الستينيات؛ حيث ضمه المخرج التلفزيوني نور الدمرداش مع مجموعة من الممثلين في مسلسل هارب من الأيام، ثم كانت بدايته الحقيقية مع أول أعماله بالتلفزيون في مسلسل الرحيل عام ألف وتسع مئة وستين.

كان أول ظهور له بالسينما، عام ألف وتسعمئة وستة ستين 1966 في فيلم شياطين الليل، بطولة الفنان فريد شوقي وهند رستم، ولكنه لمع واشتهر أكثر بفضل أعماله التلفزيونية، فلقب بعمدة الدراما المصرية، وكان أهم أدواره التي قدمها هو دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية، ودور حسن في مسلسل أرابيسك.

اكتئاب صلاح السعدني وزوجته تعلن اعتزاله الفن

وكان قد عانى السعدني منذ عدة سنوات من اكتئاب شديد بعد وفاة أصدقائه ورفاق مشواره نور الشريف ومحمد وفيق وآخرهم الفنان فاروق الفيشاوي، وبسبب ذلك ابتعد لفترة طويلة عن الظهور في أي مناسبات فنية أو اجتماعية، ورفض الظهور الإعلامي ليفرض على نفسه نوعا من العزلة، حتى إنه لم يكن يرد على هاتفه، وكانت زوجته هي التي تتولى مهمة الرد لطمأنة من يتصل به.

وكان آخر تصريح لزوجته في عام ألفين وثمانية عشر 2018 أنه بصحة جيدة وخرج من حالة الاكتئاب التي عانى منها، وكشفت عن أن أحفاده قد لعبوا دورا كبيرا في تخفيف حالة الحزن التي أصابته.

وأكملت السيدة منى زوجة صلاح السعدني ووالدة أبنائه، أنه الحمد لله بصحة جيدة، لكنه اكتفى بما قدمه من أعمال وتاريخ فني يفخر به، ويفضل الحياة في هدوء بعيدا عن الأضواء، ويذكر أن ابنه أحمد طلب منه كثيرا الظهور معه في بعض الأعمال إلا أنه رفض تماما.

وهو الآن يتابع الأعمال الدرامية ويشعر بسعادة كبيرة عندما يتابع أعماله الفنية التي تتم إعادتها.

وأشارت أيضا إلى أن الزعيم عادل إمام يتواصل معه تليفونيا من وقت لآخر، وكذلك الفنانة هالة صدقي، وعدد من الفنانين الذين شاركوه بعض الأعمال.

عيد ميلاد صلاح السعدني

ومنذ شهرين احتفل عمدة الدراما صلاح السعدني بعيد ميلاده الثامن والسبعين 78 في هدوء مع أسرته بعيدا عن الأضواء والضجيج، وكان آخر أعماله الفنية التي قدمها في عام ألفين وثلاثة عشر 2013، هو شخصية عبد القادر في مسلسل القاصرات الذي لاقى نجاحا كبيرا.

وحتى اليوم ما زال مبتعدا عن الأضواء، ولكنه لم يبتعد عن قلوب الملايين من محبيه وعشاق فنه.
 

المزيد: