صور نادرة من حفل زفاف عمرو دياب وزينة عاشور قبل 28 عامًا
تاريخ النشر: : الإثنين، 21 فبراير 2022

صور نادرة من حفل زفاف عمرو دياب وزينة عاشور قبل 28 عامًا

قبل 28 عامًا، احتفل الفنان المصري عمرو دياب بزفافه من المواطنة السعودية زينة عاشور في محافظة الشرقية، وبعد كل هذا العمر ظهرت صور نادية للزفاف.

صورهما منذ ثمانية وعشرين عاما تم تداولها عبر السوشيال ميديا. حيث تخلت زينة عن الإطلالات الملكية للعروس وقبلت بحفل متواضع وسط عائلة عمرو دياب. 

إليكم في هذه الحلقة تفاصيل زفاف عمرو دياب وزينة عاشور..

زفاف عمرو دياب وزينة عاشور:

في ذكرى زواج عمرو دياب من زينة عاشور تداول رواد السوشيال ميديا صورا من حفل الزفاف. وكانت المفاجأة أن الحفل أقيم في مسقط عمرو دياب بالقرية الريفية سنهوت بمنيا القمح في الشرقية.

حيث اتفق عمرو دياب مع عائلة زينة بإقامة الزفاف في قريته بدلا من أحد الفنادق.

وذلك بسبب ظروف والده الصحية ورغبته في حضور عائلته زواجه. ووافقت عائلة زينة على هذا الاقتراح، وجاءت من السعودية خصيصا لحضور الزفاف.

ظهرت زينة في صور الزفاف وهي مرتدية فستانا بسيطا من اللون الأبيض. واختارت تصفيف شعرها بشكل ملموم ومرفوع لأعلى. 

عمرو دياب تعرف على زينة عاشور في إحدى الحفلات. حيث خطفت أنظاره بحضورها حفلاته المختلفة. وكانت تحرص على التواجد دائما في الصفوف الأولى.

وكان واضحا عليها الاهتمام به وإعجابها بأغانيه.

تعرف عمرو دياب على عائلتها عن طريق أحد الأصدقاء المشتركين بينها وبين شقيقها زياد عاشور. وبعدها سافر للسعودية وطلبها من عائلتها. وبدأت قصة الحب الكبيرة بينهما. 

زينة عاشور: 

زينة عاشور هي ابنة رجل الأعمال السعودي محمد عاشور، ووالدتها السيدة رئيفة النوري التي تعود أصولها للبنان. عاشت زينة طفولتها في سويسرا والتحقت بمدارس دي وليمان الداخلية، ثم التحقت بجامعة أوبستر لتدرس علم النفس.  عاشت زينة عاشور في مصر لفترة وعملت كمنسقة ملابس ومصممة ديكور.

وافتتحت بعد فترة محل ورد حقق شهرة كبيرة. وخلال زواجها من عمرو دياب عملت معه كاستايلست. 

أنجبت زينة التوأمين كنزي وعبدالله ثم ابنتها الصغيرة جنا. ومؤخرا انتقلت معهم للعيش في لندن بسبب الدراسة. خلال الفترة الماضية شاركت زينة عاشور في مسرحية كان يا مكان التي تم عرضها في موسم الرياض. وتعتبر هذه المسرحية هي أول عمل فني تضع له رؤيتها الفنية الخاصة.

زيجات عمرو دياب:

يحتفظ عمرو دياب بعلاقة طيبة بكل زوجاته السابقات، ودائما ما تظهر زوجته الأولى شيرين رضا وتؤكد أنهما صديقان.

ويتواصل عمرو دياب دائما مع كافة أبنائه ويظهر معهم إذا زاروا مصر أو التقاهم بمدينة دبي.

كما احتفلت ابنته نور احتفلت الأيام الماضية بخطوبتها لأحد الشباب، والغريب في الأمر أنه لم يكن برفقتها ولا أي أحد من أسرتها، لا والداها ولا إخوتها.

وخطيب نور عمرو دياب هو صديقها منذ فترة طويلة، ويعمل مدرب لياقة بدنية، كما أنه يهوى التصوير، ويملك الشاب البريطاني من أصل غاني ويدعى كيران وودورد، وله حسابين على إنستقرام، الأول شخصي ولا يوجد فيه أي صورة لنور.

أبناء عمرو دياب:

تزوج عمرو دياب من شيرين رضا وأنجب منها طفلة اسمها "نور". ثم انفصلا وتزوج بأخرى سعودية هي "زينة محمد عاشور"، وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزي وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

ويعرف أن أبناء عمرو دياب يعيشون خارج البلاد ويتلقوا تعليمهم من الخارج، ومن وقت لأخر يصبحون حديث السوشيال ميديا بصورهم التي ينشرونها على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبأحد اللقاءات الصحفية العالمية أكد أبناء عمرو دياب الصغار، أن والدهم مصدر دعم دائم لهم، وأن حياتهم بالخارج جعلتهم بعيدا عن الأضواء ولن تؤثر شهرته عليهم، موضحين أن بعد المسافة واختلاف المكان الذي يعيشا فيه لن يغير من علاقتهم به بل يظلوا على تواصل دائم.

عمرو دياب من أشهر النجوم الذين قدموا أغاني لأبنائهم جميعا، وهو من أهم نجوم الجيل الذين صنعوا أغاني خاصة تحمل أسماء أبنائهم.

فمثلاً  أغنية نور العين، التي تصدرت اسم الألبوم الخامس عشر لعمرو دياب، وطرح عام 1996 قدمها خصيصا لابنته الكبرى نور.

أما توأمه عبد الله وكنزي، فق قدم لهما عند ميلادهما أغنية قمرين، والتي صورها بطريقة الفيديو كليب، بالإضافة إلى أغنية خاصة ومنفردة تحمل اسم كنزي، أما ابنته الصغرى جانا كانت لها أغنية خاصة باسمها أيضاً.

علاقة عمرو دياب بأبنائه:

يذكر أنه في إطار دعمه لأبنائه في مجال الفن، فقد أشارت تقارير فنية إلى أن الهضبة يساند ابنه عبد الله في أول أعماله الغنائية مع فرقته الموسيقية، والتي يخطو من خلالها أولى خطواته في عالم الفن.

كما أن جانا عمرو دياب خطت بالفعل أولى خطواتها الفنية، حيث أعلنت عن تخصصها في دراسة موهبتها وتنيمة قدراتها الصوتية، وشاركت والدها في غناء أغنية جميلة التي طرحها في ألبوم حديث، وأوضحت في أكثر من لقاء وتصريح أن عمرو دياب يساندها.

من ناحية أخرى أثارت نور عمرو دياب الجدل مؤخرا، بعد تصريحاتها بأنها مستقلة ماديا عن والدها ولا تتلقى الدعم المادي من أي من والديها عمرو أو شيرين رضا.

المزيد:
السماتعمرو دياب