عائلة جيلينهال الفنية: 4 فنانين وترشيحين للأوسكار
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

عائلة جيلينهال الفنية: 4 فنانين وترشيحين للأوسكار

كاتبة ومخرج أنجبا اثنين من أنجح نجوم هوليوود، إنهما نعومي فونر وستيفن جيلينهال، وأنجبا نجليهما النجمين ماغي وجيك جيلينهال.

نعومي فونر

نعومي فونر هي كاتبة سيناريو، ومنتجة أفلام من الولايات المتحدة الأمريكية، ولدت في مدينة نيويورك، والداها من أصول يهودية وتخرجت بدرجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية.

وحصلت فيما بعد على درجة الماجستير في علم النفس التنموي من جامعة كولومبيا، وكتبت فونر سيناريوهات للعديد من الأفلام الروائية الطويلة منها Running on Empty وترشحت لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي وفازت بجائزة Golden Globe عن الفئة نفسها.

ومن أعمالها Isaiah ،Bee Season، وتعاونت في سيناريو إنتاج أمريكي صيني مشترك بعنوان Moon Flower of Flying Tigers.

ستيفن جيلينهال

ستيفن جيلينهال مخرج سينمائي، وكاتب سيناريو، وشاعر من الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على شهادة في اللغة الإنجليزية من كلية ترينيتي في هارتفورد، وبدأ مسيرته عام 1979، ومن أعماله فيلم A Dangerous Woman عام1993، وفيلم Waterland عام1992، وفيلم Homegrown عام 1998، وفيلم Losing Isaiah عام 1995، وفيلم So B. It عام 2016، وغيرها.

ماغي جيلينهال

ماغي جيلينهال: وهي ابنة نعومي فونر جيلينهال وستيفن جيلينهال، شقيقها هو الممثل جيك جيلينهال نشأت في عائلة فنية، فتأثرت بوالدتها الكاتبة ووالدها المخرج السينمائي بدون تدخل من والدتها، سارت على طريق الفن، وقدمت عددا من الأعمال الناجحة.

ومن هذه الأعمال: The Deuce S3 The Deuce S2 The Kindergarten Teacher White House Down Won"t Back Down.

جيك جيلينهال

جيك جيلينهال: هو الابن الثاني للكاتبة نعومي فونر والمخرج ستيفن جيلينهال، ونجح مثل شقيقته في أن يكون واحدا من مشاهير هوليوود، وفي سن صغيرة أصرّ والداه على أن يتعلم الاعتماد على نفسه فعمل في الصيف كحارس ومساعد نادل في مطعم يديره أحد أصدقاء العائلة.

كما عمل كحارس إنقاذ قبل الشهرة، ولم تصادفه أي حالات غرق لإنقاذها ولكن في حادثة طريفة ومشهورة، ساعد جيك جيلينهال في تخفيف ألم رجل تعرض للسعة قنديل.

رشح لجائزة أوسكار عن فيلم Brokeback Mountain عام 2005، وحصل بالدور نفسه على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون.

أعمال جيك جيلينهال

قام ببطولة أفلام عديدة؛ منها Zodiac في عام 2007، وقدم فيلم Prince of Persia: The Sands of Time في عام 2010.

وفي عام 2011 قدم فيلم Source Code، وبعدها بعام قدم فيلم End of Watch، وفي عام 2013 قدم فيلمي Prisoners وEnemy.

كان جيك جيلينهال مرشحاً للعب دور البطولة مكان توبي ماغواير، في فيلم الرجل العنكبوت، بسبب إصابة توبي أثناء الاستعداد للدور، ولكن بعد تجهيز جيك نفسه وتمرينه على الآداء، استعاد توبي ماغواير صحته ولعب الدور.

أقوال جيك جيلينهال

واللافت في مسيرة جيك جيلينهال، هو أنه حقا ابن عائلة فنية من الدرجة الأولى، ولكن السبب الأساسي والحقيقي وراء تعلقه بالسينما ورغبته في التمثيل هو النجم جوني ديب، وذلك بعد مشاهدة دوره في فيلم Ed Wood.

ومن أبرز أقواله المأثورة: "الحقيقة هي أن معظم الأفلام التي تدر أموالاً طائلة، لا يتذكرها أحد، ولست مهتمًا بصنع أفلام لا يتذكرها أحد"، "من المهم جدا بالنسبة لي أن أكون في أفلام لا تحمل رسالة ضمنية، خاصة تلك التي تحمل رسائل سياسية مباشرة، لأن الرسائل تميل إلى أن تكون وعظية إلى حد ما، ولا أعتقد أن هذ هي مهمة الأفلام، من المهم بالنسبة لي أن أكون في أفلام ذات مستوى إنساني، ولها قلب وعاطفة"، "بدون العدسات اللاصقة، أنا أعمى، أعتقد أن هذا هو المكان الذي يأتي منه سر وجهة نظري الغريبة للأشياء".

المزيد: