فرح زينب: تركية من أصول عربية وهذا سبب تسميتها
تاريخ النشر: : الإثنين، 16 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

فرح زينب: تركية من أصول عربية وهذا سبب تسميتها

تعتبر الممثلة الشابة فرح زينب، من أبرز النجمات الشابات على الساحة التركية، والتي يعشقها قطاع عريض من المشاهدين العرب، وما لايعرفه الكثيرون هو أصولها العربية وسبب تسميتها بهذا الاسم المركب.

أصول فرح زينب وسبب تسميتها بهذا الاسم

فرح زينب عبد الله‏ هي ممثلة تركية من مواليد 17 من أغسطس عام1989 في مدينة إسطنبول من أب عراقي وأم تركية، ودرست بمدرسة الليسيه الفرنسية المعروفة بتقسيم.

اختلف والداها حول تسميتها فاختارا لها اسما مركبا، حيث كانت رغبة والدها هي أن يسميها فرح ، تيمنا باسم قديم، بينما كانت والدتها مصممة على اسم زينب، وظلا مختلفين لفترة.

أوضحت فرح زينب بنفسها، أن سبب تسميتها بهذا الاسم هو أن والديها كانا مختلفين في تسميتها، حيث كان والدها يرغب في تسميتها فرح تيمنا بالإمبراطورة فرح، فيما أرادت والدتها أن تسميها زينب، وقررا إعطاءها الاسم المركب فرح زينب.

بداية الشهرة

بعد دراستها الثانوية انتقلت إلى إنجلترا وأكملت دراستها هناك، ثم أوقفت دراستها الجامعية بسبب دورها في مسلسل على مر الزمان الذي يعتبر أول عمل تلفزيوني لها.

بعد انتهاء دورها في المسلسل، قالت الممثلة إنها ستعود إلى إنجلترا لكي تنهي تعليمها الجامعي، وأعربت في لقاء سابق عن أنها تود أن تصبح ملحنة.

وكانت بداية فرح زينب من خلال مسلسل على مر الزمان مع نخبة من نجوم تركيا، وقدمت شخصية إيلين ونالت بسببها شهرة واسعة.

وحدثت نقلة نوعية أخرى في حياتها.. حينما اختارها المخرج والسينارست الشهير يلماز أردوغان، لأداء دور أمام الممثل كيفانش تاتليتوغ في الفيلم السينمائي حلم فراشة.

الجوائز

وحصلت هذه النجمة الشابة على عدة جوائز؛ منها: أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل على مر الزمان من جوائز أنطاليا عام 2011.

وفي2013، نالت من جوائز صدري أليشيك للمسرح والسينما جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم حلم فراشة.

وفي عام2015 نالت من جوائز نجوم العام المقدمة من جامعة يلديز التقنية جائزة أفضل ممثلة للعام. وقدمت فرح زينب عددا من الأعمال الدرامية الناجحة؛ منها: السلطانة كوسيم، التفاح الحامض، شقة الأبرياء.

تمرد على الأدوار الكلاسيكية

ملامح فرح زينب الحالمة، وشخصيتها الرومانسية وضعتها خلال بداياتها في قالب واحد هو قالب شخصية الفتاة الرومانسية الكلاسيكية.

وكثيرا ما عرض على فرح زينب عبد الله أدواراً لفتاة تعيش في أزمنة قديمة، وبالفعل كانت هذه الأدوار سبباً في انتشارها وشهرتها، إلا أنها فاجئت الجمهور بتمردها على هذه الأدوار.

وأوضحت فرح زينب عبد الله في لقاء صحفي قبل سنوات، أنا لن تقدم مثل هذه الأدوار مجدداً، ولو كانت سبباً في شهرتها، لافتة إلى أنها لم تقدم دور فتاة حديثة تمسك بهاتف محمول وهو ما يضايقها، مشيرة إلى بحثها عن أدوار تناسبها بشرط أن تكون معاصرة.

قصة حب وانفصال سريعة

وعاشت فرح زينب عبدالله قصة حب جمعتها بالنجم التركي، جانار جيندوروك، نشأت في كواليس تصوير مسلسل السلطانة كوسيم الذي تشاركا في بطولة الموسم الثاني منه بجوار النجمة التركية نورجول يشيلجاي.

في البداية ترددت شائعات كثيرة حول ارتباط فرح زينب وجانار جيندوروك عاطفياً، حتى أكدت فرح هذه الشائعات ونشرت مقطع فيديو جمعها بانار جيندوروك، فاعتبره البعض بمثابة اعتراف من الممثلين التركيين بقصة حبهما، وبخاصة بعد أن أعاد جانار نشر الفيديو وأرفقه بقلب.

وظهر جانار جيندوروك في الفيديو وهو  يحتضن فرح ويقبلها بشكل رومانسي في لقطة سريعة كشفت علاقاتها العاطفية، مما جعل محبيهما يفرحون بهذه الأنباء.

ولكن الفرحة لم تكتمل، وما إن مرت حوالي 4 أشهر على هذه الأخبار التي تفيد ارتباط الثنائي التركي عاطفياً، إلا وتداولت الأنباء التي تؤكد انفصالهما سريعاً.

وتعرضت إيلين أو فرح زينب لصدمة عاطفية، مما جعلها تسافر إلى باريس لتمضي فترة تتعافى فيها من هذه الصدمة التي ألمت بها.

المزيد: