قصة آخر طقم مجوهرات ارتدته الأميرة ديانا: اتهام من اشتراه بالخيانة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 فبراير 2022

قصة آخر طقم مجوهرات ارتدته الأميرة ديانا: اتهام من اشتراه بالخيانة

هذا آخر طاقم مجوهرات ارتدته ديانا.. ولماذا بيع أكثر من مرة؟ تابعوا معنا الفيديو والتقرير لتتعرفوا على التفاصيل والإجابات.

الأميرة ديانا كانت اختياراتها تظل عالقة بالأذهان سواء كانت أزياء أو مجوهرات واشتهر عنها أنها كانت تختار دائما المجوهرات التي كانت ذات مغزى.

آخر طقم مجوهرات للأميرة ديانا

من بين تلك القطع قلادة مميزة من دار Garrard بزخرفة أنيقة، وقد ارتدت الأميرة الراحلة ديانا في آخر ظهور رسمي لها في الثالث من يونيو ألف وتسعمئة وسبعة وستين 1967، قلادة Swan Lake necklace الرائعة وهي من تصميم دار المجوهرات الملكية غرارد Garrard.

وقد تعاونت ديانا أميرة ويلز مع علامة المجوهرات غرارد Garrard لتصميم قلادة Swan Lake لحضور إحدى الفعاليات الرسمية قبل رحيلها بفترة وجيزة في قاعة ألبرت الملكية Royal Albert Hall، وكانت تعتبر خامس أغلى قطعة مجوهرات في العائلة المالكة البريطانية.

ويتكون عقد الأميرة ديانا الفاخر الذي ارتدته لمرة واحدة فقط من مئة وثمانية وسبعين 178 ماسة بقطع مختلفة الأحجام والأشكال وخمسة أحجار من اللؤلؤ المتدلي، وهو جزء من طاقم مكون من أقراط مطابقة له، وحضرت بها ديانا عرض باليه بحيرة البجع الذي أقيم في قاعة ألبرت الملكية في لندن في عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين 1997.

وكان ذلك قبل شهرين من وفاتها، إذ حضرت هذا العرض بقلادة Swan Lake وتعتبر واحدة من المرات الأخيرة التي ظهرت بها أميرة ويلز بشكل رسمي قبل رحيلها.

اشتراه اللورد واتهمته زوجته بالخيانة

ولم تكن ديانا اشترت هذا الطقم عند وفاتها، لهذا بعد ستة أشهر من وفاتها، باعته علامة المجوهرات غرارد Garrard Swan Lake Suite.

واشترى الطقم لورد بريطاني لزوجته، ولكنها رفضت ارتداءه وشكت في علاقة زوجها بالأميرة ديانا.

وباع الزوجان هذا الطقم الماسي في الثامن عشر من ديسمبر ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين 1999، إلى دار المزادات غيرنسي Guernsey في نيويورك، ليشتريه رجل أعمال من تكساس بمبلغ أقل بقليل من مليون دولار.

مجوهرات الأميرة ديانا ومصيرها

وباتت مجوهرات الأميرة ديانا محط الأنظار بعد وفاتها، وهناك ما آل إلى البيع ولكن أغلب المجوهرات تم توريثها لزوجتي ابنيها، الأميران ويليام وهاري، كيت ميدلتون وميغان ماركل.

فالساعة التي طالما زيّنت معصم الأميرة الراحلة ديانا، باستمرار في تسعينيّات القرن الماضي، ظهرت مؤخرًا مع ميغان ماركل Meghan Markle، زوجة الأمير البريطاني الأمير البريطاني هاري Prince Harry.

وتساءل كثيرون، كيف وصلت ساعة الأميرة ديانا المفضلة إلى معصم ميغان ماركل.

هذه الساعة ظهرت لدى نشر أول صورة رسميّة للثنائي الأمير هاري وميغان ماركل بعد انسحابهما من الحياة العامة. وقد تمّ نشر هذه الصورة في مجلة Times بمناسبة اختيارهما بين أكثر 100 شخصيّة مؤثرة عالمياً خلال العام 2020.

اللافت أن الدوقة البريطانية ظهرت وهي ترتدي مجموعة من المجوهرات الذهبية، بما في ذلك ساعة كارتييه للأميرة ديانا بقيمة 17800 جنيه إسترليني، وسوار كارتييه بقيمة 5000 جنيه إسترليني، وسوار بقيمة 2،361 جنيهًا إسترلينيًا، وقلادة بقيمة 102 جنيه إسترليني.

مصير خاتم خطبة الأميرة ديانا

انتقل الخاتم بعد وفاة ديانا إلى كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام ابن الأميرة ديانا والأمير تشارلز حيث إنه في يوم السادس عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني عام ألفين وعشرة 2010 قد تم إعلان خطبة الأمير ويليام على كيت ميدلتون.

وفي عام 2010، تقدم الأمير وليام لكيت ميدلتون للزواج، بينما كانا في إجازة في كينيا، بعد سبع سنوات من المواعدة. أعطاها خاتم خطوبة الياقوت الذي يخص والدته الراحلة الأميرة ديانا.

حيث إنه قام بطلب يدها بخاتم خطوبة والدته إلا أن الخاتم لم يكن ملائما لحجم إصبع كيت ميدلتون، ولكنه تم اللجوء لحل تلك المشكلة من دون إفساد الخاتم، فقد قام الجواهري جي كولينز وأولاده بتغيير حجمه حيث قام بدلا من كسر دبلة الخاتم وإعادة لحامها بإضافة بعض الحبات البلاتينية الصغيرة جدا داخل الخاتم في الدبلة حيث يعمل ذلك على تقليل قطرها.

حيث كان لا بد من أن يتم عمل هذا بحرص شديد، وذلك لعدم تأثر حجر الياقوت والمحاط بهالة من الألماس اللذين هما السبب الرئيسي لجمال وروعة هذا الخاتم الذي ارتدته كيت ميدلتون بكل فخر.

وبعد مرور حوالي ثلاثة أشهر على هذه الخطبة قامت شركة Natural Sapphire بالإعلان عن زيادة نسبة مبيعات الياقوت بنسبة ثلاثمئة في المئة.

اللافت أن كيت ميدلتون يشبهها كثيرون بالأميرة ديانا، وغالباً ما تُرى ميدلتون وهي ترتدي زوجاً من أقراط الياقوت، التي كانت أيضاً جزءاً من مجموعة الأميرة ديانا، على الرغم من أنها قامت بتعديلها قليلاً لتتناسب مع أسلوبها الخاص. كان الياقوت البيضاوي، المحاط بالماس، جزءاً من زوج أكبر، ويبدو أن الدوقة احتفظت بجزء منها فقط.

المزيد:
السماتمجوهرات