قصة مرض أحمد مكي: بدأ بتشخيص خاطئ وأدخله في غيبوبة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

قصة مرض أحمد مكي: بدأ بتشخيص خاطئ وأدخله في غيبوبة

تعرفوا معنا على قصة مرض الفنان أحمد مكي، التي بدأت بتشخيص طبي خاطئ ودخل على إثر هذا التشخيص في دوامة مرضية مؤسفة.

تفاصيل المرض: تشخيص خاطئ وغيبوبة

منذ نحو خمس سنوات تعرض الفنان أحمد مكي لأزمة صحية خطيرة إثر إصابته بفيروس نادر في الطحال والكبد.

وتم علاجه في البداية بأسلوب خاطئ وساهم هذا الأسلوب الخاطئ في تدهور حالته الصحية، ودخل في حالة أقرب إلى الغيبوبة والنوم المستمر لساعات طويلة تزيد عن عشرين ساعة يوميا حيث أصيب جسده بالخمول الذي أصاب الكبد.

ولم يقدر أحمد مكي وقتها، على تناول الطعام أو الشراب، وعاش فترة على المحاليل الطبية والأنابيب لتسهيل عملية البلع وفقد ما يزيد عن ثلاثين كيلوجراما من وزنه، حتى أصابه الشك بأنه مصاب بالسرطان، وابتعد مكي عن الساحة الفنية فترة طويلة.

وبعد شفائه اضطر إلى أن يكشف لجمهوره عن مرضه وأن هذا هو سبب اختفائه، ووصف مكي هذه التجربة بأنها كانت قاسية وصعبة، وكانت سببا لتغيير كبير في شخصيته بعد أزمته الصحية.

وأكد أحمد مكي أنه تعلم درساً جيداً وهو ألّا يتعود الإنسان على النعمة، فهي زائلة، ومن لديه نعمة يجب أن يحمد ربه عليها ويقدرها جيدًا، لافتا إلى أن مرضه ساعده في الإقلاع عن التدخين وجعله يصل لأفضل قرار في حياته.

معلومات عن أحمد مكي

وأحمد مكي فنان شهير ولد في الجزائر بمنطقة وهران في شهر يونيو من عام ألف وتسعمئة وثمانية وسبعين 1978 لوالد جزائري وأم مصرية، لكنه انتقل إلى مصر ليعيش في حي الطالبية.

نشأ الفنان أحمد مكي في عائلة تفككت بسبب انفصال كل من الأب والأم وانتقل حينها أحمد مكي من الحياة في الإمارات إلى المكوث في مصر مع والدته والعمل بعدة أمور وهو صغير في العمر. أكمل أحمد مكي دراسته في المعهد العالي قسم الإخراج وتخرج منها وحصد العديد من الجوائز على مشاركاته في الأفلام وقد شارك في مهرجان "Clermont-Ferrand" وهو أكبر مهرجان في العالم للأفلام القصيرة وقد تم اختيار فلمين من أفلام أحمد مكي.

دراسة وبداية أحمد مكي

ودرس أحمد مكي في معهد السينما بتخصص الإخراج وفي عام ألفين وواحد 2001 ظهر في فيلم ابن عز، مع الفنان الراحل علاء ولي الدين بدور صغير ثانوي.

كما شارك في عام ألفين وثلاثة 2003 في إحدى حلقات سيت كوم شباب أون لاين 2، وأخرج مكي فيلم الحاسة السابعة الذي استوحاه من فيلمه القصير ذي الاسم ذاته.

أهم أعمال أحمد مكي

وفي عام ألفين وستة 2006 ظهر في سيت كوم تامر وشوقية، بشخصية هيثم دبور الذي كان بمنزلة الانطلاقة الحقيقية له فرافقته تلك الشخصية في عدد من الأعمال وشارك في فيلم مرجان أحمد مرجان أمام الزعيم عادل إمام.

‏وتوالت شخصيات مكي التي أحبها جمهوره ومنها شخصية حزلقوم في فيلم لا تراجع لا استسلام.. القبضة الدامية، وشخصية الكبير أوي بمسلسل يحمل اسم الشخصية، وجسد فيه 4 شخصيات مختلفة، والتي تشمل الكبير والكبير أوي والكبير خالص وجوني، والمسلسل هذا من تأليفه حيث كتب القصة والنص السينمائي والحوار..

أما في سنة 2020 ظهر أحمد مكي في مسرحية حزلقوم بدور حزلقوم بالطبع، علاوة على أعماله السينمائية، أصدر أحمد مكي في الفترة السابقة مجموعة من أغاني الراب والتي كان أشهرها أغنية قطر الحياة وفي سنة 2021 قدم دور يوسف الرفاعي في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار رجال الظل.

أما عمله كمغني راب فقد اشتهر أحمد كمغني راب، واستحوذ على قلوب الجمهور لاختياره كلمات تأخذ بقلب المستمعين إلى مستوى آخر من العاطفة، فهي تحتوي على العديد من المواعظ والحكم، ورغم أنه لم يقم بتصوير ألبومات كاملة وله أغانٍ منفردة عبر كليبات بسيطة، لكنه يؤثر على متابعيه بطريقة عاطفية رائعة.

المزيد: