قصة مسلسل الإنمي المدبلج أدغال الديجيتال بعد 23 عاما من عرضه
تاريخ النشر: : الأحد، 10 يوليو 2022

قصة مسلسل الإنمي المدبلج أدغال الديجيتال بعد 23 عاما من عرضه

مسلسل أدغال الديجيتال هو مسلسل أنمي من 73 حلقة، وهو مبني على ألعاب فيديو، تم بثه على التلفزيون الياباني بين عامي  1999 إلى 2001.

أحداث مسلسل أدغال الديجتال

تدور الأحداث حول الطفل جواد الذي تم نقله من خلال لعبة الفيديو الخاصة به إلى أرض بعيدة إلى عالم تحكم فيه الوحوش، فيصادق بعض من وحوشها بالإضافة إلى صداقة فتاة بشرية تدعى هالة.

وصاروا فريقا يسعى إلى إنقاذ هذا العالم من وحش شرير يدعى مو، حول البشر والوحوش المسالمة هناك إلى عبيد وأدوات للقتل، والحل الوحيد للتخلص من مو، هو عن طريق إحياء وحش أسطوري يسمى العنقاء.

في كل حلقة يجب على كل من جواد ورفاقه محاربة وحش مختلف أرسله مو وتدميره، وفي الموسم الأول هزم جواد وفريقه اثنين من تابعي مو وهم جنرالات بيج باد 4.

في الموسم الثاني، عاد جواد إلى عالم أدغال الديجيتال بعد عام من عودته للأرض، وبعد لم شمله مع أصدقائه تبين أن مو هو والد هالة، والذي اندمج مع روح شريرة بعد طرده من قريته.

ذهب بحثا عن طائر العنقاء دون مساعدة الحجر السحري، وجد في النهاية قلعة مو حيث فتح عن غير قصد روح مو الشريرة التي استحوذت عليه.

إنقاذ والد هالة

فريق جواد يبحث عن طريقة إنقاذ والد هالة من روح مو، وفي ذات الوقت يدخلون في سلسلة من البطولات ضد جيش الجنرال دورهان، أما مو فهو يبحث عن الحجر السحري بحثا عن جسده الحقيقي لاكتمال تحوله.

الموسم الأول  جاء بعنوان سر القرص الحجري وكان موجها أكثر للأطفال، بينما الموسم الثاني كان أكثر جدية وأطلق عليه اسم المسار الأسطوري.

عشاق الإنمي عقدوا مقارنة بين أدغال الديجيتال مع بوكيمون، على الرغم من أن السلسلتين تلعبان بشكل مختلف.

شخصيات مسلسل أدغال الديجتال

جواد في النسخة الأصلية اسمه جينكي ومعناها الطاقة وهو اسم يعبر عن سمات الشخصية، فهو طفل نشيط متحمس وشجاع تحقق حلمه وعاش في عالم لعبة الوحوش التي أدمنها.

أما هالة أو هولي في النسخة اليابانية فهي شخصية عطوفة تتجنب القتال عادة، والمرات القليلة التي شاركت فيها في العراك كان فقط لدعم أصدقائها.

أما النطاط هو وحش هالة وأقرب أصدقائها.. ويتميز بالرؤية الثاقبة، بينما سكر هو الوحش الذي دربه جواد.. طيب القلب ومقاتل قوي لكن دوما جوعان.

صخري رغم مظهره المخيف لكنه عاطفي محب للزهور ومهذب جدًا، بينما الوحش أزرق فهو مقاتل شرس يحب الفوز دوما، أما أرنوب هو الماكر المخادع في الفريق.

المزيد: