لعبة الحبار تتحول إلى حقيقة: الرعب ينتقل إلى الشوارع!
تاريخ النشر: : الإثنين، 22 نوفمبر 2021

لعبة الحبار تتحول إلى حقيقة: الرعب ينتقل إلى الشوارع!

مسلسل لعبة الحبار يحقق نجاحا جديدا بين الجمهور، حيث استوحى أحد المقاهي أزياء المسلسل واستخدمها لتقديم طلبات الزبائن، واستفاد المقهى من شعبية العمل لجذب الزبائن لأجل تجربة جديدة مميزة

مقهى يقتبس أزياء مسلسل لعبة الحبار

المسلسل الكوري squid game المعروف بلعبة الحبار حقق مزيدا من الشعبية بين الناس، فنشر حساب WHR بموقع تويتر فيديو يظهر أحد المقاهي وهي تظهر بشكل مسلسل squid game حيث اختار أصحاب المقهى أزياء المسلسل الشهيرة لارتدائها عند تقديم الطلبات للزبائن.

هذه الخطوة دليل على نجاح الفيلم بشكل جماهيري بين المشاهدين في مختلف أنحاء العالم.

نجاح مسلسل لعبة الحبار

مسلسل لعبة الحبار من أنجح المسلسلات خلال الفترة الماضية، على منصة نتفلكس، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يكون من أشهر الأعمال الأجنبية غير الناطقة بالإنجليزية.

مسلسل لعبة الحبار دارت أحداثه خلال تسع حلقات حققت شهرة كبيرة وبعد النجاح الكبير الذي حققه على مستوى العالم يستعد صُناعه لتحضير جزء ثان من المسلسل.

قصة مسلسل لعبة الحبار

في بداية المسلسل تظهر مجموعة من الأطفال وهم يلعبون الحبار، وهي لعبة حققت شعبية كبيرة في كوريا الجنوبية في فترة السبعينيات.

وفي أولى حلقاته مزج بين الشعور بالفقر والاحتياج بجانب ارتباطه بالعنف الشديد، وهذه إحدى الرؤية البائسة للمجتمع، والتي عبر عنها مجموعة من شخصيات من فئات مختلفة، وهي الفئات الأكثر عرضة داخل كوريا الجنوبية، ومن بينهم مهاجر هندي هارب من كوريا الشمالية.

الفائز في هذه اللعبة طفل يدعى سيونج جي هون ويمر الوقت ويظل سيونج مستمرا في أداء هذه اللعبة التي تفوق فيها منذ طفولته.

وتكشف أحداث الحلقات أنه مكبل بالديون ومضطر إلى لعبها من أجل كسب المال خمسة وأربعون مليون وون كوري هي قيمة الجائزة التي سيحصل عليها الفائزون.

ويضم الفريق الذي يؤدي هذه اللعبة ما يقرب من أربعمئة وخمسة وستين شخصا مديونا يدير هذه اللعبة أشخاص مقنعون بطريقة غامضة، واللاعب الخاسر سيفقد حياته ويرحل.

مسلسل الحبار الأعلى مشاهدة على نتفيلكس

بالرغم من العنف الواضح في مشاهد المسلسل من القتل إلا أن المسلسل جذب الكثير من قطاعات الجمهور المختلفة حول العالم، حيث يحتوي على مجموعة من العوامل التي شهدت نجاح هذا المسلسل، وأحدهما هو وجود نوع من التسلية واللعب وأيضا التحدي الذي يتمحور دائما حول الموت، حيث قام الإنتاج بعمل السينوغرافيا الضخمة.

تعتمد نتفليكس في إحصاء مشاهدتها، ليس فقط على وجود طرف ثالث يحصي عدد المشاهدات ولكن تتعلق نسب المشاهدة في نتفليكس على دخول الشخص لمشاهدة الحلقة لمدة دقيقتين، فهنا يحسب أنه تم مشاهدته حتى إذا تراجع الشخص بعد مرور الدقيقتين.

تأثير مسلسل الحبار على كوريا الجنوبية

بعد ظاهرة مسلسل الحبار بدا تأثيره الواضح على كوريا الجنوبية، حيث تزايد عدد السعي وراء التعرف على الثقافة الكورية ونجوم كوريا الجنوبية من جميع أنحاء العالم، وخصوصا بعد تصدر فريق البوب الكوري بي تي اس، وانطلاق فيلم طفيلي/ باراسايت، فوزه بالسعفة الذهبية في مهرجان كان.

وفكرة المسلسل ليست حديثة كما قد يعتقد البعض، ولكن تمت كتابة المسلسل قبل عشر سنوات، حيث خرج مخرج "سكويد غايم" هوانغ دونغ هايوك بسيناريو الخاص بالمسلسل، والمراهنة على نجاحه في هذا الوقت، فهو يحمل قصة دموية غامضة وغير مألوفة، بالرغم من ظهور العديد من الأفلام العالمية التي تحمل نفس الفكرة إلا أنه تم تقديمه بطريقة مختلفة.

فالمعروف عن هذا المخرج أنه يقوم بمعالجة العديد من القضايا الهامة مثل الاعتداءات الجنسية والتبني الدولي والإعاقة، وكانت هذه القضايا تعالج وقائع حقيقية تحدث بها بحريّة بشكل روائي.

المزيد: