مسلسل لعبة الحبار الأكثر مشاهدة في تاريخ نتفليكس
تاريخ النشر: : الأحد، 17 أكتوبر 2021

مسلسل لعبة الحبار الأكثر مشاهدة في تاريخ نتفليكس

تصدر المسلسل الكوري "Squid Game" أو "لعبة الحبار"  ترتيب الأكثر مشاهدة في أكثر من 90 بلد حول العالم وفي خلال شهر من بداية عرضه حقق المسلسل  111 مليون مشاهدة ليصبح أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ نتفليكس .

 
تدور أحداث المسلسل حول لعبة البقاء على قيد الحياة ويشارك بالعبة مجموعة من المتنافسين  الذين يعانون من الفقر ويقرروا ممارسة ألعاب أطفال شعبية، لكن بعواقب مميتة  بهدف الفوز ب 38 مليون دولار .


المهمة في البداية من الممكن أن تظهر  قبل أن تكتشف أن حياتك في خطر فكسر قواعد اللعبة يعني وفاتك هذهي بإختصار قصة المسلسل الكوري Squid Game.

وبتبدأ أحداث المسلسل بمجموعة من الأطفال يلعبون لعبة الأحبّار المنتشرة في كوريا الجنوبية عام 1970  ثم يظهر سيونج جون وهو صغير وسعيد بالفوز باللعبة ثم يظهر في المشهد التالي وهو كبير ولديه ابنة ويعاني من الفقر  والكثير من الديون وبسبب فقره تهجره زوجته ولأنه عاطل عن العمل ولايملك وظيفه كان يحاول يكسب المال بأي طريقة 

حتى يقرر المشاركة في ألعاب غامضة ليجد نفسه في مكان غريب مع الكثير من الأشخاص الذين يمارسون لعبة تتكون من 6 مستويات وتدار اللعبة بشكل غامض، والذي يتحكم فيها شخصيات يرتدون الأقنعة والذين يقومون  على ضمان تنفيذ قواعد العبة  ومع أول جولة في اللعبة يكتشف المشاركين أن مصير الخاسرين هو الموت دون تفاهم وتطبيقًا لقواعد اللعبة، يقرر القائمون عليها عمل تصويت  بين الاعبين على من يريد الإستسلام ومن يريد إكمال العبة رغم المخاطر ويتقرر التصويت بإنهاء اللعبة.


ومع بداية عرض المسلسل وتحقيقه نسب مشاهدة غير مسبوقة كان للمسلسل تأثير واضح على أرض الواقع  فأشارت عدة تقارير على ارتفاع عدد خدمات تعلم اللغة الكورية على الانترنت  كمان انتشرت لعبة  "إشارة خضراء، إشارة حمراء" بين الكبار والأطفال في جميع أنحاء العالم وزاد الطلب على حلوى  "دالغوني" والتي ظهرت بالمسلسل وهي حلوى شعبية في كوريا الجنوبية وانتشرت طريقة تحضيرها على الإنترنت .

ورغم الشعبية الكبيرة للمسلسل فكمان تسبب في حالة من الجدل مع تحذيرات من مشاهدة الأطفال للعمل الكوري خاصة أنه يحتوي مشاهد دموية وعنف وقتل، حيث نشرت الفنانة المصرية آيتن عامر على فيس بوك وصول تحذيرات لها من مدرسة أولادها يحذروا فيها من مسلسل squid games وذلك لأن فكرة اللعبة بدأت بالإنتشار في أوقات الإستراحة بين الأولاد في المدرسة وأصبحوا يلعبوها فيما بينهم.


 ونفس التحذيرات ظهرت في كتير من المدارس في لندن وعدد من دول العالم وهذه التحذيرات بالتأكيد هي تحذيرات منطقية فالعمل الكوري مصنف للمشاهدة للأعمار فوق 18 سنة.

تعرفوا أكثر عن مسلسل لعبة الحبار شاهدوا الفيديو

المزيد: